أخبار متعلقة

المجلس القومي لحقوق الإنسان

مطالب بالإفراج عن السجناء الذين تجاوزوا الحبس الاحتياطي بمصر

طالب 3 أعضاء بالمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر بتنفيذ الإفراج الفعلي عن من تجاوزوا مدة الحبس الاحتياطي، ودون إعادة حبسهم على ذمة قضايا جديدة...

19-May-20 03:21 PM

مجلس حكومي يطلب التوسع بالإفراج عن المسجونين بمصر

طالب المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر (حكومي) السلطات المصرية بالتوسع فيما وصفه باستراتيجية الإفراج الصحي عن المحتجزين، خاصة بالنسبة لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، وداعيا لمعاملة الضحايا العاملين في المجال الطبي أثناء العمل في مكافحة فيروس كورونا المستجد أو بسببه معاملة "الشهداء"...

09-Apr-20 02:34 PM

تقرير حكومي يعترف بالتعذيب وتقييد الحريات العامة بمصر

اعترف التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر (حكومي) بوجود تعذيب تمارسه السلطات المصرية، داعيا لتعديل تجريم التعذيب وسوء المعاملة في قانون العقوبات بهدف تغليظ العقوبات على المدانين بارتكاب جريمة التعذيب. وأقر في الوقت ذاته بوجود تقييد وتضييق على الحريات العامة في البلاد...

07-Mar-20 04:03 PM

جورج إسحاق: نعيش دولة الصوت الواحد والرأي الواحد والرأس الواحد

قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان جورج إسحاق: إن مصر نعيش دولة الصوت الواحد والرأي الواحد والرأس الواحد، وهذا لا يعبر عن ثورة يناير، وأضاف في حوار خاص مع "عربي21": إننا كمصريين عدنا إلى الخلف مرات عديدة منذ يناير حتى الآن.

25-Nov-17 04:37 AM

منظمة حقوقية تعتبر الانتهاكات بمصر "بقعا سوداء"

وصف المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر انتهاكات رصدها على مدى عام في البلاد بأنها "بقع سوداء" تسئ إلى "الصورة المضيئة التي ترسمها جهود الدولة للتغلب على تحديات من بينها محاولات لضرب الوحدة الوطنية".

03-Jul-16 08:46 PM

محكمة مصرية تقضي بحبس 48 طفلا لمدة عامين

أصدرت الدائرة 20 بمحكمة جنايات الإسكندرية في مصر، الخميس، حكما بحبس 48 طفلا لمدة عامين، في القضية رقم 22850 لعام 2014 المعروفة إعلاميا باسم "الترحيلة"، حيث أدانت المحكمة الأطفال بتهمة التعدي على 10 أمناء شرطة، وحكمت بالحبس عامين مع الشغل وعامين تحت المراقبة.

17-Mar-16 07:12 PM

تحقيق بأحداث رابعة بتوصية من "حقوق الإنسان"

طالب الرئيس المصري المعين، عدلي منصور، وزير العدل، نير عثمان، بندب قاض للتحقيق في الأحداث التي تزامنت مع فض اعتصام رابعة العدوية، شرقي القاهرة.

20-Mar-14 03:24 AM

8 أسئلة من صحفية تكشف كذب تقرير "رابعة" (فيديو)

كشفت الصحفية أميرة جبر، عددا من الأكاذيب التي أعلنها "المجلس القومي لحقوق الإنسان" في تقرير لجنته لتقصي الحقائق حول أحداث فض اعتصام رابعة العدوية.

06-Mar-14 01:08 PM

خبر عاجل