أخبار متعلقة

يمين

اليمين الإسرائيلي الجديد من الهامش إلى مركز المشروع الصهيوني.. كتاب جديد

إن الخلاف بين اليهود والإنجيليين لم يعد قائما إلا بخصوص التفسيرات العقائدية لما سيحدث في آخر الزمان من معجزات هي خارج سيطرة الطرفين في كل الأحوال. فما دامت الخطوات التي يعتقد الطرفان بأنها ستوصل إلى نهاية الزمان متطابقة، فليس بإمكان الأحداث أو المعجزات اللاحقة على ذلك أن تفسد المصالح المشتركة بين الطرفين في الوقت الحالي.

16-Feb-24 09:29 AM

كاتب إسرائيلي: نتنياهو فاقد الأهلية يقود "إسرائيل" إلى الخراب

يتهم كاتب في صحيفة "هآرتس" العبرية بنيامين نتنياهو بأنه شخص فاقد للأهلية، وهو ذاهب بإسرائيل نحو الخراب.

03-Mar-23 03:32 AM

محكمة فرنسية تدين 4 يمينيين بتهمة التآمر ضد ماكرون

قضت محكمة فرنسية، الجمعة، بأن ثلاثة من أعضاء جماعة يمينية متطرفة مذنبون بالتآمر للإعداد لعمل إرهابي في محاكمة تتعلق بمؤامرة باستخدام العنف ضد الرئيس إيمانويل ماكرون تعود لعام 2018..

18-Feb-23 10:17 AM

مفكر مغربي: هناك عقدة خوف غربي شديد من الإسلام عمرها 1400 سنة

قال المفكر المغربي أبو زيد المقرئ الإدريسي، إن هذا الصعود اللافت لليمين المتطرف في عدد من الدول الأوروبية يرتبط بثلاثة عوامل متداخلة؛ تتعلق بـ: أزمة الاقتصاد والرأسمالية، وإفلاس السياسة، ثم التلاعب بالعقول..

13-Feb-23 09:43 AM

السيسي.. الحلاَّف المَهِين

لن تجد أي تصريح أو رد أو استنكار من أي من الأسماء التي تراها دائما تتبوأ منابر الحديث بمناسبة أو بدون مناسبة، للهجوم على الأزهر، أو المشايخ، أو أي شخص غير السيسي، بما يدل دلالة بينة وواضحة على أن ما يقوم به ادعاء التنوير هو متاجرة رخيصة..

27-Oct-22 10:54 AM

رئيسة وزراء فرنسا عن نتائج الانتخابات: خطر على البلاد

قالت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن إن نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت الأحد وفشلت في منح الغالبية لأي حزب تشكل خطرا على البلاد، لكنها تعهدت أن يسعى حزب الرئيس ايمانويل ماكرون لبناء تحالفات على الفور.

20-Jun-22 02:09 AM

مسجدان ببلجيكا يتقدمان بشكوى ضد زعيم اليمين المتطرف

تقدمت إدارة مسجدين بمدينة "أنفرس" البلجكية، الثلاثاء، بشكوى ضد الحزب اليميني المتطرف "فلامس بيلانج"، وزعيمه توم فان خريكين؛ بدعوى التحريض على الكراهية والتمييز.

12-Aug-20 03:51 PM

تعرف على "المليشيات" في أمريكا.. نحو حرب أهلية ثانية؟ (ملف)

​يسود قلق في الولايات المتحدة إزاء الاستقطاب الحاد بين اليمين المحافظ واليسار الليبرالي، ولا سيما إمكانية وقوع صدام دموي بين المجموعات المتطرفة والمسلحة من القطبين، مع اقتراب انتخابات رئاسية حاسمة وشديدة النديّة..

06-Jul-20 02:24 PM

هكذا يسعى اليمين المتطرف لجر احتجاجات السود نحو حرب أهلية

شكّل مقتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، على يد عناصر من الشرطة، شرارة ثورة انطلقت من مينيسوتا إلى مختلف الولايات المتحدة الأمريكية.

31-May-20 11:56 PM

ترامب يتوعد منظمة يسارية .. ماذا تعرف عن "أنتيفا"؟

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، بتصنيف مجموعة يسارية عنيفة، مناهضة للفاشية، كمنظمة إرهابية، وسط غضب عارم في البلاد من عنصرية رجال الأمن البيض.

31-May-20 08:25 PM

استطلاع: نتنياهو في مأزق وقد لا يتمكن من تشكيل حكومة جديدة

أظهر استطلاع جديد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد يواجه معضلة عدم التمكن من تشكيل حكومة يمينية بعد الانتخابات المبكرة في السابع عشر من أيلول/ سبتمبر المقبل..

03-Jun-19 03:00 PM

رئيس المالديف يقر بهزيمته بالانتخابات والهند تهنئ صليح

أقر رئيس المالديف عبد الله يمين، الاثنين، بهزيمته في انتخابات الرئاسة أمام مرشح المعارضة إبراهيم محمد صليح..

24-Sep-18 02:50 PM

اليمين الفرنسي يقدم فيون المعجب ببوتين للانتخابات الرئاسية

أظهرت نتائج جزئية مساء الأحد أن اليمين الفرنسي اختار فرنسوا فيون مرشحه إلى الانتخابات الرئاسية بوجه منافسه آلان جوبيه، فيما تشير التقديرات إلى أن الفائز سيكون في موقع قوة ليصل إلى الإليزيه في 2017.

28-Nov-16 12:02 AM

اليمين الفرنسي المتطرف يستعد للانتخابات الرئاسية

أطلق اليمين الفرنسي المتطرف الأحد حملته للانتخابات الرئاسية المرتقبة عام 2017، غداة عودة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي إلى الساحة السياسية، مع انتخابه رئيسا لحزب الاتحاد من أجل حركة شعبية.

30-Nov-14 09:29 PM