أخبار متعلقة

المؤتمر

خلاف حاد بين كليتشدار أوغلو وإمام أوغلو.. هل انتهت علاقة "الأب بابنه"؟

طالب إمام أوغلو بإحداث تغيير شامل يشمل رئاسة حزب الشعب الجمهوري، وعقد مؤتمر قبل الانتخابات المحلية من أجل ذلك، الأمر الذي رفضه كليتشدار أوغلو.

07-Jun-23 04:39 PM

مجلس شيوخ بلا صلاحيات.. تصريح صادم لرئيس برلمان مصر

أعلن رئيس مجلس نواب في مصر علي عبدالعال، الأربعاء، رفضه منح صلاحيات تشريعية لـ"مجلس الشيوخ" المقترح إعادته مجددا كغرفة ثانية للبرلمان، في إطار "التعديلات الدستورية" التي تتم مناقشتها ومنتظر الاستفتاء عليها شعبيا الشهر الجاري، فيما وافق على تعيين جميع أعضاء المجلس بدلا من انتخابهم.

11-Apr-19 09:30 PM

قيادات بحزب المؤتمر تعقد أول اجتماع لها بصنعاء دون صالح

تعقد قيادات بارزة في حزب المؤتمر الشعبي العام بالعاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة حركة "أنصار الله" (الحوثي)، اجتماعها الأول اليوم الأحد، من دون زعيم الحزب علي عبدالله صالح، الذي قتل برصاص مسلحي الحركة مع أمين عام الحزب، عارف الزوكا، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

07-Jan-18 03:03 AM

ما فرص نجاح المحادثات الجارية بين "المؤتمر" والحوثي بصنعاء؟

برزت تساؤلات عدة عن أفق العلاقة بين جماعة "أنصارالله" (الحوثي) وحزب المؤتمر الشعبي العام أو ما يعرف بـ"مؤتمر الداخل"، في ضوء لقاءات مكثفة تجري بين الطرفين بصنعاء، تهدف لإعادة النشاط السياسي والتنظيمي للحزب.

03-Jan-18 10:22 PM

رسائل ابن كيران في مؤتمر نهاية رئاسته للعدالة المغربي

أنهى رئيس مؤتمر العدالة والتنمية، جامع المعتصم، كل أمل لأنصار تعديل النظام الأساسي، بما يمنح لأمين عام الحزب المنتهية ولايته، ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران من الترشح لرئاسة الحزب المعروفة إعلاميا بـ"الولاية ثالثة".

09-Dec-17 06:01 PM

جرحى و"صحون طائرة" في مؤتمر أقدم حزب في المغرب (شاهد)

تحول عشاء المنتدبين للمؤتمر 17 لحزب الاستقلال (أقدم حزب بالمغرب) إلى ساحة حرب حقيقية، استعملت "الصحون" و"الكراسي" كأسلحة بين أنصار الأمين العام الحالي، حميد شباط، وأنصار مرشح الأمانة العامة، نزار بركة.

30-Sep-17 04:19 PM

شباط: المغرب يعيش ردة وبن كيران رئيس الحكومة لدى الناس

أطلق أمين عام حزب الاستقلال المغربي، حميد شباط، النار على خصومه السياسيين سواء داخل حزبه أو خارجه، رغم جنوحه لاستعمال لغة أقل عدائية في كلمته، معلنا أن استمراره في "الصمود" في مواجهتهم، مجددا عزمه التحالف مع العدالة والتنمية إن استمر على رأس الحزب.

12-Sep-17 07:20 PM

المعارضة بالجزائر تستكمل أوراق مؤتمر "تغيير النظام"

استكملت المعارضة بالجزائر، ضبط أوراق مؤتمرها الثاني المزمع عقده أواخر شهر آذار/ مارس الجاري، مجددة مطلب تحقيق إنتقال ديمقراطي سلمي وسلس ودعوة السلطة للتفاوض حول ذلك.

17-Mar-16 04:32 PM

"رئيس المؤتمر" يعلن استعداده لقاء رئيس حكومة التوافق الليبية

قال النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام عوض عبد الصادق، الجمعة، إن "رئيس المؤتمر نوري أبو سهمين أعرب أثناء لقائه بالمبعوث الأممي مارتن كوبلر عن قبوله بلقاء رئيس حكومة التوافق فائز السراج كمواطن ليبي وليس كرئيس حكومة".

01-Jan-16 09:03 PM

تحديات "سياسية" تواجه حركة فتح في ذكرى تأسيسها الـ"51"

تحتفل حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، الجمعة، بمرور "51" عاما على تأسيسها، في ظل "تحديات سياسية" صعبة داخليا وخارجيا، كما يرى مراقبون فلسطينيون.

01-Jan-16 06:37 PM

صالح في قبضة عزرائيل

"من كان يعبدُ "صالحا" فإن "صالحا" قد مات، ومن كان يعبدُ الله فإن الله حيٌ لا يموت"، هذه هي الحقيقة التي يجب أن يدركها اليوم كل أولئك الذين لا زالوا يتشبثون بالوهم، ويتعلَّقون بالسراب، ولم يفيقوا من هول الصدمة بعد، فباتوا يعملون كطواحين الهواء..

05-Sep-15 09:35 AM

المؤتمر الوطني الليبي يقترح لقاء بالبعثة الأممية بالجزائر

اقترح المؤتمر الوطني العام الليبي الاثنين، إجراء اجتماع عاجل الخميس المقبل في الجزائر بعد تواصل بعثة الأمم المتحدة بأعضاء اللجنة السياسية بالمؤتمر، وذلك لاختيار عدد من أعضاء المؤتمر الذين لم يشاركوا بأي جولة حوار في السابق، للاستماع إلى آرائهم التي تعكس إرادة المؤتمر حول التعديلات المطلوبة.

25-Aug-15 04:01 AM

الإرياني يجدد الدعوة لإسقاط حصانة صالح

جددت شخصيات يمنية وخليجية رفيعة، الدعوة على إسقاط الحصانة الممنوحة للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، الاثنين، على هامش مؤتمر"إنقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية" المنعقد منذ أمس الأحد، في العاصمة السعودية الرياض.

18-May-15 06:17 PM

الحوار السياسي الليبي بعد خروج نواب طبرق.. الى أين؟

علّق مجلس النواب الليبي المنحل في طبرق مشاركته في الحوار السياسي برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الذي كان مقررا عقده الخميس القادم في المملكة المغربية. مقررا استدعاء ممثليه في الحوار.

25-Feb-15 08:29 PM

الإخوان: لا حل للوضع في سيناء إلا بعودة الجيش لثكناته

أكدت جماعة الإخوان المسلمين أنه لا حل للوضع في سيناء، إلا بعودة الجيش إلى ثكناته، وإعادة الاعتبار والحقوق لأهل سيناء، ومحاسبة كل المجرمين والقصاص لكل الدماء.

30-Jan-15 08:57 PM

ليبيا: نواب طبرق يقاطعون "حوار جنيف"

قالت عضو مجلس النواب الليبي الذي تم حله بحكم الدستورية العليا والمقاطعة لجلساته، حنان شلوف، إن المجتمعين في طبرق قرروا عدم الذهاب إلى حوار جينيف..

18-Jan-15 03:27 PM

خبر عاجل