أخبار متعلقة

الصخر الزيتي

صحيفة روسية: السعودية تدفع ثمن الحرب النفطية التي أطلقتها

نشرت صحيفة "فزغلياد" الروسية تقريرا، سلطت فيه الضوء على المشاكل الاقتصادية والسياسية الحادة التي تعاني منها المملكة العربية السعودية، بسبب قرارها غير المدروس بخفض أسعار النفط في وقت سابق من العام الحالي.

22-Jun-20 07:35 PM

وزير خارجية قطر الأسبق يعيد نشر تصريحات قديمة بشأن أوبك

أعاد وزير خارجية قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم، نشر تصريحات سابقة له في العام 2016 بشأن تخفيض أسعار النفط، والوصول لحل أمثل عادل عالميا للمستهلكين والمنتجين، في ظل الخلاف الدائر بين أعضاء أوبك على تخفيض الإنتاج بعد تراجع الأسعار بشكل كبير.

07-Dec-18 12:56 PM

أمريكا قد تستغني عن النفط السعودي.. في هذه الحالة

كشفت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية عن احتمالية استغناء الولايات المتحدة عن النفط السعودي.

24-Feb-18 05:13 PM

مع استمرار أزمة النفط.. هل تلجأ "أوبك" إلى "الخيار الأصعب"؟

توقع عاملون في قطاع النفط، استمرار حالة التقلبات السعرية في الأسواق خلال الأسبوع الحالي بعد إغلاق الأسبوع الماضي على ارتفاع نسبي، قبل نحو عشرة أيام من الاجتماع الوزاري المرتقب لمنظمة "أوبك"، الذي يشارك فيه منتجون مستقلون..

15-May-17 08:36 AM

تايم: لماذا قد تصل أسعار النفط إلى ثلاث خانات عام 2017؟

نشرت مجلة "تايم" تقريرا للخبير الاقتصادي المتخصص في مجال النفط دانيال ديكر، توقع فيه أن تصل أسعار النفظ إلى ثلاث خانات مع نهاية عام 2017..

06-Apr-16 09:05 PM

فايننشال تايمز: ناشطو البيئة يوقفون استخراج الصخر الزيتي بالجزائر

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا لمراسلها في القاهرة بورزو داراغي، حول احتجاجات بيئية لم يسبق لها مثيل في جزء ناء من الجزائر، عطلت العمل في برنامج قيمته بالمليارات لاستخراج النفط والغاز من الحجر الصخري، ما أثار موجات سياسية في هذا البلد وغيره في المنطقة.

10-Mar-15 05:17 PM

رفض شعبي لقرار بوتفليقة بتشكيل مدن جديدة في الجنوب

لقي إعلان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، تشكيل محافظات جديدة في ولايات الجنوب، رفضاً شعبياً واسعاً، في الوقت الذي حذر فيه اقتصاديون من تداعيات هذه الخطة على الموازنة العامة.

28-Jan-15 08:00 PM

سنستخرج بترولنا من الصخور!

لقد اتضحت الأمور بشكل كامل في تركيا، حينما تم الإفصاح عن برنامج التحول الهيكلي، ولا شك أن كل بند في هذا البرنامج يعتبر عنصراً رئيساً يشكل لَبِنات تركيا الجديدة.

30-Dec-14 01:29 PM

إيكونوميست: الصخر الزيتي المنافس الحقيقي للسعودية

توقعت مجلة "إيكونوميست"البريطانية أن يؤدي انخفاض أسعار النفط وزيادة إنتاج النفط من الصخر الزيتي إلى تراجع دور الدول النفطية التقليدية، وتوقف بعض أشكال التجارة المتعلقة به، وسيصبح سوق النفط العالمي أكثر عافية واستقراراً.

05-Dec-14 07:58 PM

الأردن يعتزم توليد الكهرباء من الصخر الزيتي

وقع الأردن الأربعاء مع شركة "إينيفت" الأستونية اتفاقا لبناء محطة لتوليد الكهرباء باستخدام الصخر الزيتي في المملكة بكلفة 2.2 مليار دولار، على ما أفادت به الشركة في بيان.

01-Oct-14 08:01 PM

الأردن يجد موردا للطاقة في أماكن لم تخطر ببال

كتبت كيت غولبراث: حينما حصل سحب بطاقات يانصيب الثروة النفطية في الشرق الأوسط، يبدو أن الأردن سحب بطاقة خاسرة. والآن، بسبب انهماك بعض جيرانه الذين اعتمد عليهم لتزويده بالنفط، مثل العراق ومصر، في حمى الصراع السياسي أو الطائفي، ذهب الأردن يبحث هلعاً عن موارد أخرى، ولقد وجدها أخيراً حيث لم يكن يخطر ببال

18-Sep-14 02:56 PM

الأردن يوقع اتفاقا بملياري دولار مع شركة نفط سعودية

وقع الأردن اتفاقا تبلغ قيمته حوالى ملياري دولار مع شركة سعودية لاستخراج النفط من الصخر الزيتي الموجود بكميات كبيرة في وسط وجنوب المملكة، بحسب ما أفاد مصدر رسمي اردني.

13-Mar-14 12:44 AM