أخبار متعلقة

المجلس

عقيلة: سنسلم السلطة لمجلس نواب جديد حال انتخابه (شاهد)

قال رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، إن المجلس سيسلم صلاحياته لآخر جديد فور انتخابه، موضحا أن إعلان ترشحه للرئاسة حاليا "غير مناسب".

25-Sep-21 12:17 PM

ما فرص حدوث تسوية لتشكيل "المجلس السيادي" بالسودان؟

رفعت "قوى الحرية والتغيير" في السودان من سقفها، مطالبة باستحواذها على معظم مقاعد المجلس السيادي، في وقت يصر فيه المجلس العسكري على تمثيل محدود لتلك القوى مقابل حصول "العسكر" على نصيب الأسد فيه..

25-May-19 03:15 PM

أنباء عن تواجد دحلان بالخرطوم.. التقى عسكريين وسياسيين

نقلت صحيفة "القدس العربي"، عن مصادر سودانية، قولها: إن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، متواجد حاليا في السودان.

06-May-19 10:00 PM

تعيين فنيش رئيسا للمجلس الدستوري بالجزائر خلفا لـ"بلعيز"

قالت وسائل إعلام جزائرية الثلاثاء إن الرئيس المؤقت للبلاد عبد القادر بن صالح أصدر قرارا بتعيين كمال فنيش رئيسا للمجلس الدستوري

16-Apr-19 10:39 PM

تجمع المهنيين عن المجلس العسكري: وجوه لها تاريخ بالخيانة

أعلن تجمع المهنيين السودانيين الذي يقود الاحتجاجات في السودان رفضه الجمعة لما ورد في المؤتمر الصحفي للجنة السياسية المكلفة من المجلس العسكري.

12-Apr-19 02:52 PM

المجلس الأوروبي يطالب بتحقيق شفاف في قضية خاشقجي

عقب المجلس الأوروبي، على إقرار السعودية بمقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية الرياض في إسطنبول.

21-Oct-18 09:07 PM

"السيسي" يطيح بنصف قادة الجيش المصري من مناصبهم

منذ انقلابه العسكري في 3 تموز/ يوليو 2013، أطاح رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي بأكثر من نصف أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية (أعلى هيئة عسكرية في مصر)، حيث يُجري كل فترة حركة تغييرات تشمل عددا من كبار قادة الجيش.

30-Dec-16 09:28 AM

دول الخليج تبحث التحويل الآلي للرسوم والقانون الموحد

ناقشت هيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعها الخامس عشر، تقرير الأمانة العامة بشأن آليه التحويل الآلي المباشر للرسوم الجمركية والنظر في محاضر اجتماعات لجنة الإجراءات الجمركية والحاسب الآلي ولجنة النظام المنسق لتصنيف وتبويب السلع بدول مجلس التعاون.

16-Jun-16 07:01 PM

قوة أجنبية مجهولة تهاجم ناقلة أسلحة ببنغازي شرق ليبيا‎

هاجمت قوة أجنبية مجهولة، الجمعة، حاملة أسلحة ومؤن محلية الصنع قبيل دخولها لميناء المريسة البحري غربي مدينة بنغازي، مما أسفر عن تدميرها قبل دخولها للميناء.

18-Mar-16 07:06 PM

هل هي إرهاصات هبة جماهيرية أم انتفاضة جديدة في القدس؟

تعيش القدس والضفة الغربية على أثير مواجهات عنيفة لم تحدث منذ سنوات بين جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه من جهة والفلسطينيين من جهة ثانية، تزامنت مع ما اعتبره الفلسطينيون تصعيدا إسرائيليا من خلال تطبيق التقسيم الزماني للمسجد الأقصى بين المسلمين واليهود، وتمادي المستوطنين في اعتداءاتهم، يضاف إلى ذل

06-Oct-15 04:38 PM

النهضة التونسية: لم تتم استشارتنا في تمديد حالة الطوارئ

أعلنت حركة النهضة التونسية أنه لم يتم استشارتها بخصوص تمديد حالة الطوارئ، الذي قرره الرئيس الباجي قائد السبسي إثر الهجوم الأخير الذي استهدف فندقا في محافظة سوسة وأسفر عن مقتل 38 سائحا أجنبيا.

01-Aug-15 11:32 PM

الجزائر: "الدستوري" يرفض طعونا على انتخابات الرئاسة

أعلن المجلس الدستوري الجزائري، مساء الثلاثاء، رفض 94 طعنا، في الانتخابات الرئاسية وفوز الرئيس المنتهية ولايته، عبد العزيز بوتفليقة (77 عاما)، بالأغلبية المطلقة في انتخابات الرئاسة، التي جرت الخميس الماضي، ليصبح رئيسا للبلاد لولاية رابعة من خمس سنوات.

23-Apr-14 02:36 AM

هل نجح السيسي في إفشال المجلس؟

جمعني مجلس مع دبلوماسي أمريكي، وسألته إن كانت الولايات المتحدة فعلا جادة في الضغط على الحكومات العربية من أجل القيام بإصلاحات سياسية، فجاء الرد غريبا بعض الشيء: نحن نكتب ذلك في أدبياتنا ولكننا لا نفعل أكثر من ذلك، فإن كنتم أنتم لا تطالبون بإصلاحات سياسية فلن نفعل ذلك نيابة عنكم.

13-Mar-14 02:14 AM