أخبار متعلقة

سامي عنان

تعرف على مصير كل مرشحي الرئاسة المصرية على مدار 19 عاما

من هم أبرز المرشحين الذين حاولوا خوض الانتخابات ضد الرؤساء المصريين؟ وما كان مصيرهم بعد ذلك؟

05-Oct-23 11:37 AM

تداول واسع لاسم سامي عنان في الأوساط المصرية.. هل يدعم الطنطاوي؟

شهدت أوساط منصات التواصل الاجتماعي في مصر الحديث بشكل مكثف عن رئيس الأركان السابق الفريق أول سامي عنان.

30-Sep-23 02:57 PM

القضاء المصري يبرئ 3 متهمين بالاعتداء على هشام جنينة

برأت محكمة مصرية، السبت، 3 أشخاص متهمين بالاعتداء على الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، وأمرت بإخلاء سبيلهم بكفالة 500 جنيه لكل منهم...

22-Aug-20 03:49 PM

الإفراج عن عنان.. إعادة تموضع السيسي داخل مؤسسات الدولة

في قرار مفاجئ، أفرجت السلطات المصرية، الأحد، عن رئيس الأركان الأسبق الفريق سامي عنان، وذلك بعد اعتقاله لنحو عامين إثر اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة..

24-Dec-19 06:03 AM

حصري: اشتباكات بين ضباط معتقلين وإدارة السجن الحربي بمصر

كشف مصدر عسكري مصري عن وقوع اشتباكات، الإثنين، بين ضباط بالجيش المصري مُعتقلين على ذمة قضية 3/ 2015 عسكرية، وبين إدارة السجن الحربي (يتبع الجيش) بمنطقة الهايكستب (مجمع عسكري شرقي القاهرة)، وذلك على خلفية عقب احتجاجهم ومطالبتهم بالإفراج عنهم أسوة بالإفراج عن الفريق سامي عنان..

23-Dec-19 03:14 PM

السلطات المصرية تفرج عن رئيس الأركان الأسبق سامي عنان

أفرجت السلطات المصرية، الأحد، عن رئيس الأركان الأسبق الفريق سامي عنان، وذلك بعد اعتقاله لنحو عامين إثر اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة...

22-Dec-19 05:44 PM

تحرك جديد من جبهة "سامي عنان" وتعيين متحدث باسمها

أعلنت ما تسمى "جبهة ضباط مصر"، القريبة من رئيس أركان الجيش السابق المعتقل في سجون النظام العسكري الحاكم الفريق سامي عنان، اليوم السبت، عن تعيين متحدث رسمي باسمها..

21-Sep-19 09:32 AM

ما هي دلالات ظهور سامي عنان بالمشهد المصري بهذا التوقيت؟

أثار البيان المنسوب لرئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق المعتقل سامي عنان، الكثير من علامات الاستفهام حول توقيته، وتزامنه مع دعوات التظاهر التي دعا إليها العديد من النشطاء لعزل..

20-Sep-19 05:46 AM

حملة باطل تبرز معاناة "سامي عنان" داخل السجون المصرية

سلّطت حملة "باطل سجن مصر" للتضامن مع المعتقلين السياسيين، الضوء على ما وصفته بالمعاناة والتنكيل الذي يتعرض له رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، الفريق سامي عنان..

02-Sep-19 05:18 PM

بسبب القمع في 2018.. شخصيات مصرية خلف القضبان

بدأت بعض الشخصيات السياسية المصرية المعارضة العام 2018 بحضور قوي، إلا أنها اختفت نهاية العام، وكان مصيرها الاعتقال والمحاكمة والسجن بقضايا مسيسة، بحسب مراقبين..

20-Dec-18 09:24 PM

إيكونوميست: لماذا يخاف السيسي؟

?تساءلت مجلة "إيكونوميست" عن سبب خوف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رغم أن الأمور تبدو مريحة له، ولكن ليست للسكان..

28-Sep-18 05:40 PM

كاتب مصري يكشف مصير "سامي عنان".. يصارع الموت

كشف الكاتب المصري وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة حسن نافعة، مصير رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الأسبق الفريق سامي عنان والمعتقل في سجون النظام المصري..

22-Jul-18 12:53 PM

رويترز: الفريق سامي عنان بحالة حرجة في المستشفى

قال مصدران مقربان من أسرة رئيس أركان الجيش المصري السابق، الفريق سامي عنان، أمس الاثنين، إن عنان الذي أُلقي القبض عليه في كانون الثاني/يناير، بعد إعلانه عن خطط لخوض انتخابات الرئاسة، يرقد في حالة حرجة في المستشفى.

16-Jul-18 11:52 PM

محاكمة "جنينة" العسكرية هل تسبق التسوية مع "عنان"؟

عجلت المحكمة العسكرية بمصر بسجن رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق المستشار هشام جنينة خمس سنوات على خلفية تصريحه الخاص بشأن احتفاظ رئيس أركان الجيش، الفريق سامي عنان، بوثائق وأدلة يدعي احتواءها على ما يدين الدولة وقيادتها.

25-Apr-18 12:49 AM

النيابة العسكرية تجدد حبس سامي عنان بتهمة التزوير

قال فريق الدفاع عن رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية السابق الفريق سامي عنان، إنه جرى تجديد حبسه لمدة أربعة أيام لنظر محاكمته بتهمة التزوير في أوراق رسمية، فيما جرى تبرئته من تهمة مخالفة القواعد العسكرية.

20-Apr-18 12:33 PM

محكمة عسكرية تؤجل محاكمة جنينة لـ18 من الشهر الجاري

أجلت المحكمة العسكرية، أولي جلسات محاكمة المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، في قضية "إذاعة أخبار كاذبة" لـ 18 من نيسان/ أبريل الجاري. ?

16-Apr-18 06:21 PM

خبر عاجل