أخبار متعلقة

عقيدة

اكتشاف 20 جثة محنطة بضريح لعقيدة "الفودو" بنيجيريا

عثرت الشرطة النيجيرية على 20 جثة محنطة في منزل لجماعة دينية تمارس طقوسا.

21-Aug-22 06:05 AM

عنف الهندوس يطال المسيحيين

بعد تنكيلهم بالمسلمين.. المتطرفون الهندوس يتجهون نحو اضطهاد الأقلية المسيحية في الهند.

02-Jan-22 09:30 PM

يديعوت: حربنا مع الفلسطينيين "دينية" والطائرات لن تجدي نفعا

أكدت صحيفة عبرية، أن المعركة التي تجري بين الاحتلال الإسرائيلي والشعب الفلسطيني هي "حرب دينية"، وكل الطائرات التي تحصل عليها "إسرائيل" بمليارات الدولارات لن تجدي نفعا..

29-Dec-21 01:59 PM

هل خلق الله خلقه ثم توقف عن تصريف شؤونهم؟

على وقع الأحداث الدموية المؤلمة التي تعصف بمدن وحواضر عربية عديدة، تثور أسئلة قلقة يتداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ويتناقلها رواد المنتديات الحوارية المختلفة.

22-Dec-16 05:21 PM

"عربي21" تحاور الداعية والمنظر الأشعري الأردني سعيد فودة

أكدّ الداعية والمنظر الأشعري الأردني، الدكتور سعيد فودة، أن مشاركته في المؤتمر العالمي لعلماء المسلمين، المنعقد في مدينة غروزني، عاصمة جمهورية الشيشان، في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، كانت علمية محضة..

20-Sep-16 11:57 AM

دعوات إلى الحرية الدينية خلال منتدى في المغرب

طالب حقوقيون ومثقفون الأحد برفع القيود عن حرية المعتقد والدين في المجتمعات العربية والإسلامية، وذلك خلال ندوة "حماية حرية الضمير مسؤولية فردية وجماعية" على هامش الدورة الثانية من المنتدى العالمي لحقوق الإنسان المنعقد حاليا بمراكش المغربية.

30-Nov-14 08:47 PM

الأسس الفكرية والعقدية لجماعة لحوثيين

لكل حركة سياسية أو اجتماعية أو تربوية أو عسكرية جذور فكرية، ومرتكزات عقدية، تمثل محور انطلاقتها، وتسهم بأقدار متفاوتة في بلورة مشروعها، وتحديد نمط سلوكها العام، أو الخاص. وبوسع الباحث في الفكر الحوثي ومرتكزاته العقدية

31-Oct-14 07:56 PM

«عقيدة أوباما» مع الإصرار والتعمّد

كتب عبد الوهاب بدرخان: لا تدخل أميركيا، ولامغامرات عسكرية في الخارج.. هكذا تكلمّ باراك أوباما عمّا بات يُعرف بأنه «انسحاب» أميركي، وهذا أمر عظيم يحقق أمنية عالمية مزمنة. على الفور تأتي «ولكن»، ولكن ماذا عن بضع عشرات النزاعات والمعضلات التي خلّفتها التدخلات القديمة والحديثة حتى الآن؟

03-Jun-14 07:44 AM

الاسلام عقيدة و شريعة

"الاسلام عقيدة وشريعة" عبارة شهيرة، تنطقها الألسن، وتسطرها الأقلام.. ولقد جعلها العلامة الشيخ محمود شلتوت عنوانا لأحد كتبه الأساسية.

02-Jun-14 12:35 PM

إيران ومعركتها العقائدية الكبرى في سوريا

كتب فيصل القاسم: تقول مصادر روسية مطلعة، وعلى اتصال وتنسيق كبيرين مع القيادة الإيرانية إن إيران لا تخوض في سوريا حرباً جيو – سياسية فحسب، بل أصبحت سوريا بالنسبة لها معركة عقائدية مذهبية بامتياز.

29-Mar-14 07:30 AM