أخبار متعلقة

عاصمة

قلعة "ألموت" الإدارية الجديدة!

على خطا زعيم "الحشاشين" حسن الصباح الذي اختار قلعة "ألموت" النائية المنعزلة المحصنة طوبوغرافيًّا؛ لتكون مقرا له، شرع زعيم "القشاشين" الجنرال ياسر جلال منذ اليوم الأول لانقلابه، على رئيسه المنتخب (وربما قبل ذلك بسنوات)، في التفكير في بناء قلعة له، تتوفر فيها كل مزايا قلعة "ألموت" المنيعة، فسخَّر أجهزة الدولة كافة؛ لإنشاء قلعته الجديدة، بُعَيْد الانقلاب (2015)، وكلف أجهزته الأمنية بتوفير ما لم توفره لها الطبوغرافيا من وسائل الحماية، فلا يدخل كائن ولا يخرج إلا تحت سمع هذه الأجهزة وبصرها!

09-Apr-24 02:00 PM

كيف أصبحت "القدس" عاصمة لفلسطين؟ كتاب يجيب

في عواصمنا العربية، درج الناس على سماع المسؤولين العرب يصفون القدس بأنها قدسنا واحدة غربية إسرائيلية، والثانية شرقية عربية ـ إسلامية، أسمى أمانيهم سماح الكيان الصهيوني للعرب والمسلمين بممارسة شعائرهم الدينية في الجانب الشرقي من القدس..

28-Feb-22 09:00 AM

بعد الأردن.. هكذا رد المغرب على نقل رومانيا سفارتها للقدس

كشفت الصحافة الرومانية، أن رئيس مجلس الشيوخ الروماني، كالين بوبتشكو، ألغى زيارة له كانت مقررة للمغرب، بعد طلب الرباط تأجيلها لبعض الوقت، بعض قرار الحكومة الرومانية نقل سفارتها غلى القدس المحتلة.

27-Mar-19 07:15 PM

رئيس رومانيا يرفض قرار رئيسة الحكومة بنقل سفارة بلاده للقدس‎

رفض الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، الأحد، قرار رئيسة الحكومة ببلاده، فيوريكا دنسيلا بنقل سفارة بوخاريست من تل أبيب إلى مدينة القدس.

25-Mar-19 12:46 AM

فلسطين تدعو الدول العربية والإسلامية لقطع علاقاتها بأستراليا

طالبت الحكومة الفلسطينية الثلاثاء الدول العربية والإسلامية بقطع علاقاتها مع استراليا بعد اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقررت رفض مساعدات كانت استراليا قدمتها بقيمة 10 ملايين دولار.

18-Dec-18 11:34 PM

أستراليا تعتزم المصادقة على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت، إنه من المتوقع أن تعترف الحكومة الأسترالية، اليوم الثلاثاء بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال..

11-Dec-18 11:56 AM

تخوف إسرائيلي من اعتراف ترامب بالقدس كعاصمة لدولة فلسطينية

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن وجود مخاوف إسرائيلية من اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمدينة القدس عاصمة أيضا للفلسطينيين ضمن خطة السلام الأمريكية..

21-Oct-18 10:01 AM

نتنياهو: أشعر بخيبة أمل لرفض الهند الاعتراف بالقدس عاصمة

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، أنه يشعر "بخيبة أمل" من رفض الهند دعم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، لكنه أكد أنه لن يجعل ذلك يفسد زيارته إلى هذه الدولة الآسيوية العملاقة..

15-Jan-18 10:14 AM

إسرائيل تتواصل مع "عشر دول" لتنقل سفاراتها إلى القدس

أعلنت تسيبي هوتوفلي، نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي، الاثنين، أن إسرائيل تتواصل "مع عشر دول على الأقل" لتنقل سفاراتها إلى القدس، بعد قرار واشنطن الاعتراف بالمدينة عاصمة للدولة العبرية.

26-Dec-17 02:49 AM

البرلمان الإيراني يبحث الاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لـ فلسطين

وافق البرلمان الإيراني على مناقشة مشروع قرار مستعجل، يقضي بالاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين.

25-Dec-17 02:42 AM

هذا ما سيحدث للقدس بعد اعتراف ترامب

الإعلامي #علي_صيام من #غزة فلسطين يتنبأ بما سيحدث للقدس بعد اعتراف #الرئيس_الأمريكي #دونالد_ترامب كونها عاصمة #الاحتلال #الإسرائيلي الصهيوني . ما رأيك؟ أنت أيضا يمكنك التعبير عن رأيك في مواضيع مختلفة، سجل فيديو وأرسله إلينا على #دون_بالفيديو مع #arabi21_tv [email protected]

08-Dec-17 03:30 PM

برلمان موريتانيا يهاجم السعودية ومصر ويلدريم يحذر بشأن القدس

توالت ردود الفعل العربية والإسلامية على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

07-Dec-17 06:30 PM

فلسطين تدعو الجامعة العربية للاجتماع لبحث قضية القدس

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية الأحد إنها دعت إلى عقد اجتماع طارئ لمندوبي الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الدائمين لبحث اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"..

03-Dec-17 03:14 PM

الأردنيون يحاولون فك لغز "عمان الجديدة"

ينشغل الأردنيون في هذه الأيام بمحاولة البحث عن موقع عاصمتهم "عمان الجديدة"، التي أعلن عنها رئيس الوزراء هاني الملقي على هامش لقائه الأحد 22 تشرين الأول/أكتوبر مع مجموعة من الإعلاميين، ضمن حملة ترويج للقرارات الاقتصادية التي ستتخذها الحكومة ومن بينها رفع الدعم عن مادة الخبز.

31-Oct-17 09:06 AM

عباس سعى لفتح "قناة خلفية" مع ترامب بوساطة رجلي أعمال

كشف موقع إسرائيلي أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سعى لفتح قناة خلفية مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

14-Jan-17 01:29 AM

كوريي إنترناسيونال: السيسي يبني للمصريين مدنا من السراب

نشرت صحيفة "كوريي إنترناسيونال" الفرنسية تقريرا حول إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن إنشاء عاصمة إدارية جديدة في مصر، بتكلفة 43 مليار يورو، وسلطت الصحيفة الضوء على ردود الفعل المختلفة حول هذا الإعلان..

18-Mar-15 02:56 PM

خبر عاجل