أخبار متعلقة

الانفصاليين

هل تستعيد "المقاومة الشعبية" في اليمن زخمها بعد توحدها في كيان واحد؟

أعلنت مجالس المقاومة الشعبية في محافظات اليمن، المناهضة لجماعة الحوثي، عن تدشين مجلس قيادة أعلى لها، برئاسة حمود المخلافي..

06-Aug-23 06:47 AM

تحركات لتشكيل جبهة يمنية مناهضة للانفصاليين المدعومين من الإمارات

بدأ الفاعلون السياسيون في محافظات جنوب اليمن مباحثات وتحركات من أجل تشكيل جبهة سياسية مناهضة للانفصاليين المدعومين من دولة الإمارات..

31-May-23 01:39 PM

عام على نقل السلطة وترسيم الفوضى في اليمن

ياسين التميمي يكتب: على عكس ما كان منتظراً لم تنشأ على إثر هذا التغيير جبهةٌ وطنيةٌ متحدةٌ في وجه الانقلاب والاعتداءات العسكرية المتواصلة لحلفاء إيران، بقدر ما تعززت التطلعات الانفصالية، لدى جانب مهم في معسكر الشرعية المتشظي، وتناسلت إلى مطالب أفقية..

02-Apr-23 02:29 PM

درس باكستاني لتركيا في التعامل مع الجماعات الانفصالية

أحمد موفق زيدان : الحل الحقيقي لقضية مليشيات قسد وأحزاب العمال الكردستاني والديمقراطي وغيرها، بمعالجة المرض وليس العرض، والمرض هو وجود النظام السوري، فهو المستنقع الحقيقي الذي يوفر البيئة الحاضنة لمثل هذه المليشيات

02-Jan-23 01:23 PM

هل نجحت السعودية في الاختباء خلف الفوضى اليمنية؟

السعودية فرضت على الدكتور رشاد العليمي ما فرضته على سلفه من إقامة مفتوحة في الرياض، من أهم أهدافها تحييد دوره الدستوري لحساب قوى الأمر الواقع، وإتاحة الفرصة لأحد نوابه ليمضي في تكريس الانفصال ومأسسته..

11-Sep-22 12:52 PM

هكذا حرك التحالفُ طائرته لضرب آخر نفوذ للدولة اليمنية في شبوة

التحالف وأبو ظبي على وجه التحديد لم يضطر إلى تبرير ما حدث، ولم يقر حتى الآن بأنه حرك طائرات مسيرة هي التي حسمت المعركة لصالح المليشيات المسلحة التي تعمل ضمن مشروع الانفصال الموجه والمدعوم من جانب هذا التحالف

14-Aug-22 01:24 PM

الدوافع الخارجية للضغط العسكري على مأرب

لا يوجد طرفٌ اليوم أكثر حرصا على هزيمة الشرعية من هذا التحالف الذي نصب أدوات ميدانية سياسية وعسكرية وإعلامية هي الأرخص في تاريخ الارتزاق، ومضى يشعل الخلافات وينتج إطارات سياسية لها ويعسكرها ويوفر لها كافة الإمكانيات المالية والتسليحية

24-Oct-21 05:10 PM

تواصل احتجاجات اليمن لليوم الثاني رفضا لسيطرة الانفصاليين

تشهد مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، جنوبي اليمن، مساء الثلاثاء، احتجاجات ليلية واسعة، رافضة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، وتردي الخدمات والأوضاع المعيشية، رغم حالات القمع التي يتعرض لها المحتجون..

14-Sep-21 08:19 PM

هل هناك تنسيق بين الحوثي و"الانفصالي" ضد الشرعية باليمن؟

أظهرت أحداث المعارك التي شهدتها جبهات القتال في محافظة البيضاء (وسط اليمن)، بين تشكيلات المقاومة الموالية للحكومة المعترف بها وبين مسلحي جماعة الحوثي، وما أعقبها من انتكاسة مروعة للمقاومة بعد قطع خطوط الإمداد من قبل مليشيات انفصالية مدعومة من أبوظبي، مستوى عاليا من التنسيق بينها وبين الحوثيين..

03-Aug-21 05:44 AM

زعيم الانفصاليين باليمن: ماضون نحو استعادة دولتنا

أكد زعيم الانفصاليين الجنوبيين في اليمن، عيدروس الزبيدي، المدعوم من دولة الإمارات، الثلاثاء، المضي نحو استعادة دولة الجنوب على حدود ما قبل الوحدة اليمنية التي تحققت عام 1990..

05-May-21 02:58 AM

الأهداف الحوثية والإقليمية من وراء الضغط على مأرب

واحدة من أسوأ ما كشف عنه مخطط الهجوم على مأرب هو ذلك المرتبط بصفقة سرية رعتها أبو ظبي؛ تقضي بأن تبقى جبهة الساحل الغربي هادئة إلى حد كبير، بما يسمح للحوثيين بالتحشيد باتجاه مأرب دون ضغط ودون انكشاف في أهم جبهاتها التي يتحكم في جزء منها نجل شقيق الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح العميد طارق صالح

14-Feb-21 01:29 PM

الانفصاليون يلجأون لحرب الكمائن جنوب اليمن.. والتصعيد مستمر

تتصاعد وتيرة الأحداث في جنوب اليمن، مع تعثر تنفيذ بنود اتفاق الرياض، إذا أعلن الجيش اليمني، أمس الخميس، السيطرة على مديرية المحفد في محافظة أبين، شرق مدينة عدن، وطرد المسلحين الانفصاليين التابعين لما يسمى" المجلس الانتقالي" منها، عقب هجمات نفدوها ضد قوات حكومية قدمت من محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد.

13-Dec-19 05:00 PM

"الجزيرة" تكشف عن "اتفاق جدة" بين حكومة هادي والانفصاليين

كشفت قناة "الجزيرة" القطرية، مساء السبت عن مسودة اتفاق بين الحكومة اليمنية المعترف بها، والانفصاليين المدعومين من الامارات، جنوب البلاد.

12-Oct-19 07:56 PM

باتيس: أبو ظبي عقدت صفقة مع إيران على حساب الرياض (ج4)

قال عضو مجلس الشورى اليمني، صلاح باتي، إن "مشروع إيران" وأدواته في المنطقة، يعتبر المستفيد الأكبر من "الغدر" الذي نفذته الإمارات، بدعمها انقلاب الانفصاليين في عدن، متهما أبو ظبي بعقد "صفقة" مع إيران خلال اللقاء الأخير الذي جرى بين مسؤولين إماراتيين وإيرانيين مؤخرا في طهران.

16-Sep-19 06:47 PM

حكومة اليمن تتهم الإمارات باستخدام موانئها لتهريب الأسلحة

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الثلاثاء، السلطات الإماراتية باستخدام موانئها لجلب أسلحة للانفصاليين في مدينة عدن جنوب البلاد..

10-Sep-19 02:34 PM

"لوفيغارو": حرب الحلفاء بعدن تخدم الحوثي وتكرس التقسيم

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن الأوضاع في عدن، حيث بدأ الطيران الإماراتي بشن هجماتها على المواقع الموالية للمملكة العربية السعودية.

30-Aug-19 04:29 PM

خبر عاجل