أخبار متعلقة

جهود

"الإندبندنت": ضغوط على سوناك لإخراج مئات البريطانيين العالقين في غزة

قالت صحيفة "الأندبندنت" البريطانية إن رئيس الحكومة البريطانية ريشي سوناك يواجه دعوات لبذل المزيد من الجهد لتأمين خروج المواطنين البريطانيين المحاصرين في غزة، حيث لا يزال المئات عالقين بعد اليوم الثاني من عمليات الإجلاء.

02-Nov-23 10:46 PM

ليبيا.. مؤشرات على تحقيق تقدم على تسوية الأزمة

كرر المبعوث الأممي الخاص لليبيا، عبدالله باتيلي، تأكيده على ضرورة تحقيق تقدم في المسار السياسي، وتدلل تصريحاته على ثقة مبعثها سخط الرأي العام الليبي من جهة، والضغوط الدولية من جهة أخرى..

25-Mar-23 12:53 PM

المسيحيون العرب وخدمة التراث العربي ولغته

حظي التراث العربي ولغته بعناية الناطقين به وغير الناطقين، فرأينا سريعا من دخلوا الإسلام، أو عاشوا بين جنبات حواضره، سرعان ما تعلموها وأتقنوها، بل وخدموها أكثر من كثيرين من أهلها، وقد رأينا عددا غير قليل ممن قعدوا القواعد، وأسهموا بسهم وافر في خدمتها..

22-Dec-22 09:33 AM

تواصل جهود سحب "سفينة السويس".. قد تستغرق أسابيع

تحاول مصر الخميس جهود إخراج ناقلة حاويات ضخمة تُعطل منذ الأربعاء حركة الملاحة في قناة السويس، الممر التجاري الحيوي بين أوروبا وآسيا، ما قد يبطئ النقل البحري العالمي.

25-Mar-21 07:53 PM

في دحض الرواية الصهيونية عن فلسطين.. محمد غوشة نموذجا

توجّ المفكر والباحث المقدسي محمد غوشة أبحاثه بإصدار موسوعة فلسطين باللغة الأنجليزية في عام 2018، وتعتبر من أكبر الأعمال الوثائقية المصورة التي تغطي تاريخ فلسطين خلال أكثر من أربعمائة عام، تبدأ مع الحكم العثماني في المنطقة العربية وتُختتم مع نهاية الحرب العالمية في عام 1918،

28-May-20 01:37 PM

لقاء يجمع بين عباس والسيسي في القاهرة.. هذا ما بحثاه

عقد رئيس الانقلاب المصري، عبد الفتاح السيسي، السبت، اجتماعا مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، على هامش أعمال منتدى شباب العالم الثاني في مصر.

03-Nov-18 05:38 PM

تقدم تاريخي في القضاء نهائيا على شلل الاطفال

قال خبراء دوليون، الخميس، إن العالم بات الآن أقرب من أي وقت مضى في مجال القضاء نهائيا على مرض شلل الأطفال، مع عدم تسجيل أي حالات من هذا المرض العضال في شتى أرجاء القارة الإفريقية هذا العام، وأقل من 25 حالة عالميا.

01-May-15 01:33 PM

أردوغان يشيد بجهود تركيا لنصرة المظلومين (فيديو+صور)

أشاد رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، بالجهود التي تقدمها تركيا في مختلف أنحاء العالم لنصرة المظلومين، مضيفا "نحن ننشئ المستشفيات في فلسطين، والمدارس في الجمهوريات التركية، ونحن صوت المظلومين من خلال وكالة الأناضول للأنباء، ونخاطب العالم بالتركية من خلال بث قناة (تي أر تي)..

02-Aug-14 10:49 AM

ملك الأردن ينسق لحوار بين الأسد و"معارضة معتدلة"

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني،الأحد، من "صوملة" سوريا، في حال عدم التوصل إلى حلول سياسية تحسم المعارك الدائرة منذ عام 2011.

07-Apr-14 01:44 AM

خبر عاجل