أخبار متعلقة

التقشف

ماذا يعني طلب مصر الاقتراض مجددا من صندوق النقد الدولي؟

بعد قرارات البنك المركزي المصري، رفع سعر الفائدة، وخفض قيمة العملة المحلية، الاثنين الماضي، لجأت القاهرة مجددا إلى صندوق النقد الدولي، للحصول على قرض جديد بقيمة 8 مليارات دولار، هو الرابع في عهد رئيس النظام عبدالفتاح السيسي، وذلك رغم نفي مسؤولين مرارا لهذا التوجه.

25-Mar-22 06:37 AM

السعودية تبدأ مشروع تأهيل الدرعية بـ75 مليار ريال.. وجدل

قالت وسائل إعلام سعودية، إن هيئة تطوير بوابة الدرعية التاريخية بدأت تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة تأهل وتطوير المنطقة التراثية.

01-Jul-20 03:56 AM

FT: في السعودية تقشف على المواطنين وبذخ على السلاح

​نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا لمراسليها "أندرو إنغلاند" و"هيلين واريل"، سلطا فيه الضوء على مواصلة السعودية إنفاق المليارات على الأسلحة، رغم تطبيق سياسات تقشفية على المواطنين، في ظل أزمة اقتصادية..

07-Jun-20 03:10 PM

صدمة التقشف تؤجج الاستياء ضد ابن سلمان.. وهذه تداعياتها

قالت مجلة "كابيتال" الفرنسية، إن صدمة التقشف التي تعرض لها الشعب السعودي، بخرت أحلام العديد من الشباب السعودي، متوقعة في الوقت ذاته أن تؤجج تلك الصدمة الاستياء ضد ولي العهد محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للمملكة.

16-May-20 01:53 PM

إجراءات التقشف تهبط بأسهم السعودية.. وهذه خسائر "أرامكو"

أنهت الأسهم السعودية تداولات جلسة الإثنين، على هبوط بدفع من إجراءات التقشف التي أعلنتها الحكومة، ورفع ضريبة القيمة المضافة ثلاثة أضعاف..

11-May-20 01:40 PM

تصرف غريب: جونسون يرفض النظر لصورة طفل مريض.. لماذا؟

في تصرف أثار استغراب مراسل صحفي كان يجري مقابلة معه، ورغم السؤال المتكرر، رفض رئيس الوزراء البريطاني وزعيم حزب المحافظين بوريس جونسون النظر لصورة طفل مريض، كدليل على تردي واقع الخدمات الصحية في البلاد

09-Dec-19 04:31 PM

يحيى حامد يعلق على "انتفاضة سبتمبر" ضد السيسي

علق يحيى حامد، وزير الاستثمار المصري السابق خلال حكم الرئيس الراحل محمد مرسي، على المظاهرات الأخيرة التي خرجت ضد حكم عبد الفتاح السيسي، موضحا أن "الناس في مصر يشعرون أنهم يتعرضون للتقشف".

24-Sep-19 10:32 AM

تخفيض ميزانية الشرطة ببريطانيا ينعكس ارتفاعا بنسبة الجرائم

في ظل تعهدات من حكومات حزب المحافظين في السنوات العشر الأخيرة بتخفيض العجز وكبح جماح المديونية العامة، شهدت مؤسسات حكومية حساسة، مثل الشرطة وقطاع الصحة والتعليم، اقتطاعات في الميزانية، وباتت آثار هذه الاقتطاعات تظهر على حياة المواطنين.

12-Feb-19 02:49 AM

لماذا تربط بريطانيا بين التقشف واتفاق الانفصال عن أوروبا؟

قال وزير المالية البريطاني، فيليب هاموند، إن إنهاء التقشف يتوقف على توصل البلاد لاتفاق بخصوص الخروج من الاتحاد الأوروبي، والذي من شأنه أن يسمح بزيادة الإنفاق العام، لكنه قد يضطر لتبني نهج مختلف إن لم يكن هناك اتفاق.

28-Oct-18 04:53 PM

هكذا برر وزير أوقاف مصر "رغبات السيسي".. هل يجدي البكاء؟

دعا وزير الأوقاف المصري مختار جمعة، المصريين إلى التقشف وتقليل النفقات، مستخدما إحدى القصائد الشعرية لواقعة من التراث الإسلامي للتأكيد على أن التقشف كان سيرة الخليفة الثاني للمسلمين عمر بن الخطاب..

01-Sep-18 12:43 PM

إجراءات التقشف تشعل خلافا بين الوزارات الحكومية اللبنانية

دخلت الحكومة اللبنانية في سباق مع الوقت لتضمين الموازنة العامة التي تمثّل السياسة المالية للدولة إصلاحات على قانون الموازنة، لملاقاة المؤتمرات الدولية الهادفة لمساعدة لبنان، وأبرزها مؤتمر "باريس4" المرجّح عقده في النصف الثاني من شهر نيسان/ أبريل المقبل بإجراءات مشجّعة.

04-Mar-18 04:11 PM

كيف أشعلت إجراءات التقشف ورفع الأسعار احتجاجات إيران؟

تعيش العديد من المدن الإيرانية، منذ نحو أسبوع، على وقع احتجاجات، تختلف حدتها من مدينة لأخرى، رفضا لإجراءات التقشف ورفع الأسعار على عديد السلع الرئيسية في موازنة 2018.

03-Jan-18 05:12 PM

السعودية تدعم توطين العمالة بتحمل جزء من أجور المواطنين

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، التابع لوزارة العمل السعودية، عن تحمله نيابة عن منشآت القطاع الخاص التي تحقق نموا في التوطين، نسبة 20 بالمائة من الأجر الشهري للمواطنة الأنثى، و15 بالمائة للمواطن الذكر.

11-Oct-17 08:09 PM

إلى أي حد نجحت خطط التقشف في تقليص أزمات دول الخليج؟

دفع عصر تدني أسعار النفط الذي بدأ منتصف عام 2014، وما تلاه من توقّعات اقتصادية غير مؤكدة، حكومات ودول الخليج العربي إلى إعادة النظر في خططها التنموية.

15-May-17 08:16 PM

هل تنجح خطط المنتجين في العودة بأسعار النفط لـ 100 دولار؟

أظهرت البيانات المتداولة للدول المنتجة للنفط والمنتجين للطاقة، أنهم ما زالوا يعتمدون في وضع خططهم واستراتيجياتهم على التوقعات الإيجابية القائمة على ارتفاع أسعار النفط، وعودتها لسابق عهدها، ووصول سعر البرميل الواحد من النفط إلى ما يزيد على 100 دولار.

18-Mar-17 09:46 AM

بالأرقام: كيف ظهر التقشف على قطاع العقارات بدول الخليج؟

شهد قطاع البناء في دول الخليج تطورات إقليمية وعالمية منذ بدء تقلّب أسعار النفط، ليصبح أكثر جذبا لخبرات واستثمارات أجنبية جديدة لتجاوز العقبات والتحديات المحيطة به، إضافة إلى إبرام عقود غير محدودة مع الشراكات من دول حول العالم..

06-Feb-17 12:19 PM

خبر عاجل