أخبار متعلقة

بوسهمين

نوري بوسهمين لـ"عربي21": السراج لن يعود للمشهد السياسي

كشف رئيس المؤتمر الوطني الليبي السابق ورئيس تيار "يا بلادي"، نوري بوسهمين عن كواليس زيارته الخارجية الأولى والتي زار فيها روسيا وما ناقشه هناك حول الدور الروسي ومرتزقة "فاغنر".

21-Sep-20 07:49 PM

تيار سياسي جديد في ليبيا.. ما أهدافه ومن قادته؟

أثارت العودة المفاجئة لرئيس المؤتمر الوطني الليبي السابق، نوري بوسهمين، إلى المشهد السياسي، وإعلانه عن تيار سياسي جديد، تساؤلات عن أهدافه وداعميه داخليا وخارجيا، فضلا عن هوية قادته، وما إذا كان للأمر علاقة بالانتخابات المرتقبة..

06-Jul-20 08:04 PM

مصدر ليبي: كتل برلمانية تسعى لإقالة رئيس المؤتمر الوطني

كشف مصدر ليبي مطلع عن أن كتلة الوفاق الوطني وكتلة حزب "العدالة والبناء" (أكبر كتلة في المؤتمر الوطني الليبي) وكتلا برلمانية أخرى، رفض تسميتها، تفكر جديا في إقالة رئيس المؤتمر نوري بوسهمين، وذلك على خلفية قيادته للفريق الرافض للحوار الذي يهدف لحل الأزمة الليبية.

19-Aug-15 06:41 PM

مصدر: مخابرات السيسي توجّه بوسهمين وهذه تفاصيل لقائه السري

كشف مصدر دبلوماسي ليبي مطلع، عن انعقاد اجتماع سري مغلق، الثلاثاء الماضي، في تركيا، بين رئيس المؤتمر الوطني الليبي نوري بوسهمين، والسفيرة الأمريكية السابقة لدى ليبيا ديبورا جونز، بحضور القائد العسكري في قوات "فجر ليبيا" صلاح بادي..

06-Aug-15 03:52 PM

موالون لحفتر يتهمون "الشروق" باستهداف موانئ النفط

اتهم الناطق باسم غرفة عمليات حرس المنشآت النفطية الموالية لحفتر، قوات عملية الشروق المكلفة من قبل بوسهمين، بالتجهيز لقصف الحقول والموانئ

24-Dec-14 04:29 PM

بوسهمين يدعو ثوار ليبيا للقضاء على "القعقاع والصواعق"

دعا النوري بوسهمين، رئيس الموتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت الذي انتهت ولايته) "الثوار" من كل أنحاء ليبيا إلى"الوقوف صفا واحدا لحماية الثورة والقضاء على بقايا الكتائب الأمنية المنضوية ضمن كتائب "القعقاع" و"الصواعق".

04-Aug-14 08:45 PM

بوسهمين يدعو لعقد اجتماع طارئ للبرلمان الليبي

دعا رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي نوري بوسهمين، الاثنين مكتب الرئاسة ورؤساء لجان الأمن القومي، الدفاع، الشؤون الداخلية، والشؤون الخارجية بالمؤتمر لعقد اجتماع طارئ وذلك لمناقشة الأوضاع الأمنية التي تشهدها مختلف المدن الليبية، خاصة الأحداث الجارية بمدينة بنغازي .

05-May-14 02:51 PM