أخبار متعلقة

إضراب عام

إضراب عام بجنوب أفريقيا بسبب التضخم وانقطاع التيار الكهربائي

نفذ اتحاد نقابات عمال جنوب أفريقيا إضرابا عاما في البلاد للتنديد بارتفاع التضخم وانقطاع التيار الكهربائي، فيما توجه المحتجون إلى القصر الرئاسي في العاصمة بريتوريا.

25-Aug-22 03:07 AM

"اتحاد الشغل" في تونس يعتزم تنفيذ إضراب للقطاع العام

أكد اتحاد الشغل التونسي أنه بصدد تنفيذ إضراب عام لم يحدد موعده بعد للمطالبة باستحقاقات اجتماعية.

05-Aug-22 08:37 AM

اتحاد الشغل يدعو لإضراب عام بتونس في 16 يونيو المقبل

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل، الثلاثاء، لإضراب عام في البلاد بعد أسبوعين، عقب فشل المفاوضات مع الحكومة.

31-May-22 02:38 PM

نقابة الصحفيين بتونس تعلن موعدا للإضراب بالإعلام العمومي

أعلن نقيب الصحفيين التونسيين مهدي الجلاصي، الأربعاء، عن تنفيذ إضراب عام في قطاع الإعلام العمومي، يوم 2 نيسان/ أبريل القادم ليشمل أعوان التلفزة الوطنية والإذاعة الوطنية ووكالة الأنباء الرسمية..

23-Mar-22 12:11 PM

توصية لـ"إدارية اتحاد الشغل" بتنفيذ إضراب عام في تونس

قال الأمين العام المساعد باتحاد الشغل التونسي، محمد الشابي، إن مجمع الوظيفة العمومية (يضم جميع القطاعات العامة العمومية)، رفع توصيات للهيئة الإدارية لاتحاد الشغل، لتنفيذ تحركات احتجاجية من بينها الإضراب العام، والاحتكام إلى منظمة العمل الدولية.

18-Mar-22 07:41 PM

إغلاق بنك لبناني بالشمع الأحمر بعد دعوى من أحد المودعين

قالت صحف لبنانية، إن الجهات القضائية اتخذت إجراءات، بحق بنك "فرنسبنك"، شملت الحجز على جميع الموجودات المصرفية في كافة الفروع وإغلاقها وختمها بالشمع الأحمر.

16-Mar-22 03:53 PM

إضراب عام بلبنان بسبب الأوضاع المعيشية يشل الحركة بالبلاد

نفذت نقابة الاتحاد العمالي العام إضرابا عاما في مختلف أنحاء لبنان، الثلاثاء، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد..

02-Feb-22 11:51 AM

دعوة لإضراب عام بصفاقس.. وسعيّد يجتمع بوزيرة البيئة

أعلن ممثلون عن المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني بتونس، الإثنين، تنظيم إضراب عام في ولاية صفاقس جنوبي البلاد في 10 كانون الأول/ديسمبر المقبل، احتجاجا على أزمة النفايات المستمرة منذ أكثر من شهرين.

29-Nov-21 07:30 PM

إضراب عام بعقارب التونسية وتنديد بقمع احتجاجات "النفايات"

تعيش بلدة عقارب جنوب تونس، الأربعاء، على وقع إضراب عام دعا إليه الاتحاد العام للشغل على خلفية مقتل شاب في "احتجاجات النفايات"..

10-Nov-21 07:13 AM

متظاهرو لبنان يغلقون الطرق وسط دعوات للإضراب العام

أغلق المتظاهرون اللبنانيون، الاثنين، عددا من الطرقات وسط دعوات للإضراب العام..

04-Nov-19 06:27 AM

أزمة التعليم بالمغرب.. الطلبة يقاطعون والأساتذة يحتجون

شارك مئات الطلبة بمختلف جامعات المغرب، الخميس، في إضراب وطني رفضا لمشروع قانون الإطار المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتعليم، في الوقت الذي خرج فيه الأساتذة المتعاقدون في مسيرات لإسقاط نظام التعاقد ومهددين بـ"سنة بيضاء".

14-Mar-19 07:33 PM

رغم طمأنة الحكومة.. إضراب عام يشل متاجر المغرب (صور)

بعد إضراب تجار مدن الجنوب، خلال اليومين الماضيين، جاء الدور على تجار مدن الوسط (الرباط وسلا والنواحي) الذين نفذوا، الخميس، إضرابا عاما استجابة لدعوة النقابة الوطنية للتجار والمهنيين وتنسيقيات محلية للاحتجاج على "القانون الضريبي المجحف الذي تحاول الحكومة جاهدة تطبيقه على التجار والمهنيين".

17-Jan-19 08:00 PM

"اتحاد الشغل" يصعد ضد حكومة الشاهد ويقر الإضراب بتونس

في تصعيد احتجاجي غير مسبوق من الاتحاد العام التونسي للشغل، يدخل أكثر من 600 ألف موظف وعامل بقطاع الوظيفة العمومية في إضراب عام حضوري الخميس..

21-Nov-18 08:56 PM

اتحاد الشغل بتونس يحشد للإضراب والحكومة تحبس أنفاسها

في خطوة تصعيدية ضد حكومة يوسف الشاهد، أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل عن توجيه برقية تنبيه بتنفيذ إضراب عام يشمل 142 مؤسسة عمومية، في 24 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وسط مخاوف مراقبين وخبراء اقتصاد، من تداعيات الإضراب على الوضع الاقتصادي والمالي المنهك أصلا.

14-Oct-18 11:08 PM

إضراب عام في الرديف التونسية احتجاجا على غياب الشرطة

شهدت مدينة الرديف المهمشة في وسط غرب تونس، الثلاثاء، إضرابا عاما للمطالبة بإيجاد وظائف وبعودة قوات الشرطة بعد خروجها من المدينة في أعقاب إحراق مقرها.

20-Feb-18 11:18 PM

صبري لـ"عربي21": زيارة بنس لحائط البراق إعلان حرب علينا

حذر رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس، وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، من خطورة وتداعيات زيارة نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، المرتقبة اليوم لساحة حائط البراق الإسلامي..

23-Jan-18 03:15 PM