أخبار متعلقة

أبو الهول

عجائب الهندسة المعمارية في معالم العالم

بعض المعالم الشهيرة في العالم لديها اسرار دفينة في داخلها، وسعت كل حضارة لترك بصماتها فيها.

03-Nov-22 05:00 PM

علي جمعة: النبي إدريس بدأ بناء الأهرامات وأبو الهول تجسيد له

قال عضو هيئة كباء العلماء في الأزهر ومفتي مصر الأسبق، علي جمعة، إن "هناك كثير من الأقاويل التي يرجحها العلماء، أن نبي الله إدريس هو من بدأ بناء الأهرامات وعلم التحنيط، وأن وجه تمثال أبو الهول في مصر هو وجهه"...

25-Apr-20 08:29 PM

مصر تنهي جدل اكتشاف سر "أبو الهول"

خلال الساعات الماضية، خرجت تقارير غربية وعربية، تتحدث عن توقعات واحتمالات بأن أبو الهول له مومياء، وأنه كائن حقيقي ليس خرافيا، حتى خرج التوضيح المصري.

10-Nov-19 09:25 PM

اكتشاف "أبو الهول" جديد بمصر خلال شق طريق

كشفت السلطات المصرية عن تمثال جديد لأبو الهول تم العثور عليه خلال أعمال تطوير مشروع طريق يربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك.

05-Aug-18 06:02 PM

ما حقيقة العثور على "أبو الهول" الثاني بمصر؟ (فيديو)

تداولت مواقع محلية مصرية، أنه تم العثور على "أبو الهول" ثان في مصر، أسفل الأهرامات، في حين دفع الأمر بوزير الآثار المصري إلى أن يكشف حقيقة ذلك بشكل رسمي على وسائل الإعلام..

22-Nov-17 08:18 AM

صحفي في "الأهرام" يطالب السيسي بفتح دائم لمعبر رفح

لأول مرة منذ قيادة السيسي انقلابه في الثالث من تموز/ يوليو 2013، طالب صحفي مصري بجريدة "الأهرام" (لسان حال نظام حكم السيسي)، بفتح دائم لمعبر رفح، معتبرا ذلك مطلبا للأمن القومي المصري.

02-Jun-15 02:20 AM

علماء آثار يكتشفون رأس تمثال لأبي الهول

قالت وزارة الثقافة اليونانية إن علماء آثار اكتشفوا رأسا كانت مفقودة لأحد تمثالي أبي الهول عند مدخل مقبرة قديمة في شمال شرق البلاد بعدما شق الاثريون طريقهم إلى الغرف الداخلية للمقبرة.

22-Oct-14 09:56 AM

البدء في ترميم وصيانة تمثال أبو الهول

أعلنت وزارة الآثار والتراث المصرية، بدء ترميم جسم تمثال أبو الهول بمنطقة الأهرامات في الجيزة، بدءا من الجمعة ولمدة شهرين.

29-Aug-14 04:24 AM

نسخة صينية "مقلدة" من "أبو الهول" ومصر تشتكي!!

قررت سلطات محلية صينية تفكيك النسخة المقلدة لتمثال أبي الهول المصري التي بُنيت في شمال الصين وسببت جدلاً على نطاق واسع حسبما أعلن مسؤول في حديقة ثقافية بضواحي مدينة شيجياتشوانغ

26-May-14 11:23 AM

مطالب بملاحقة الصين قضائيا بعد استنساخها أبا الهول

"يقف وخلفه أبو الهول التمثال الأشهر في العالم".. هذه واحدة من أشهر صور بسام الشماع كاتب علم المصريات الشهير وأحد أقدم المرشدين السياحيين في مصر، وهي أقربها إلى قلبه، ذلك لأن بطلها واحد من أشهر تماثيل العالم وأقدمها. ولكنه يتساءل مستنكرا: هل الصين تستكثر علينا هذا الفخر والاعتزاز.. ؟

15-May-14 02:58 AM

إيكونوميست: حوار السيسي التلفزيوني زاد قلق معارضيه

قالت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية في افتتاحيتها، الجمعة، تحت عنوان "أبو الهول يتحدث"، إن المرشح الرئاسي وقائد انقلاب 3 تموز/ يوليو المشير عبد الفتاح السيسي، فشل في طمأنة معارضيه في حواره المسجل مع الإعلاميين لميس الحديدي وإبراهيم عيسى الذي أذاعته قناة "سي بي سي" هذا الأسبوع.

10-May-14 12:41 AM