أخبار متعلقة

وحدة

العبث باتحاد عربي آخر

منذ بضع سنوات كادت المماحكات العبثية أن تعصف بكيان، بل بوجود مجلس التعاون الخليجي، لولا استعادة قياداته

07-Sep-23 05:22 AM

الوحدة اليمنية.. دعوة لميثاق عمل جديد

أخذ مصطلح الوحدة منحى عقائديا ووجوديا في الذهنية الشعبية العربية، لأسباب متعلقة بالفهم الديني لمفردات مثل "اعتصموا"، أو غياب نظرية سياسية عربية متماسكة، حيث جير مصطلح الوحدة في ذهن الحاكم المستبد إلى النموذج المركزي رغم تعارضه مع منطق التاريخ، ومنطق المصلحة والواقع.

23-May-23 02:03 PM

من الذي يخاف وحدة الأمة الإسلامية؟ مواقف وآراء قادة عرب

من أصول الإسلام أنَّه لا إكراه في الدين، وأين موضع هذا عند هذه الدولة الباغية؟ ومن أصول الإسلام الوفاء بالعهد في السِّلم والحرب، وأين هذا مما تفعله هذه الدول الطاغية؟

19-May-22 10:24 AM

NYT: الفلسطينيون يحتفلون بوحدتهم وغير مهتمين بنهاية نتنياهو

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الإسرائيليين الذي قرأوا صحف يوم الثلاثاء اطلعوا على التحليلات والمقالات والتقارير التي تتكهن بقرب رحيل نتنياهو، وفي المقابل لم يقرأ الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة في أكثر الصحف توزيعا بالمناطق "القدس" أي شيء عن نتنياهو إلا عندما وصلوا إلى الصفحة السابعة منها.

02-Jun-21 05:13 PM

التوافق على فهم موحد للدين.. مطلب واقعي أم تصور خيالي؟

لا تنفك الخلافات المذهبية والعقائدية تعصف بوحدة أتباع الاتجاهات الدينية الإسلامية المختلفة، فبدل أن يكون الدين جامعا وموحدا ومؤلفا لقلوب أتباعه من مختلف الاتجاهات، أضحى في وجدان وممارسات كثير منها قديما وحديثا سببا للاختلاف والافتراق والتنابذ بين أتباع الدين الواحد؟

02-Mar-21 02:18 PM

روسيا تدعو الفصائل لزيارتها لتنسيق شؤون البيت الفلسطيني

كشفت فصائل فلسطينية عن تلقيها دعوة من روسيا لزيارة العاصمة موسكو، لبحث ترتيب شؤون البيت الفلسطيني..

08-Sep-20 09:46 AM

"يديعوت" تعرض تاريخ ومصير حكومات الوحدة بإسرائيل

يعد إعلان تشكيل حكومة بنيامين نتنياهو وبيني غانتس، والتي لا يعتبرها كل الإسرائيليين حكومة وحدة، وفقا لصحيفة يديعوت أحرونوت، مناسبا لاستعراض تجارب حكومات الوحدة في تاريخ "إسرائيل"..

25-Apr-20 11:51 AM

الشباب يشعرون بالوحدة أكثر من كبار السن

أفاد تقرير جديد بأن جيل الشباب يشعرون بالوحدة أكثر من كبار السن، حيث إن واحدا من كل أربعة من الفئة العمرية 18 - 30 عاما يشعر بالعزلة.

03-Feb-19 07:20 AM

دراسة: الوحدة أخطر من السمنة وأحد أسباب الوفاة المبكرة

قال علماء إن الأشخاص الذين يعيشون لوحدهم أكثر عرضة للوفاة بسكن مبكرة بنسبة 50% أكثر من غيرهم، مشيرين إلى أن شعور الوحدة أكثر فتكا من السمنة باعتبارها خطرا على الصحة.

19-Aug-17 04:19 PM

هل تدفع "عنصرية" ترامب الفرقاء الإسلاميين نحو الوحدة؟

قال محللون ومراقبون إن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، العنصري تجاه المسلمين؛ قد يكون فرصة لتوحيد الفرقاء الإسلاميين من القوى والفصائل والتيارات، في مواجهة تهديد رأس السلطة في أكبر دولة بالعالم..

09-Feb-17 12:34 PM

وثائق سرية تكشف عدم ارتياح بريطانيا لتوحيد شطري ألمانيا

"يتعين علينا التعامل بلطف مع الألمان"، هذه هي التوصية التي خرج بها اجتماع مجموعة خبراء بريطانيا في آذار/ مارس 1990، لوضع تصور للتعامل مع وحدة شطري ألمانيا.

31-Dec-16 12:14 AM

"لا تعلنوا الحداد، بل أعلنوا الاتحاد"

لا تعلنوا الحداد فقط، بل أعلنوا الاتحاد، واتجهوا إلى تجاوز الخلافات من خلال إعادة ترتيب الأولويات وتحديد كبرى التحديات، ثم التوافق على كيفية مواجهتها، فإن الخلاف مهما كان مبررا وله دواعيه، فإنه لا يمكن أن يأتي بخير.

09-Jan-16 03:49 AM

زعيم طالبان الجديد يدعو إلى الوحدة في صفوف حركته

دعا زعيم حركة طالبان الجديد الملا أختر منصور، في أول رسالة صوتية له بثت السبت، إلى "الوحدة" في صفوف حركته بعد تقارير حول صعود أصوات معارضة إثر تسميته أميرا للحركة..

01-Aug-15 01:41 PM

خبر عاجل