أخبار متعلقة

طعون

قضاء تونس يرفض الطعن بتمديد حبس معتقلي ملف التآمر.. ووقفة احتجاجية لعائلاتهم

المتهمون بملف التآمر هم: عبد الحميد الجلاصي، خيام التركي، جوهر بن مبارك، رضا بالحاج، وعصام الشابي، وغازي الشواشي

21-Sep-23 05:12 PM

هيئة الانتخابات التونسية تتلقى 57 طعنا على "الجولة الأولى"

قالت الهيئة العليا للانتخابات بتونس، إنها تلقت 57 طعنا على النتائج الأولية للجولة الأولى، من الانتخابات البرلمانية، التي أجريت مؤخرا، ولقيت انتقادات واسعة بسبب النسبة المتدنية غير المسبوقة للمشاركة في الانتخابات.

27-Dec-22 06:35 PM

الطعون تؤجل الإعلان النهائي عن نتائج استفتاء تونس شهرا

من المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس عن النتائج النهائية للاستفتاء في أجل أقصاه يوم 27 آب/ أغسطس 2022..

30-Jul-22 08:43 PM

مفوضية الانتخابات العراقية تنهي البت بالطعون وتعلن النتائج

أكد رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق القاضي جليل عدنان، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة القضائية أكملت البت في جميع الطعون.

30-Nov-21 02:02 PM

تظاهرة أمام مفوضية الانتخابات.. وتأجيل البت في طعن الدبيبة

تظاهر عدد من الليبين امام المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في طرابلس، رفضا لقوانين الانتخاب، وترشح عدد من الشخصيات التي وصفها المتظاهرون بـ"الجدلية"، قائلين إن الانتخابات لا تستند إلى قاعدة دستورية.

30-Nov-21 01:49 PM

أكثر من 15 طعنا في قرار انقلاب سعيد على البرلمان والحكومة

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية بتونس عماد الغابري، الخميس، إن المحكمة تلقت ما لا يقل عن 15 طعنا في الأمر الرئاسي عدد 117 الصادر في 22 / أيلول/ سبتمبر 2021، والذي بنيت عليه خطوات الانقلاب على الحكومة والبرلمان .

25-Nov-21 08:11 PM

قوى تقدّم "أدلة كافية" لإلغاء انتخابات العراق.. هل تنجح؟

أثارت تصريحات قوى عراقية عن تقديمها "أدلة كافية" إلى المحكمة الاتحادية من شأنها أن تلغي نتائج الانتخابات البرلمانية، تساؤلات عدة حول إمكانية حدوث ذلك في وقت أكدت فيه الأمم المتحدة نزاهتها وحذرت من أي محاولات "غير مشروعة" لنزع مصداقية إعلان النتائج.

25-Nov-21 10:02 AM

استمرار أزمة الانتخابات بالعراق.. وإعادة فتح باب الطعون

قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية إعادة فتح باب الطعون على النتاتج، شرط أن لا يتعلق الطعن بالعد والفرز فقط، ما سيمنح المجال أمام المشتكين لتقديم أوراقهم..

31-Oct-21 06:34 AM

احتجاجات قرب المنطقة الخضراء.. وقضاء العراق يرفض الطعون

قالت مصادر عراقية، إن قوات أمنية انتشرت بكثافة في محيط المنطقة الخضراء، التي تضم مقار البعثات الدبلوماسية والحكومية، وسط بغداد، بعد وصول محتجين على نتائج الانتخابات إلى مداخلها.

19-Oct-21 12:01 PM

"معركة طعون" بين الفصائل الفلسطينية رغم "ميثاق الشرف"

أثارت مسألة الطعون بين القوائم الانتخابية سخطا كبيرا لدى الفصائل الفلسطينية، لاسيما حركة حماس التي قالت إنها لم تقدم أي طعن ضد القوائم المترشحة للانتخابات المقبلة، بموجب "وثيقة الشرف" الموقعة بين الفصائل في القاهرة.

10-Apr-21 05:43 PM

دخول موعد ترامب لبدء رفع دعوى قضائية ضد نتائج الانتخابات

يدخل اليوم الاثنين، الموعد الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لبدء فريقه القانوني، برفع دعوى قضائية لدى المحكمة، للتشكيك في شفافية عمليات فرز الأصوات..

09-Nov-20 06:12 AM

تونس.. لا طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية

قرر رجل الأعمال ورئيس حزب قلب تونس نبيل القروي عدم تقديم طعن في نتائج الانتخابات الرئاسية التي هُزم فيها أمام منافسه

16-Oct-19 04:09 PM

أردوغان يعلق على طعون انتخابية باسطنبول و"تدخلات الغرب"

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة على النتائج غير الرسمية للانتخابات البلدية والطعون التي تقدم بها حزب العدالة والتنمية الحاكم في كل من اسطنبول والعاصمة أنقرة.

05-Apr-19 03:31 PM

هل تنقلب نتيجة الانتخابات لصالح حزب أردوغان في إسطنبول؟

كان لافتا ما صرح به مرشح حزب العدالة والتنمية لبلدية إسطنبول الكبرى بن علي يلدريم حين قال الاثنين في تصريحات له، "إن هناك 319 ألف و500 صوت ملغى، وهذه الأصوات تبلغ 10 أضعاف الفرق الذي بيني وبين منافسي، إضافة وجود بعض التجاوزات والأخطاء"، مشيرًا إلى أن هذا الفرق قد يغير النتيجة.

01-Apr-19 10:56 PM

ترقب لإعادة فحص الأصوات "الباطلة" في اسطنبول وأنقرة

يترقب الشارع السياسي في تركيا إعادة فحص "للأصوات التي تم تسجيلها على أنها "باطلة" في الانتخابات المحلية، بمدن اسطنبول، وأنقرة، وإغدير، وذلك بعد الطعن عليها أمام الهيئة العليا للانتخابات.

01-Apr-19 05:02 AM

دبلوماسي مصري يعتزل العمل العام.. وسياسيون يتضامنون

?وجه مساعد وزير الخارجية المصري، السفير إبراهيم يسري، رسالة إلى جميع المصريين قائلا إنه يستأذن في الانصراف من العمل العام، نظرا لظروفه الصحية وتقدمه في السن، داعيا إياهم لإكمال مسيرته في استكمال الدعاوى القضائية التي رفعها سابقا.

10-Nov-18 08:28 PM

خبر عاجل