أخبار متعلقة

تبادل

"باي شكرا" وقراءة في نظرة أسير

ياسر عبد العزيز يكتب: كانت تحية الفتاة "الإسرائيلية" مايا ريغيف، في أثناء صعودها إلى سيارة الصليب الأحمر منذ أيام للقسامي الذي أوصلها للصليب الأحمر، وتلفّظها بلغة عربية ركيكة بكلمة "شكرا" في إعجاب طفولي، إنما هو أصدق دعاية للحالة التي استطاعت المقاومة صناعتها في علم العلاقات العامة.

02-Dec-23 02:18 AM

لحظة الانعتاق لأسرانا في السجون تقترب..

وليد الهودلي يكتب: أمام هذه البارقة العظيمة من الأمل فتحت بوابة السماء، أرى الآن أسرانا يترقّبون، يحلّلون، يبتهلون وينتظرون على أحرّ من الجمر، يملأ قلوبهم الأمل الجميل، الأمل المحفوف بالعمل.

01-Dec-23 11:14 AM

محلل إسرائيلي: نتنياهو يماطل بإبرام صفقة تبادل خوفا من بن غفير

قال المحلل الإسرائيلي عاموس هرئيل: يظل البقاء السياسي، الذي يُبعده عن احتمال زجه في السجن، هو الاعتبار الأساسي لنتنياهو.

17-Nov-23 11:39 AM

مختف منذ 8 سنوات.. قيادي بـ "الإصلاح" اليمني يطالب الحوثيين بالكشف عن مصير هذا الأسير

رأى القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح شوقي القاضي أن عدم إفصاح الحوثي في مفاوضات جنيف على مصير الأسير السياسي محمد قحطان دليل شاهد على عدم قبوله بالتعايش والسلام.

21-Mar-23 02:25 PM

في صفقات الأسرى مع الاحتلال.. كل شيء بميزان!!

مأمون أبو عامر يكتب: حماس بهذا الشريط ألقت الكرة في ملعب الحكومة الإسرائيلية امام جمهورها، في معادلة واضحة: إذا كان بإمكان حماس أن تقدم فيديو لجندي تدعي الحكومة الإسرائيلية أنها تهتم بمصيره، فإن الطريق معبدة للذهاب إلى معادلة كأنها ترسل رسالة بأن هذه المعادلة تضغط على الطرفين

20-Jan-23 07:33 PM

صفقة بين واشنطن وموسكو.. لاعبة السلة مقابل "تاجر الموت"

أفجت السلطات الروسية عن لاعبة السلة الأمريكية بريتني غرينر مقابل تاجر السلاح الروسي فيكتور بوت، في صفقة تبادل برعاية الإمارات.

08-Dec-22 01:58 PM

تصويت ببرلمان بلجيكا حول اتفاق تبادل مدانين مع إيران

وافقت لجنة في البرلمان البلجيكي الأربعاء على اتفاق بلجيكي-إيراني مثير للجدل يسمح للبلدين بتبادل نقل الأشخاص المدانين، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن نواب.

07-Jul-22 01:38 AM

تبادل جثث قتلى بين روسيا وأوكرانيا.. سقطوا في ماريوبول

أعلنت الحكومة الأوكرانية عن استعادة رفات العشرات من أفراد الخدمة العسكرية الأوكرانية الذين قتلوا في معركة مصنع آزوفستال للصلب في ماريوبول ضد الجيش الروسي، بينما لا يزال القتلى يتساقطون من الجانبين في ظل الحرب المستعرة..

08-Jun-22 06:50 AM

قراءة في تاريخ صفقات تبادل الأسرى الفلسطينية-الإسرائيلية

حول الأسرى وصفقات التبادل وضع أسامة مرتجى، دراسته صفقات تبادل الأسرى الفلسطينية-الإسرائيلية، وهي دارسة مقارنة، وضم الكتاب نحو 190 صفحة من القطع المتوسط، قسمها الكاتب إلى خمسة فصول، تخللها توازن محكم لعدد صفحات كل فصل..

26-Nov-21 11:45 AM

خبير إسرائيلي: طموح حماس من صفقة التبادل تحقيق نصر استراتيجي

قال خبير عسكري إسرائيلي؛ إن "إسرائيل تبدو معنية بإنجاز صفقة تبادل أسرى مع حماس، ومن خلال مصر، لكن الحركة تسعى للحصول على صورة انتصار في الوعي الفلسطيني، فيما تحاول إسرائيل بالتزامن مع مفاوضات صفقة التبادل إخضاع أعداد الأسرى، وخطورة أفعالهم، بجانب إعادة إعمار قطاع غزة..

24-Sep-21 10:24 PM

مطالبة إسرائيلية بإحداث حلحلة في الموقف من صفقة أسرى

كشف كاتب إسرائيلي أنه "على خلفية مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع حماس، ظهرت مطالبات إسرائيلية بإجراء مناقشة عامة حول شروط الصفقة المرتقبة..

08-Jul-21 06:02 AM

مقترح إسرائيلي جديد لصفقة تبادل أسرى مع حماس.. تفاصيل

كشفت صحيفة عبرية الجمعة، أن المسؤولين "الإسرائيليين قدموا عبر المخابرات المصرية الثلاثاء الماضي، مقترحا جديدا إلى حركة حماس، كجزء من المفاوضات الجارية بشأن صفقة تبادل الأسرى..

12-Dec-20 12:25 AM

اتفاق على تبادل معتقلين بين الحكومة اليمنية والحوثيين

أكد مصدر حكومي يمني، السبت، التوصل إلى اتفاق مع جماعة الحوثي على إطلاق سراح أكثر من ألف معتقل، ضمن مفاوضات جنيف..

26-Sep-20 10:20 PM

الاحتلال يقدم عرضا جديدا لصفقة تبادل الأسرى مع حماس

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن تقديم الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، عرضا جديدا لإتمام صفقة تبادل للأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

09-Jul-20 05:54 AM

عرض حوثي جديد لتبادل معتقلين فلسطينيين لدى السعودية

جدد زعيم جماعة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، عرض صفقة تبادل مع النظام السعودي من أجل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين من حركة "حماس"، مقابل رفع سقف الصفقة لتشمل طيارين..

20-May-20 06:14 PM

تقارير: حماس وإسرائيل تحثان الخطى لإبرام صفقة تبادل

تتزايد في الأيام الأخيرة تقارير فلسطينية وإسرائيلية ودولية تتحدث عن انطلاق عجلة المفاوضات غير المباشرة بين حماس وإسرائيل لإبرام صفقة تبادل أسرى جديدة..

07-May-20 06:57 AM