أخبار متعلقة

البيشمركة

عراق مصغر وفتيل قابل للاشتعال مع أي خلاف.. من وراء التصعيد الأخير في كركوك؟

تشهد مدينة كركوك العراقية توترا مستمرا منذ عدة سنوات بسبب تنوعها العرقي بالإضافة إلى ثروتها النفطية..

03-Sep-23 03:01 PM

الجيش العراقي يستهدف "داعش".. و"الفتح" يتهم أمريكا

دمر الطيران الحربي العراقي موقعا لمسلحي تنظيم الدولة في محافظة صلاح الدين، بالتزامن مع إعلان القوات الأمنية المشتركة على قرية واقعة بين محافظتي كركوك وأربيل، عقب تهديدات للسكان وسط اتهام من تحالف الفتح لواشنطن بإحياء التنظيم.

06-Dec-21 12:19 PM

هجوم لتنظيم الدولة على قوات البيشمركة بالعراق يوقع قتلى

قالت مصادر أمنية الأحد؛ إن خمسة قتلى بينهم أربعة من جنود البيشمركة ومدني سقطوا، بينما أُصيب ستة آخرون في مواجهات مع مسلحي تنظيم الدولة قرب قرية قره سالم شمال العراق.

05-Dec-21 10:49 PM

مقتل 7 من البيشمركة و 3 مدنيين بهجومين لـ"داعش" بالعراق

قتل 7 عسكريين من قوات البيشمركة، وثلاثة أشقاء عراقيين في هجومين منفصلين نفذه عناصر تنظيم الدولة في أربيل ونينوى.

03-Dec-21 08:20 AM

مقتل عنصرين من "البيشمركة" بهجوم لـ"داعش" شمال العراق

أعلنت سلطات إقليم كردستان شمالي العراق، السبت، مقتل عنصرين من قوات البيشمركة (حرس الإقليم) بهجوم شنه عناصر من تنظيم الدولة ضمن حدود محافظة كركوك.

31-Oct-21 01:20 AM

"بي كا كا" تهاجم البيشمركة في شمال العراق وتقتل أحد عناصرها

استنكرت حكومة إقليم كردستان العراقية بشدة الهجوم الذي شنته قوات حزب العمال الكردستاني (بي كا كا)، الأربعاء، على قوات البيشمركة في الإقليم وأسفر عن مقتل عنصر وإصابة اثنين بجراح، وفق موقع "رووداو" الكردي الذي يبث من أربيل.

04-Nov-20 02:21 PM

انفجار بمخزن ذخيرة لقوات البيشمركة العراقية في السليمانية

أفاد مصدر أمني وشهود عيان بوقوع انفجار، الأحد، في مخزن للذخيرة وسط قيادة الوحدة الـ70، التابعة لقوات البيشمركة على طريق السليمانية، شمال العراق، دون وقوع إصابات بشرية..

04-Oct-20 11:27 AM

علاوي يدعو لضم كل القوات المسلحة بالعراق.. بينها الحشد

دعا رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي، إلى تشكيل قيادة عامة للقوات المسلحة، تضم ممثلين عن البيشمركة والحشد الشعبي، لتلافي ما سماها "التداعيات السلبية الخطيرة" الناتجة عن تعدد القوى العسكرية.

07-Sep-19 01:33 PM

بغداد تستبعد البيشمركة من إعادة "انتشار القوات" بكركوك

كشفت قيادة العمليات المشتركة في كركوك شمال العراق، أن الخطة الأمنية الجديدة تتضمن إعادة انتشار القوات العسكرية التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية العراقية حصرا، فيما وصفت ما ينشر عن عودة البيشمركة، بـ"الحديث السياسي"..

24-Feb-19 11:26 AM

تشكيل لجان بين بغداد وأربيل لبحث المناطق المتنازع عليها

شكلت وزارتا الدفاع العراقية و"البيشمركة" بإقليم الشمال لجانا مشتركة لمناقشة ملفات أمنية تتعلق بالمناطق المتنازع عليها..

06-Feb-19 03:29 PM

انتشار الجيش بكركوك تمهيدا لانسحاب "مكافحة الإرهاب"

بدأت وحدات من الجيش العراقي، الأحد، إعادة انتشارها في محافظة كركوك تنفيذا لأمر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في كانون الثاني/ديسمبر الماضي، الذي يقضي بانسحاب قوات مكافحة الإرهاب (قوات النخبة) من المدينة..

03-Feb-19 10:46 AM

البيشمركة تنفي وجود قرار لعودتها إلى كركوك ومناطق النزاع

قال الفريق الركن جبار الياور، الأمين العام لوزارة "البيشمركة" في حكومة إقليم كردستان العراق، الاثنين، إنه لا يوجد قرار رسمي حتى الآن بشأن عودة "البيشمركة" إلى المناطق المتنازع عليها بين الإقليم والحكومة المركزية العراقية.

29-Jan-19 05:08 PM

"الحشد" يهاجم مقرا للبيشمركة ويعتقل 30 منهم بالموصل

شنت قوات من الحشد الشعبي، مساء الأحد، هجوما عسكريا على مقر لقوات البيشمركة الكردية واعتقلت منهم 30 عنصرا، في قضاء سنجار شمال محافظة نينوى (مركزها الموصل)..

24-Dec-18 01:07 PM

قيادي بالبيشمركة السورية: سندخل إلى شمال سوريا خلال أيام

أعلن قيادي في قوات "البيشمركة السورية" المتمركزة في إقليم كردستان العراق، أن قواته ستنتقل إلى شمال سوريا، خلال اليومين القادمين، وذلك بعد يوم فقط على فشل المفاوضات مع وحدات الحماية الكردية حول دخولها للأراضي السورية..

19-Dec-18 03:32 PM

الوحدات الكردية ترفض عرضا أمريكيا بدخول البيشمركة شرق الفرات

كشفت مصادر سياسية كردية لـ"عربي21"، عن أن وحدات الحماية الكردية الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي رفضت عرضا أمريكيا بانسحاب قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من مواقعها على الحدود السورية التركية في شرق الفرات..

18-Dec-18 02:41 PM

إصابات بانفجار مخزن سلاح للحشد الشعبي بصلاح الدين (صور)

أصيب 10 أشخاص بانفجار وقع في مخزن للسلاح تابع لمليشيات "كتائب حزب الله العراق"، السبت، في بلدة طوزخورماتو التي تربط محافظتي صلاح الدين وكركوك.

03-Nov-18 03:14 PM