أخبار متعلقة

البشمركة

قتيل وإصابات بمظاهرات في كركوك.. والشرطة تفرض حظر تجوال (شاهد)

تشهد محافظة كركوك توترا كبيرا على خلفية مظاهرات واحتجاجات بين مكونات المحافظة، فيما فرضت الشرطة العراقية حظرا للتجوال، وسط مخاوف من مصادمات.

02-Sep-23 07:24 PM

عملية عسكرية مشتركة للجيش العراقي و"البيشمركة" لأول مرة

انطلقت السبت عملية عسكرية مشتركة بين الجيش العراقي وقوات حرس إقليم كردستان المعروف باسم "البيشمركة" تعتبر الأولى من نوعها، تهدف إلى تمشيط الشريط الحدودي مع الجارة الشرقية إيران..

11-Jul-20 09:33 AM

العبادي يتهم أربيل بعرقلة الانسحاب من المناطق المتنازع عليها

اتهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي السلطات والمقاتلين الأكراد الأربعاء بعرقلة التوصل إلى اتفاق من أجل نشر القوات الاتحادية في مناطق متنازع عليها، فيما نددت القوات الاتحادية بتحركات عسكرية تعيق انتشارها في تلك المناطق.

01-Nov-17 09:56 PM

يلدريم : سيطرة القوات العراقية على كركوك "تطور إيجابي"

استمرارا للمواقف الدولية والإقليمية تجاه تطور الأحداث في كركوك، وصف رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الثلاثاء، سيطرة الحكومة المركزية العراقية على مدينة كركوك مجدداً أمس، بـ"التطوّر الإيجابي"..

17-Oct-17 03:05 PM

بين بقايا شعارات "الخلافة" في بعشيقة.. يبيع وسام الخمور

وسط جدران لا يزال بعضها يحمل عبارات تمجد دولة "الخلافة" قرب الموصل، يبدأ وسام غانم يوما رتيبا لبيع الفودكا والوسكي في بلدته بعشيقة التي غادرها الجهاديون.

18-Feb-17 11:42 PM

مع اقتراب التحالف من الموصل.. تقارير عن خسائر لتنظيم الدولة

قالت قوات عراقية وكردية تقترب من مدينة الموصل يوم الثلاثاء إنها سيطرت على نحو 20 قرية على أطراف المدينة التي تعد آخر معاقل تنظيم الدولة في العراق في أول أيام عملية لاستعادتها من قبضة التنظيم المتشدد.

18-Oct-16 06:54 PM

الأكراد يحققون في هجوم كيماوي محتمل لـ"داعش" بالعراق

قالت السلطات الكردية، الجمعة، إنها تحقق في هجوم كيماوي محتمل نفذه تنظيم الدولة ضد قوات البشمركة في شمال غرب العراق هذا الأسبوع.

26-Feb-16 07:00 PM

مقتل قائد شرطة بهجوم انتحاري غربي العراق

قُتل قائد في الشرطة الاتحادية العراقية ومرافقه، الخميس، جرّاء هجوم انتحاري شنته عناصر تنظيم الدولة، غرب الرمادي، مركز محافظة الأنبار غربي البلاد، وفق مصادر أمنية. كما قتل سبعة من عناصر قوات البيشمركة الكردية، بينما أُصيب اثنان آخران، الخميس، جرّاء انفجار عبوتين ناسفتين، في قضاء سنجار.

19-Feb-16 02:04 AM

مسؤول أمريكي: العراقيون صدوا أكبر هجوم لـ"الدولة" في 7 أشهر

قال مسؤول بالجيش الأمريكي الجمعة، إن قوات الأمن العراقية بدعم من طائرات التحالف صدت هجومين كبيرين لتنظيم الدولة الإسلامية هذا الأسبوع، في معارك أظهرت أن القوات العراقية تتحول بشكل متزايد إلى "قوات مقاتلة صلبة".

18-Dec-15 11:51 PM

جنود أتراك يدربون قوات كردية قرب الموصل وبغداد تطالب بسحبهم

قال مصدر أمني تركي لرويترز، الجمعة، إنه تم نشر مئات من الجنود الأتراك لتدريب جنود عراقيين في منطقة قرب مدينة الموصل بشمال العراق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.

05-Dec-15 12:27 AM

البشمركة تستلم الأمن بشمال شرق العراق بطلب من العشائر

مع تراجع الدور الحكومي في حماية سكان طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين، طالب مجلس العشائر العربية قوات البشمركة الكردية باستلام الملف الأمني في القضاء، والكشف عن مصير "المعتقلين والمختطفين ومحاسبة الذين يقفون وراء هذه الجرائم".

09-Nov-15 09:41 PM

البشمركة وأمريكا ترفضان مشاركة "الكردستاني" بقتال "الدولة"

كشف مسؤول رفيع في قوات البشمركة الكردية لـ"عربي21"؛ أن قيادات أمريكية عبرت لرئيس الإقليم مسعود البرزاني؛ عن رغبتها في استبعاد حزب العمال الكردستاني من المشاركة في العمليات القتالية الهادفة إلى استعادة السيطرة على قضاء سنجار، غربي مدينة الموصل، من يد تنظيم الدولة، مشيرا إلى أن هذا مطلب كردي أيضا.

08-Nov-15 07:03 PM

سكان عرب قرب كركوك يتلقون أوامر بالمغادرة.. والبشمركة تنفي

أعلن أحد وجهاء مدينة مريم بيك، الواقعة على الطريق الرابط بين مدينتي تكريت وكركوك شمال العراق، أن سكان المدينة والقرى المحيطة بها، وجميعهم من العرب، تلقوا أوامر صادرة عن قوات البشمركة الكردية بمغادرة المدينة خلال أسبوع واحد.

23-Oct-15 10:18 PM

الجيش العراقي يقتل عشرات المسلحين من "داعش"

قتل عشرات العناصر من تنظيم "داعش"، الأحد، في غارة جوية لطيران الجيش العراقي، والتحالف الدولي، على عدة مناطق في العراق، فيما قتل مدير الشرطة الإسلامية للتنظيم في الموصل، وذلك حسب ما أعلنت عنه خلية الإعلام الحربي العراقي.

27-Sep-15 05:00 PM

قناة إيرانية: كردستان تطلب مساعدة إيران لمواجهة "كيماوي داعش"

قالت قناة "برس تي في" الفضائية الإيرانية، إن زير خارجية كردستان العراق فلاح مصطفى بكير، وجّه طلبا للمساعدة من إيران لمواجهة الهجمات الكيميائية التي يشنها تنظيم الدولة ضد قوات البيشمركة، وفقا لوكالة أنباء فارس المقربة من الحرس الثوري الإيراني..

05-Sep-15 09:35 AM

لاكسبراس: هكذا أنقذ أحد "أمراء" تنظيم الدولة فتاة إيزيدية

نشرت مجلة لاكسبراس الفرنسية تقريرا تناولت فيه قصة فتاة إيزيدية تدعى "ديلو"، تبلغ من العمر ثمانية عشر سنة، أسرها مقاتلو تنظيم الدولة، وقام أحد أمراء التنظيم بمساعدتها على التأقلم، مع صعوبة الوضع والنجاة من الاستعباد، إلى أن تمكنت من الهرب من براثن التنظيم.

04-Aug-15 05:16 PM