أخبار متعلقة

مجرزة رابعة

بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي تستضيف فيلما عالميا عن مذبحة رابعة

يحط الفيلم الوثائقي العالمي "ذكريات مذبحة، الذي يحكي شهادات تنشر لأول مرة حول مجزرة رابعة العدوية في مصر، الرحال في عاصمة الاتحاد الأوروبي، بروكسل، بعد نجاح العرض الأول في لندن.

09-Aug-23 03:21 PM

حقائق تفضح جهل إعلامي مصري هاجم "رابعة" وبث مشاهد مضللة (فيديو)

زعم الإعلامي المصري نشأت الديهي أن الفيلم الذي تم عرضه في لندن حول مجزرة رابعة، تقف وراءه جماعة الإخوان المسلمين، مقدما معطيات كاذبة حول ذلك..

07-Aug-23 01:57 PM

كواليس عرض فيلم مجزرة رابعة في لندن.. هكذا حاول النظام المصري منعه

الإعلامي المصري أسامة جاويش كشف أن نظام السيسي حاول منع عرض الفيلم عبر وسائل عدة لكنه فشل في ذلك..

05-Aug-23 11:51 AM

ميدان رابعة: البقعة المباركة

منذ أيام مرّت بنا الذكرى الثامنة لوقوع مذبحة ميدان رابعة، والتي ذكّرت من عاصر تلك الفترة بما حدث فيها وما نتج عن وقائعها من نكبات

20-Sep-21 05:43 PM

منظمة: الإعدام بحق 4 بقضية رابعة اعتقلوا قبل المجزرة بشهر

وثقت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان جريمة قانونية بحق أربعة مواطنين أيدت محكمة النقض حكم الإعدام الصادر بحقهم اليوم الاثنين، من بين 12 معارضا مصريا تم إصدار حكم الإعدام بحقهم وجلهم من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في القضية التي شهدت فصولها محكمة جنايات القاهرة.

14-Jun-21 06:01 PM

هكذا زور "الاختيار 2" حقيقة ما جرى في "رابعة العدوية"

انتقادات واسعة لمحتوى مسلسل "الاختيار 2"، المذاع بالموسم الدرامي الرمضاني لعام 2021، والذي يتناول بحلقاته الأولى احتشاد آلاف المعتصمين من أنصار الرئيس الراحل محمد مرسي ورافضي الانقلاب العسكري منتصف العام 2013، بميدان رابعة العدوية..

18-Apr-21 08:26 AM

هل استطاعت الأعمال الفنية توثيق مجزرة رابعة؟ (شاهد)

أكد مخرجون ومختصون بالأعمال الفنية، أن العديد من الأسباب تقف وراء عدم ظهور عمل فني ضخم يوثق ذكري مذبحة رابعة العدوية، منها ضعف التمويل المادي، وغياب الجهة التي تتبنى هذا العمل، بالإضافة إلى أن المذبحة مرتبطة بأحداث أخري، مازال أصحابها في سجون نظام الإنقلاب العسكري بمصر.

17-Aug-19 01:47 PM

منظمة حقوقية: نجل محمد البلتاجي عذب ولفقت له قضايا

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن السلطات المصرية مستمرة في احتجاز الطالب المصري أنس نجل القيادي المعارض الدكتور محمد البلتاجي بشكل تعسفي، وتعريضه للتعذيب والحرمان من المحاكمة العادلة بعد تلفيق جملة من القضايا له.

06-Sep-17 07:10 PM

المشاركة بكثافة بذكرى رابعة ستدحر النظام الإرهابي

قال الكاتب الصحفي أحمد القاعود إن مشاركة الشعب المصري بكثافة في مظاهرات الذكرى السنوية الأولي لمذبحة رابعة ستؤدي إلى دحر الانقلاب العسكري الدموي الذي قتل آلاف المصريين المطالبين بالحرية.

11-Aug-14 01:45 PM

خبر عاجل