أخبار متعلقة

المركزي الليبي

محمد صوان لـ"عربي21": البنك المركزي الحاكم الفعلي لليبيا

قال رئيس الحزب الديمقراطي الليبي، محمد صوان، إن "البنك المركزي انحرف عن دوره المهني بسيطرته على المؤسسة المالية الكبرى في البلاد طوال السنوات السابقة، بسبب ضعف وهشاشة الحكومات المتعاقبة، وهو ما مكّنه من لعب دور أكبر من دوره الحقيقي، حتى أصبح هو حاكم ليبيا الفعلي، وهيمن على صلاحيات واسعة"..

02-Jun-22 07:14 AM

الحوار الليبي بالمغرب يركز على منصب محافظ المصرف المركزي

قال عضو في وفد الحوار التابع للمجلس الأعلى للدولة الليبي، الأحد، إن مناقشات الحوار الليبي في المغرب "تركزت على المعايير التي يجب أن تتوفر في محافظ مصرف ليبيا المركزي"..

04-Oct-20 08:18 PM

"المركزي الليبي" يعلن رقما صادما لخسائر توقف إنتاج النفط

​أظهرت بيانات صادرة عن مصرف ليبيا المركزي، الثلاثاء، رقما صادما لخسائر البلاد جراء توقف إنتاج النفط الخام وتصديره، بسبب إجراءات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

15-Sep-20 01:47 PM

"حرب رسائل" بين رئيس حكومة الوفاق ومحافظ المركزي الليبي

كشف رئيس حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، فائز السراج، عن "حرب رسائل" يقودها محافظ المصرف المركزي صادق الكبير..

09-Apr-20 06:52 AM

ليبيا.. عملات معدنية مصنعة في روسيا لشرق البلاد فقط

قال مسؤول بالبنك المركزي الليبي، إن السلطات في شرق البلاد ستطرح عملات معدنية خاصة بها للتداول للمرة الأولى لتخفيف حدة النقص في النقد، في إشارة جديدة على الشقاق في البلد الذي..

20-Oct-17 07:50 PM

المركزي الليبي قلق من إقفال حقول النفط وخطوط إنتاجها

أعرب مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، عن قلقه بشأن حادثة إقفال بعض خطوط إنتاج النفط التابعة لشركتي أكاكوس والخليج العربي للنفط، والاعتداء على بعض الصمامات، التي أدت إلى خفض إنتاج النفط بنحو 350 ألف برميل يوميا.

30-Aug-17 04:27 PM

300 سويدي في صفوف "الدولة الإسلامية"

اعتبر رئيس أجهزة الاستخبارات السويدية في حديث مع الاذاعة العامة "إس آر"، السبت أن ما يصل إلى 300 سويدي قد يكونون في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية.

22-Nov-14 06:26 PM

البنك المركزي الليبي ينفي سيطرة "الإخوان" عليه

نفي مصرف ليبيا المركزي سيطرة جماعة الإخوان المسلمين الليبية علي إدارته وصرفه مبلغ 2.55 مليار دينار ليبي (1.9 مليار دولار) لحكومة الإنقاذ الوطني المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام السابق و الموالي للإسلاميين .

22-Nov-14 05:57 PM

"المركزي الليبي" يحول 13.75 مليون دولار لنواب طبرق

قال عضو مجلس النواب الليبي المنشق في طبرق (شرق البلاد) أبو بكر بعيرة الجمعة، إن البنك المركزي حول الأموال للمجلس الواردة في بابي المرتبات والنفقات التشغيلية.

12-Sep-14 02:22 PM

خبر عاجل