أخبار متعلقة

أويغور

ابن سلمان يغيب عن أولمبياد بكين رغم احتفاء صيني رسمي به

غاب ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، عن افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين، رغم وورد اسمه في قائمة المدعوين.

07-Feb-22 03:44 PM

"تويتر" تلغي آلاف الحسابات التي تمارس دعاية حكومية

أعلنت شركة تويتر، الخميس، أنّها ألغت من منصّتها للتواصل الاجتماعي نحو 3500 حساب؛ لأنها كانت تستخدم في عمليات دعاية سياسية لحساب حكومات عدّة.

04-Dec-21 01:12 AM

تحقيق: الصين يمكنها احتجاز مليون مسلم في وقت واحد

أجرى موقع "بازفيد" الإخباري الأمريكي تحقيقا خلص إلى أن شبكة مراكز الاحتجاز الصينية في إقليم شينجيانغ (تركستان الشرقية)، يمكنها استيعاب أكثر مليون شخص من سكان المنطقة، ذات الأغلبية المسلمة، مرة واحدة..

23-Jul-21 12:17 AM

تقرير حقوقي: الصين انتهكت بنود الأمم المتحدة للإبادة الجماعية

قال تقرير أعده عشرات الخبراء العالميين في حقوق الإنسان، إن الحكومة الصينية انتهكت بنود اتفاقية الأمم المتحدة للإبادة الجماعية في إقليم شينغ يانغ.

09-Mar-21 01:43 PM

"رايتس ووتش" تحصل على معلومات مسربة عن قمع الصين للأويغور

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا أعدته هيلين دافيدسون وإيما غراهام هاريسون عن برنامج الحكومة الصينية في اعتقال المسلمين تسربت معلوماته إلى منظمة "هيومن رايتس ووتش".

09-Dec-20 04:28 PM

CNN: الصين تمارس "تعقيما قسريا" على الأويغور

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن السلطات الصينية تقوم بعمليات "تعقيم قسري" على نساء الأويغور في إقليم تركستان الشرقية، المعروف باسم "شينغيانغ".

04-Aug-20 03:49 PM

أتلانتك: سياسة الصين بسنجان أكبر من مجرد "تنظيم الأسرة"

نشرت مجلة "ذي أتلانتك" مقالا للصحافية مي فونغ قالت فيه: عندما كنت ألقي كلمات أو أناقش تقاريري عن سياسة الطفل الواحد الصينية اعتدت أن أسمع أسئلة من الحضور الذين يسألون بنية حسنة: "بالطبع الإكراه على الإجهاض والتعقيم أمر سيء.. ولكن أليست سياسة الطفل الواحد جيدة بشكل من الأشكال؟ ألا تساعد على إخراج ملايين الناس من الفقر؟".

14-Jul-20 02:21 PM

أستراليا تطالب الصين بالسماح لطفل وأمه الأويغورية بالسفر

نددت الحكومة الأسترالية بالمعاملة التي تقوم بها الصين، ضد أقلية الأويغور المسلمين، وحثتها على السماح لطفل أسترالي وأمه الأويغورية بمغادرة البلاد..

17-Jul-19 06:51 AM

دول عربية تعلن تأييدها لإجراءات الصين ضد مسلمي الأويغور

كتبت 35 دولة بينها السعودية وروسيا رسالة إلى الأمم المتحدة، اطلعت رويترز على نسخة منها اليوم الجمعة، تقول فيها إنها تؤيد سياسة الصين في إقليم شينغ يانغ الواقع في غرب البلاد في تناقض واضح مع انتقاد غربي شديد لسياسة بكين في الإقليم.

12-Jul-19 07:47 PM

تنديد أممي بتعامل الصين مع المسلمين الأويغور

وجهت 21 دولة غربية بالإضافة إلى اليابان رسالة إلى أكبر مسؤولين في الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان للتنديد بالاعتقالات التعسفية في الصين بحقّ إثنية الأويغور وأقليات أخرى في إقليم شينغ يانغ.

10-Jul-19 06:30 PM

هل توقف معارضة الكويت مشروع الحرير الصيني بسبب الأويغور؟

نشر موقع "المونيتور" الأمريكي تقريرا سلط من خلاله الضوء على الشراكة الكويتية الصينية ودورها في التغلب على المعارضة الإسلامية في برلمان الدولة العربية..

06-Jun-19 03:48 PM

منظمة حقوقية تدعو "المؤتمر الإسلامي" لدعم مسلمي الصين

أطلقت منظمة "هيومن رايتس ووتش" لحقوق الإنسان حملة تهدف إلى إقناع الدول الإسلامية بإنهاء صمتها إزاء انتهاكات حقوق مسلمي الأويغور في الصين، والذين يعيشون في معسكرات اعتقال في "شينغيانغ".

29-May-19 09:17 PM

أمريكا تعلق على معسكرات اعتقال المسلمين في الصين

دخلت الولايات المتحدة الأمريكية على خط الانتقادات للصين، على خلفية إخضاع المسلمين فيها إلى الاعتقال الجماعي، الأمر الذي تنفيه الأخيرة، وتصفه بأنه "تعليم مهني لوقف التطرف".

04-May-19 09:18 AM

مئات الباحثين يطالبون بمعاقبة الصين لاضطهادها أقلية الأويغور

طالب مئات الباحثين دول العالم بمعاقبة الصين بسبب الاعتقال الجماعي للمسلمين الأويغور في إقليم شينجيانغ وقالوا إن التقاعس عن التحرك سيكون بمثابة علامة على قبول "التعذيب النفسي للمدنيين الأبرياء"..

27-Nov-18 11:30 AM

صحفي غربي "يبكي" أثناء حديثه عن مسلمي الصين (شاهد)

لم يتمالك محرر صحيفة "فورين بوليسي" نفسه أثناء حديث له عن اختفاء المصادر المعلوماتية حول المسلمين الأويغور في الصين، وشرع بالبكاء أثناء شرح الطريقة التي تعتقل فيها الصين من يتحدث إلى الإعلام الغربي عن قمع المسلمين هناك.

06-Nov-18 09:58 PM

انتقادات حقوقية للصين ودعوات لإغلاق معسكرات اعتقال الأويغور

دعت دول غربية منها كندا وفرنسا وألمانيا الصين، الثلاثاء، إلى إغلاق معسكرات اعتقال يقول نشطاء إنها تضم مليونا من أقلية الأويغور المسلمة ومسلمين آخرين.

06-Nov-18 06:47 PM

خبر عاجل