أخبار متعلقة

الخلاف

طبيعة الحرب الدائرة في السودان

منذ فجر استقلاله والسودان يعاني أزمة وطنية عامة، عميقة وشاملة، طبعت بميسمها كل أوجه الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والروحية في البلاد..

02-Oct-23 07:44 AM

هل تفجر "المادة 12" الخلاف حول الانتخابات الرئاسية في ليبيا؟

مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات الرئاسية في ليبيا، واستمرار حالة الاحتقان والخلاف في الأوساط الليبية على القوانين التي تنظم العملية، تبرز المادة 12 من قانون انتخاب الرئيس كأحد عوامل تفجير الأزمة..

28-Nov-21 10:13 AM

مقترح تركي لحل الخلاف مع إدارة بايدن بشأن "أس400"

طرح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، مقترحا لحل الخلافات مع واشنطن بشأن منظومة الدفاع الروسية "أس400"، والتي حصلت عليها أنقرة ضمن صفقة، أثارت اعتراضات أمريكية..

09-Feb-21 06:53 PM

أكاديمي سعودي: خلاف قطر ومصر ربما يستمر بشكل ثنائي

قال الأكاديمي والعضو السابق في مجلس الشورى السعودي خليل الخليل، إن "مشاركة وزير الخارجية المصري في القمة استثناء، لأن مصر ليست دولة خليجية..

06-Jan-21 08:25 AM

المعارضة المصرية في 2020.. استمرار الخلاف وفشل الوحدة

مرت المعارضة المصرية بالعديد من المحطات والاختبارات على مدار العام 2020، أفضت جميعا إلى حالة فشل كبيرة في تحقيق الوحدة، وتوحيد الجهود لإسقاط نظام الانقلاب في مصر.

01-Jan-21 04:40 PM

اقتصاد منهار ونزاع عائلي يكثفان الضغط على الأسد

أقدم رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، وهو ابن خال رئيس النظام السوري بشار الأسد وحليف وثيق له، في أيار/ مايو، على خطوة لم تكن لتخطر على بال أحد.

14-Aug-20 12:45 AM

الدوحة تجدد استعدادها لإنهاء أزمة الخليج.. وقرقاش يعلق

جددت قطر استعدادها للحوار مع دول مجلس التعاون الخليجي، من أجل إنهاء الأزمة القائمة بناء على حصار قطر، لكنها أكدت أن الدوحة أقوى بعد 3 سنوات على فرضه.

05-Jun-20 01:40 PM

أول تعليق من أمين "التعاون الخليجي" على حصار قطر (شاهد)

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف الاثنين، في أول تعليق له على الأزمة الخليجية وحصار قطر، إن "الخلاف الخليجي الذي يقترب من عامه الثالث، يشكل تحديا لمسيرة التعاون..

25-May-20 03:28 PM

ماذا بعد فشل الاجتماع التركي الروسي بأنقرة حول إدلب؟

لا يبدو أن مخرجات اجتماع أنقرة التركي- الروسي الثاني، اليوم الاثنين، ستكون مختلفة عن الاجتماع الأول الذي عقد السبت..

10-Feb-20 01:54 PM

هآرتس: هكذا سيتطور الخلاف مع تركيا حول الغاز لمواجهة شاملة

تحدثت صحيفة إسرائيلية الخميس، عن التوترات الأخيرة المتعلقة بتنقيب الغاز في منطقة شرق البحر المتوسط، بعد إرسال سفن خاصة بها للتنقيب في هذه المنطقة..

18-Jul-19 10:26 AM

التأجيل المتكرر للتوقيع يهدد اتفاق الخرطوم.. هذه نقاط الخلاف

لم تتوقف سلسلة التأجيلات التي أعلنها الوسيط الأفريقي، لاجتماعات المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير، لحل نقاط الخلاف التي تعرقل التوقيع النهائي على اتفاق تقاسم السلطة..

14-Jul-19 11:59 AM

"العدالة" المغربي يزور الجزائر لتطبيع العلاقات بين البلدين

قرر حزب العدالة والتنمية المغربي، القيام تنظيم زيارة إلى عدد من الأحزاب الجزائرية، من أجل المساهمة في تطبيع العلاقات بين البلدين، في أول دعوة من قبل حزب سياسي بالمغرب لحل الخلاف التاريخي بين الرباط والجزائر.

13-Nov-18 07:50 PM

الفلسطينيون قلقون من "تطبيع عربي" مع الاحتلال الإسرائيلي

أعرب مسؤولون فلسطينيون، السبت، عن قلقهم من إرتفاع وتيرة "التطبيع العربي"، مع دولة الاحتلال، على خلفية دعوة سلطنة عمان لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لزيارة السلطنة، واستجابته لها، إلى جانب مشاركة فرق رياضية إسرائيلية في قطر والإمارات.

27-Oct-18 10:16 PM

النووي الإيراني يتصدر جدول أعمال ميركل في إسرائيل

شددت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تمسك بلادها بالاتفاق النووي مع إيران، وفي الوقت ذاته تعهدت بمنع إيران من حيازة السلاح النووي، خلال لقائها مع طلاب إسرائيليين، في القدس المحتلة،

04-Oct-18 06:14 PM

هذه تداعيات وتفاصيل الخلاف بين حزب صالح والحوثيين

كشف الأمين العام لحزب "المؤتمر الشعبي"، عارف الزوكا، عن أسباب الأزمة التي اندلعت بين الحزب وحليفته جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)..

21-Aug-17 03:53 PM

ليبرمان يبتز نتنياهو ويعلق مفاوضات انضمامه للحكومة

أعلن رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، أن المفاوضات حول انضمام حزبه إلى الائتلاف الحاكم في "إسرائيل"، "عالقة"، وذلك على إثر الخلاف حول رواتب التقاعد للمهاجرين الروس اليهود.

23-May-16 08:13 PM

خبر عاجل