أخبار متعلقة

توسع

هآرتس: خطة استيطانية في القدس تدفن حل الدولتين نهائيا

كشفت صحيفة عبرية، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قدمت، بخطط استيطانية واسعة في مدينة القدس المحتلة، والتي من شأنها أن تمنع أي حل مستقبلي وإقامة دولة فلسطينية..

14-Oct-21 11:15 AM

تقرير حقوقي ينتقد خطوات الاستيطان الإسرائيلي في فلسطين

أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان تسارع وتيرة القرارات الإسرائيلية بإخلاء منازل فلسطينية، وعدم تجميد أوامر هدم أخرى، في القدس الشرقية، بما يمهد لتنفيذ خطط إسرائيلية لعملية تدمير وتهجير واسعة ضد السكان، قد ترقى لجريمة التطهير العرقي.

13-Mar-21 01:11 PM

ويبقى سؤال الأَسئلة معلَّقا بنياط القلب وحبال الحلق

إن على الساسة العرب واجباً يقتضيه الوجود والمصير والخُلُق والضمير والدين، يتمثل حده الأدنى في موقف جاد رافض "للعدو والضَّم"، منذر بخطوات وإجراءات عملية حازمة يتخذونها بمسؤولية تاريخية.. ويبقى السؤال معلَّقاً: هل يقدرون على ذلك؟!

11-Jul-20 11:02 AM

استراتيجية العجز في مواجهة الضم

لقد قامت عقيدة الضم الإسرائيلية على مبدأ "أرض أكثر، وسكان أقل"، وهو مبدأ قدم له أوسلو كل متطلبات الممارسة المريحة لتحويله لأمر واقع. وهو واقع أنتج استراتيجية عجز فاقدة لكل الخيارات باستثناء خواء الصمت الذي طالب به البعض ليكون استراتيجية بديلة اليوم...

27-Jun-20 05:52 PM

فلسطين والاحتلال والمحكمة الجنائية الدولية

إن الطبيعة غير القانونية للمحاولات الإسرائيلية لضم أراض فلسطينية تسبب في دفع مجلس الأمن، في العديد من قراراته بشأن قضية فلسطين، بالتأكيد على عدم جواز اكتساب الأرض بالقوة وإدانة جميع التدابير المتخذة من جانب إسرائيل الهادفة إلى تغيير التركيبة الديموغرافية، والشخصية، وحالة الأرض الفلسطينية المحتلة..

13-Jun-20 09:55 AM

الاحتلال يتوسع سياحيا في القدس على حساب منازل الفلسطينيين

نشر صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" في نسختها الإنجليزية تقريرا، تحدّثت فيه عن الخطّة التي تعمل مجموعة أثريّة يهوديّة على تنفيذها في القدس المحتلة على حساب منازل المقدسيين؛ بهدف إنشاء مركز سياحي للزوّار ومنصّة للانزلاق بالحبل.

04-May-19 02:42 PM

المقاومة تسيطر على 90 بالمائة من تعز وتوسع سيطرتها جنوبا

قال الناطق باسم المقاومة الشعبية في تعز "رشاد الشرعبي" في تصريحات صحفية إن المقاومة "باتت تسيطر على أكثر من 90% من مدينة تعز، ولم يتبق سوى بعض الجيوب التي يتواجد فيها الحوثيون شرقي وغربي المدينة.

15-Aug-15 10:38 PM

ليبراسيون: إيران تسعى لاستعادة الإمبراطورية الفارسية

نشرت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية تقريرا حول أبعاد الاتفاق النووي الذي توصلت إليه إيران والدول الغربية، قالت فيه إن هذا الاتفاق يعطي لإيران مزيدا من القوة السياسية، ويشجعها على توسيع تأثيرها الثقافي والديني في الشرق الأوسط..

06-Apr-15 12:12 PM

مسؤول امريكي: واشنطن ستتصدى لأي توسع إيراني

أعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، في مونترو بسويسرا، أن الولايات المتحدة ستواصل “التصدي بحزم” لأي محاولة من إيران لتوسيع نفوذها في منطقة الشرق الأوسط حتى وإن تم التوصل إلى اتفاق حول الملف النووي.

04-Mar-15 01:38 AM

وزير إماراتي: نزعة إيران للتوسع تهدد علاقتها بالخليج

حذر وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات أنور بن محمد قرقاش، من أن "النزعة التوسعية المستمرة للنفوذ الإيراني في العالم العربي تشكل تهديدا للعلاقات الخليجية الإيرانية وللعلاقات العربية الإيرانية بوجه عام"، واصفا السياسة الخارجية لإيران بأنها "طائفية".

19-Oct-14 10:52 PM