أخبار متعلقة

كنيسة القيامة

مستوطن يهاجم مصلين بكنيسة القيامة في القدس بسكين

اقتحم مستوطن إسرائيلي، كنيسة القيامة بمدينة القدس المحتلة اليوم الأربعاء، وهو يحمل سكينا كبيرا بهدف الاعتداء على المصلين المسيحيين المحتفلين بعيد الميلاد داخلها.

25-Dec-19 04:27 PM

مسيحيو القدس ينتصرون على محاولات إسرائيل لشرعنة الضرائب

نجح مسيحيو القدس للمرة الخامسة خلال هذا العام إلى تأجيل مشروع قانون إسرائيلي يعطي للحكومة الصلاحية بمصادرة وتأميم أملاك وعقارات الكنائس والأديرة المسيحية، تحت ذريعة رفض الكنائس لدفع ضريبة الأرنونا (ضريبة الأملاك).

25-Dec-18 04:56 AM

433 مسيحيا يتوجهون من القاهرة للقدس للاحتفال بعيد القيامة

غادر 433 مسيحيا مصريا القاهرة، الأحد، متوجهين إلى مدينة القدس، عبر تل أبيب، للاحتفال بعيد القيامة وزيارة الأماكن المقدسة، وفق مصدر في مطار القاهرة الدولي.

02-Apr-18 03:17 AM

كنيسة القيامة تعيد فتح أبوابها بعد إغلاق احتجاجي لثلاثة أيام

أعادت كنيسة القيامة في القدس المحتلة فتح أبوابها، مجددا فجر الأربعاء بعدما أغلقتها لثلاثة أيام متواصلة احتجاجا على إجراءات اتخذتها إسرائيل..

28-Feb-18 10:20 AM

كنيسية القيامة بالقدس تفتح أبوابها بعد تجميد قرار الضرائب

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية الثلاثاء إن الحكومة الإسرائيلية قررت تجميد فرض ضرائب على الممتلكات الكنسية في مدينة القدس المحتلة.

27-Feb-18 06:36 PM

ما هي أهداف إسرائيل من فرض الضرائب على كنائس القدس؟

من المتوقع أن يستمر إغلاق كنيسة القيامة إلى أمد غير محدد بعد أن أعلنت الطوائف المسيحية في القدس إغلاق كنيسة القيامة في البلدة القديمة من المدينة، احتجاجا على قرار بلدية الاحتلال فرض ضرائب على أملاك الكنائس فيها.

26-Feb-18 11:36 PM

إغلاق كنيسة القيامة لليوم الثاني احتجاجا على ضرائب الاحتلال

أغلقت كنيسة القيامة في القدس المحتلة الاثنين، أبوابها لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على الضرائب التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

26-Feb-18 07:39 PM

حماس تهاجم قرار إسرائيل بفرض ضرائب على كنائس القدس

اعتبرت حركة "حماس"، الأحد، إعلان إسرائيل عزمها فرض ضرائب على الكنائس في مدينة القدس المحتلة "استهدافا خطيرا للمقدسات يجب مواجهته".

26-Feb-18 02:42 AM

إغلاق كنيسة القيامة بالقدس احتجاجا على ضرائب الاحتلال (شاهد)

أعلنت كنائس القدس الأحد، إغلاق كنيسة القيامة بسبب الإجراءات الضريبية التي فرضتها بلدية الاحتلال مؤخرا على أملاك الأمم المتحدة والكنائس في مدينة القدس المحتلة..

25-Feb-18 02:40 PM

قصة مكان: أقدس الكنائس المسيحية.. كنيسة القيامة في القدس

تُسمى كنيسة القيامة أيضا بكنيسة القبرِ المقدس، وتقعُ داخل أسوار البلدة القديمة في القدس، وأول من بنى الكنيسة كانت الملكة "هيلانة" وذلك عام 335 للميلاد.

11-Jan-18 11:00 PM

استنكار إسلامي مسيحي لإغلاق المسجد الأقصى

لاقى القرار الإسرائيلي بإغلاق المسجد الأقصى المبارك، الخميس، بوجه المصلين رفضا شعبيا عربيا واسعا، فيما غاب الرفض الرسمي باستثناء تصريحات رئاسة السلطة الفلسطينية بأن القرار هو بمثابة إعلان حرب.

30-Oct-14 06:29 PM