أخبار متعلقة

شكري بلعيد

بعد 10 سنوات من الواقعة.. بدء محاكمة المتهمين باغتيال السياسي التونسي شكري بلعيد

وجهت المحكمة تهم القتل العمد والانضمام إلى مجموعة إرهابية لـ 40 شخصا تتهمهم باغتيال بلعيد..

07-Feb-24 12:57 PM

مظاهرات بالعاصمة التونسية بذكرى اغتيال "بلعيد" (شاهد)

خرجت مظاهرات شعبية بالعاصمة التونسية السبت، في الذكرى الثامنة لاغتيال السياسي اليساري شكري بلعيد، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة..

06-Feb-21 02:02 PM

طيران التحالف يغتال "الحكيم" أحد قاتلي شكري بلعيد والبراهمي

أعلنت صفحة "الرقة تذبح بصمت"، أن طيران التحالف الدولي، تمكن قبل أيام، من اغتيال التونسي "أبو بكر الحكيم"، أحد المشاركين باغتيال السياسيين التونسيين، شكري بلعيد، ومحمد البراهمي.

03-Dec-16 02:34 AM

اليسار التونسي يعد أنصاره بتسلم السلطة في تونس

في صبيحة يوم 6 فيفري 2013، اهتز التونسيون بعد انتشار خبر اغتيال الوجه اليساري المعروف "شكري بلعيد". كان ذلك أول اغتيال سياسي تعرفه البلاد بعد الثورة، وتم في وقت حرج حيث كان المواطنون يخوضون أول تجربة لهم في ممارسة الديمقراطية.

07-Feb-16 03:04 AM

تكتل يساري للسبسي: وعودك لكشف حقيقة اغتيال بلعيد "زائفة"

اعتبر قيادي في ائتلاف الجبهة الشعبية ( تكتل أحزاب يسارية) بتونس، الأربعاء، أن الوعود التي قدمها رئيس البلاد الباجي قائد السبسي، خلال حملته الانتخابية في 2014 ، بشأن كشف حقيقة اغتيال المعارض اليساري، شكري بلعيد "زائفة".

03-Feb-16 07:54 PM

محاكمة 24 مشتبها بهم في اغتيال شكري بلعيد في تونس

يحاكم القضاء التونسي يوم 30 حزيران/يونيو الجاري 24 مشتبها بهم في قضية اغتيال المعارض اليساري التونسي شكري بلعيد في فبراير/شباط 2013، حسبما أفاد متحدث قضائي ومحام.

04-Jun-15 08:46 PM

تونس: ما حكاية مكالمات الامارات لحظة اغتيال بلعيد؟

يتصاعد الجدل في تونس بشأن اغتيال القيادي اليساري المعروف شكري بلعيد لتتكشف حقائق جديدة بشكل يومي، وإفادات جديدة، فضلاً عن ان الشكوك تصاعدت في الأيام الأخيرة حول "هيئة الدفاع عن بلعيد" ذاتها التي يتهمها الكثير من التونسيين بأنها لا تعمل من أجل فك لغز الاغتيال والتوصل الى الحقائق.

13-Nov-14 06:10 PM

تلميحات بتورط الإمارات في اغتيال التونسي شكري بلعيد

ألمح خبير أمني تونسي إلى دور إماراتي في عملية اغتيال السياسي التونسي البارز شكري بلعيد، وهو ما يمكن أن يفتح الباب أمام سيل من التساؤلات، في الوقت الذي كان اغتيال بلعيد بمثابة ضربة لحركة النهضة التي واجهت اتهامات طوال الفترة الماضية بالتورط في مقتل الرجل الذي كان معارضا لحكمها بينما كانت هي في السلطة

03-Nov-14 07:08 PM