أخبار متعلقة

السخرة

صحيفة: هكذا يتم استعباد العمال الأجانب في إسرائيل

سلطت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، الضوء على قضية الاتجار بالبشر في إسرائيل، حيث يتم تشغيل العمال بـ"السخرة دون توقف ويتم احتجازهم في ظروف سجن قاسية"..

04-Feb-19 09:22 AM

مقترح لتشغيل مساجين مصر بالزراعة.. هل يعود عهد السخرة؟

أعلن عضو البرلمان المصري النائب أحمد رفعت إعداد مشروع قانون جديد يتضمن الاستفادة ممن أسماهم "المسجونين غير الخطرين" ليعملوا في مجال استصلاح الأراضي الصحراوية وزراعتها، بما يساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل التي تحتاجها البلاد.

20-Sep-18 07:56 PM

دراسة : العبودية والسخرة والرقيق عادت من جديد.. أين تنتشر ؟

سلطت دراسة حديثة، الضوء على انتشار تجارة الرق والعبيد والسخرة بين العمال في عدد من البلاد العربية، مؤكدة انتشار جرائم السبي والاسترقاق والعمل الجبري "السخرة" والزواج القسري والعنف الجنسي والاغتصاب الممنهج والاتجار بالبشر..

28-Nov-17 03:47 PM

هكذا استغلت فرنسا ربع مليون مصري لحفر قناة السويس

لقي العديد من المصريين حتفهم وهم يحفرون قناة السويس، بعدما سيق العمال إلى ساحات الحفر فقضى بعضهم إما عطشا نتيجة نقص مياه الشرب، أو مرضا نتيجة فتك الأوبئة بهم. هكذا أجدى الشعب المصري ضريبة حفر قناة السويس كما يرويه كتاب "السخرة في حفر قناة السويس" لمؤلفه عبد العزيز الشناوي.

05-Aug-15 05:39 PM

36 مليون شخص يعيشون في عبودية بالعالم

أظهر مؤشر عالمي عن العبودية المعاصرة أن قرابة 36 مليون شخص حول العالم يرزحون تحت وطأة العبودية حيث يرغمون على أداء الأعمال.

18-Nov-14 01:35 PM