أخبار متعلقة

الصراعات

صراع الاعتراف

.

24-Mar-23 04:10 AM

مجلس الأمن يطالب بهدنة في الصراعات حول العالم لتوزيع اللقاح

طالب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جميع أطراف النزاعات المسلحة حول العالم بالانخراط فورا في "هدنة إنسانية راسخة وشاملة ومستمرة" للسماح بتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا..

27-Feb-21 07:48 AM

تصاعد الصراعات القبلية بالسودان يهدد الفترة الانتقالية

شهد السودان خلال الأسابيع الأخيرة تصعيدا في الصراعات بين القبائل، وسقط قتلى وجرحى في معارك بينها في مناطق مختلفة، في خضم فترة انتقالية تواجه تحديات على أكثر من صعيد..

22-May-20 10:04 AM

تقرير أممي: دول عربية استخدمت "العنف الجنسي" في الصراعات

اعتمد مجلس الأمن الدولي الثلاثاء قرارا ألمانيا بشأن "مكافحة العنف الجنسي في حالات النزاع"، فيما كشف تقرير للأمين العام للأمم المتحدة

23-Apr-19 08:37 PM

يوم أن تضع الحرب أوزارها

مدخل مناقشة "عالم بلا حروب" يجب ألا يكون البحث في وسائل لتغيير الطبيعة الإنسانية وتخيل كائن طوباوي معدل جينياً، بل إن المدخل المناسب هو تغيير وسائل المواجهة

30-May-18 06:36 PM

البايس: نفوذ ولي العهد السعودي يغذي صراعات الشرق الأوسط

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تدوينة تحدث من خلالها الكاتب عن جهود بن سلمان الحثيثة الرامية إلى وقف النفوذ المتزايد لإيران في منطقة الشرق الأوسط.

22-Jan-18 10:30 PM

دير شبيغل: لماذا تنأى دولة بحجم الصين بنفسها عن الصراعات؟

نشرت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على الصين، والتطور الكبير الذي تشهده البلاد. واستغلت الصين انشغال نظيراتها من الدول الكبرى في صراعات الهوية والتفكك والمشاكل الاقتصادية، لتمضي قدما على طريق النمو الاقتصادي السريع، حتى تتموقع في قمة أقوى الاقتصاديات في العالم.

19-Oct-17 05:52 AM

نظرية المسرحية في تفسير الصراعات

ليس ثمة من تحليل في السياسة والصراعات والخلاف والحروب أشدّ ضحالة وسخفا من اللجوء إلى نظرية التمثيل أو المسرحية. فقراءة السياسات والصراعات والخلافات وحتى الحروب، بأنها تمثيل أو مسرحية يلغي العقل ويتنكّر لما هو واقع لا جدال في أنه واقع ملموس.

11-Jun-16 07:12 AM

كيف ندير صراعاتنا الداخلية؟

نحن في هذه اللحظة المفصلية في تاريخ الأمة تناهشتنا قتالات ودماء لها و ليس لها آخر، وما تلك المناظر البشعة في التنكيل والقتل و الترويع إلا نتيجة لعدم اصطلاح الأمة اليوم على منهجية متفق عليها للتعامل مع الاختلافات و الصراعات.

15-Jun-15 06:32 PM

البيعة.. نظام لمواجهة الصراعات بين الأمراء في السعودية

شهدت الأسرة الحاكمة السعودية في العقود الثلاثة الماضية منافسات محتدمة بين تيارين أساسيين داخل العائلة، وهما السديريين وغير السديريين.

23-Jan-15 04:54 AM