أخبار متعلقة

جهادي جون

الغارديان: أمور تنظيم الدولة تسير بشكل عادي

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا لمارتن تشولوف، قال فيه إن الوقت الحالي هو من أصعب الأوقات لمن أراد أن يخبر عن تنظيم الدولة، أو يوثق انتهاكاته، لافتا إلى عدم وجود مؤشرات تدل على أن التنظيم على وشك الانهيار..

04-Jan-16 05:57 PM

ديلي ميل: "الجهادي جون الجديد" يهدد بريطانيا مرة أخرى

قالت صحيفة "ديلي ميل" إن المسؤولين الأمنيين يحاولون التعرف على هوية طفل ظهر في شريط جديد هدد فيه "الجهادي جون الجديد"، الذي يعتقدون أنه حل محل محمد إموازي، الذي قتل في غارة جوية في الرقة العام الماضي، وظل وجه "الجزار" لتنظيم الدولة بريطانيا

04-Jan-16 12:47 PM

أين اختفى جلاد تنظيم الدولة "الجهادي جون"؟ (فيديو)

نشرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، تقريرا حول جلاد تنظيم الدولة الأشهر، جهادي جون، وأسباب اختفاءه عن الأنظار منذ مدة طويلة.

01-Aug-15 05:00 PM

التايمز: جامعة جهادي جون استقبلت عددا من المتحدثين المتطرفين

ذكرت صحيفة "التايمز" أن جامعة محمد إموازي المعروف بـ"جهادي جون"، قد استقبلت أكبر عدد من المتحدثين المتطرفين.

31-Jul-15 07:26 PM

إندبندنت: لماذا اختار إموازي تنظيم الدولة بدل شباب الصومال؟

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرا لمراسلها للشؤون الأمنية كيم سينغوبتا، حول اختيار محمد إموازي، الذي عرف بالجلاد "جهادي جون" في الصحافة الغربية؛ أن ينضم لتنظيم الدولة بدلا من الانضمام إلى حركة الشباب في الصومال كما كان يعتزم..

21-Apr-15 03:38 PM

شيطنة الغرب لتنظيم الدولة جعلت موازي أشهر من بن لادن

يقول الكاتب أوين جونز في مقالة نشرتها صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن وصف تنظيم الدولة بالشر الأكبر يخدم التنظيم والغرب معا، فهو يمنح التنظيم الفرصة لقتل أعدائه مستخدما كل أنواع الوحشية التي لا يمكن لبشر تخيلها، ويحلل في الوقت نفسه الغرب من المسؤولية..

04-Mar-15 08:02 PM

التايمز: والد موازي قد يُحاكم رغم قوله إن ابني كلب وإرهابي

وصف جاسم موازي، والد القاتل المعروف باسم "الجهادي جون" ابنه بـ"الكلب"، واعترف في الوقت ذاته بأنه لم يكن قادرا على التحكم به..

04-Mar-15 12:08 PM

تلغراف: قس بريطاني قد يقود إلى التعرف على "الجهادي جون"

لا تزال هوية الجهادي في الدولة الإسلامية، الذي يظهر في أشرطة ذبح الرهائن الأجانب، مجهولة. ويرى محللون أنه بريطاني، لأنه يتحدث باللغة الإنجليزية بلهجة أهل العاصمة لندن، وربما جاء من أصول إثنية أخرى..

02-Feb-15 10:01 AM