أخبار متعلقة

صلاح الدين الأيوبي

يوسف زيدان يشتم صلاح الدين الأيوبي ويثير جدلا واسعا (شاهد)

اتهم زيدان خلال مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" العربية، صلاح الدين الأيوبي، بقتل ما لا يقل عن 200 ألف مسلم سنّي، من أجل التفرد بالحكم.

18-Jun-23 03:55 AM

"صلاح الدين الأيوبي".. مشروع مسلسل تاريخي بإنتاج تركي باكستاني

تعتزم تركيا وباكستان إنتاج مسلسل تاريخي مشترك يتناول قصة القائد الإسلامي "صلاح الدين الأيوبي" محرر القدس بعد 88 عاما من الاحتلال الصليبي.

22-Aug-21 09:57 AM

الإصلاح المالي في عهد صلاح الدين الأيوبي.. وتحرير بيت المقدس

لقد كانت سياسة صلاح الدين الأيوبي المالية قائمة على ترسيخ قيمة الجهاد المالي وتحقيق العدالة، فرفض أن تكون السلطة أداة استغلال لجمع المال وتكديس الثروة

07-Oct-20 02:48 PM

عباس النوري يعتذر عن إساءته لصلاح الدين.. هكذا برر موقفه

أضطر الممثل السوري المعروف عباس النوري للاعتذار عن تصريحات صحفية أثارت جدلا واسعا اعتبرت مسيئة بحق القائد التاريخي المسلم صلاح الدين الأيوبي الذي قاد فتح القدس وحررها من الصليبيين.

11-Dec-18 06:21 PM

تركيا.. العثور على حمّام يرجح استخدامه من قبل صلاح الدين الأيوبي

اكتشاف حمام أثري عمره 900 عام، وتركيا ترجح استخدام صلاح الدين الأيوبي له.. تفاصيل

12-Jan-18 12:00 AM

هجمة مشبوهة على صلاح الدين الأيوبي

بدون مناسبة.. خرج الكاتب الروائي الدكتور يوسف زيدان -صاحب رواية "عزازيل" التي حازت قبل أعوام عدة جوائز تدل على أنها رواية جيدة- على التلفزيون، ليقول إنه بوصفه خبيرا في المخطوطات التراثية، يستطيع أن يؤكد أن صلاح الدين الأيوبي "من أحقر الشخصيات في التاريخ الإنساني!".

21-May-17 10:04 AM

زيدان يرد على ما لم يقله ليبرمان.. وبلاغ ضده لنيابة مصر

ارتكب الروائي المصري يوسف زيدان خطأ كبيرا، لم يقم بتصحيحه أو الاعتذار عنه، حتى هذه اللحظة، عندما قام بالرد عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على تدوينة منسوبة زورا إلى وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان..

15-May-17 12:51 PM

زيدان يضم قطز وبيبرس وصقر قريش لصلاح الدين.. ماذا قال؟

عاد المفكر المصري يوسف زيدان، السبت، للهجوم على الشخصيات التاريخية الإسلامية بعد وصفه قبل يومين القائد صلاح الدين الأيوبي بـ"أحقر شخصيات التاريخ".

13-May-17 11:51 PM

يوسف زيدان "يحقّر" صلاح الدين الأيوبي.. ماذا قال؟ (شاهد)

تهجم المفكر المصري يوسف زيدان على القائد المسلم صلاح الدين الأيوبي قائلًا إنه "واحد من أحقر الشخصيات في التاريخ الإنساني".

11-May-17 09:35 PM

من هم أبرز 10 قادة في الإسلام بعد الصحابة؟

نشر موقع منتدى الشرق تقريرا يتناول أبرز 10 قادة في الإسلام، موضحا أنه ليس ثمة شك أن اختزال مئات الأسماء والقادة في عشرة فقط مهمة عسيرة، وليست بالضرورة يقينية.

16-Nov-15 11:52 PM

"بي كا كا" يهاجم مطار صلاح الدين.. وقمر تركي جديد للاتصالات

تناولت الصحافة التركية الصادرة اليوم السبت، عدة مواضيع أبرزها قيام حزب العمال الكردستاني بالهجوم على مطار صلاح الدين الأيوبي جنوب شرق تركيا، كما أنها أبرزت نجاح تركيا بإطلاق قمر صناعي للاتصالات من قاعدة في كازاخستان..

17-Oct-15 01:00 PM

إطلاق اسم صلاح الدين الأيوبي على مطار جديد في تركيا

كشف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو عن اسم المطار الجديد الذي تمَّ افتتاحه في منطقة "يوكساك أوفا"، في ولاية هكاري جنوب شرقي تركيا، مطلقا عليه اسم مطار صلاح الدين الأيوبي.

27-May-15 12:31 AM

المؤرخ شاكر مصطفى يفند حكاية الوجه الآخر لصلاح الدين

لم يكن ما نشره موقع "المصري اليوم" مؤخرا اكتشافا تاريخيا جديدا، بل هو تجميع لجملة من الطعون التي قيلت من قبل بحق الناصر صلاح الدين الأيوبي، استنادا إلى روايات وحكايات أوردتها "مصادر مغرضة"، مع إغفالها لمصادر أخرى وفقا لدراسات وأبحاث تاريخية موثقة.

11-Apr-15 03:05 PM

صحيفة مصرية تشوّه صورة صلاح الدين الأيوبي في ذكرى وفاته

نشرت صحيفة مصرية تقريراً عن الناصر صلاح الدين الأيوبي الذي حرر مدينة القدس من أيدي الصليبيين، تتعمد تشويه صورته، بدعوى إظهار "الوجه الآخر" له، حيث زعمت أنه "استولى على أموال الأزهر، ورفض تحرير فلسطين، وأحرق مكتبات الفاطميين".

04-Apr-15 01:06 AM

صلاح الدين الأيوبي يعترف بتهمة الإرهاب!

في الوقت الذي تتعامل فيه سلطة الانقلاب في مصر بانفتاح غير مسبوق على الآخر الأجنبي، لا سيما إذا كان هذا الآخر هو الكيان الصهيوني، نجدها تتعامل بجفاء وقطيعة مع كل ما هو إسلامي، بل اتهام ووصم كل إسلامي بالإرهابي عن طريق تلبيس الأمور وتشويه الحقائق بأساليب ملتوية وخادعة.

29-Mar-15 05:11 PM

محاكمة العظماء.. وصناعة الظبي الجفول

إنهم يريدون أن يكون المسلم "ظَبْيا جَفُولا"، يغيب عن المشهد، ينفصل حاضره عن ماضيه وتراثه، أرادوا له أن ينسى كونه سليل الأسود حتى لا يرى أمامه سوى مسوخ العصر وأشباه الرجال، ومن ثمَّ يسهل توجيهه وسوقه في القطيع..

22-Mar-15 10:17 AM