أخبار متعلقة

مهجرين

تعليق اعتصام مهجري رفح والشيخ زويد بعد وعود بعودتهم في هذا التوقيت

اعتصام قبيلة الرميلات انضمت إليه قبائل السواركة والترابين للمطالبة بحق العودة لأراضي القبائل في الشيخ زويد ورفح..

28-Aug-23 10:06 AM

تواصل اعتصام أهالي الشيخ زويد بشمال سيناء والجيش يحاول تفريقه (شاهد)

المعتصمون يطالبون بتمكينهم من العودة إلى مزارعهم ومنازلهم في رفح والشيخ زويد والتي هجّروا منها قبل سنوات بفعل عمليات الجيش..

27-Aug-23 11:08 AM

حول دعوات المصالحة التي نقلها ممثلون لحفتر

تحريك ملف المصالحة بهذا الشكل الحيوي يمثل قفزة كبيرة، فحفتر وأنصاره قريبو عهد بتخوين الآخر الخصم واتهامهم بالضلوع في الإرهاب والدعوة لاستئصالهم دون أي رحمة أو شفقة، وإذ بهم ودون مقدمات يعتبرونهم أبناءهم الذين يستحقون الرعاية والعناية منهم

02-Jan-22 02:21 PM

قتلى في هجوم مسلح على قافلة شمال شرق نيجيريا

قتل ما لا يقل عن 11 شخصا في هجوم مسلح استهدف قافلة أمنية شمال شرق نيجيريا، أثناء مرافقتها مهجرين عائدين إلى منازلهم التي فروا منها بسبب أعمال العنف..

27-Sep-20 01:54 AM

مُهَجّرون عراقيون سحقتهم الغُربة!

هل ستسعى الحكومة والبرلمان لإنهاء هذه المأساة المُتنامية؟ أم أنهم مُنشغلون بتقاسم مغانِم العملية السياسيّة، وسُعداء بالتَّخَلُّصِ من هؤلاء المواطنين وكأنّهم ليسوا من العراقيين، وغالبيتهم اضطروا لمغادرة البلاد ظُلماً وجوراً؟

02-Nov-18 10:17 PM

سماسرة للنظام يشترون منازل مدمرة بريفي حمص وحماة

قالت مصادر أهلية في المناطق التي تعرض سكانها للتهجير بريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي إن سماسرة تابعين للنظام السوريين نشطوا في عمليات شراء للمنازل المدمرة وأراضي المهجرين بهدف "إعادة تشكيل ديمغرافية المنطقة".

20-Sep-18 05:04 PM

أصوات مهمشة: ما يحتاجه اللاجئون السوريون للعودة لوطنهم؟

تحت هذا العنوان، أطلقت مؤسسة كارنيغي في بيروت تقريرها الجديد حول الأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات، والتي تحولت اليوم إلى صراع دولي وإقليمي تشارك فيها عشرات الدول والقوى الدولية والإقليمية والمحلية.

18-Apr-18 01:36 AM

مهجرو حوران يعتصمون لوضع عودتهم لبيوتهم أولوية للمفاوضات

بدأت فعاليات مدنية وثورية، من أبناء القرى والبلدات المهجرة في جنوب سوريا، اعتصاما مفتوحا، وذلك بهدف الضغط على المفاوضين في طرف المعارضة لوضع ملف عودة المهجرين والإفراج عن المعتقلين في سلم الأولويات في أي تسوية مقبلة..

06-Sep-17 03:44 PM

قافلة جديدة من مهجري حي الوعر بحمص تصل إلى إدلب

وصلت إلى مركز إيواء في ريف محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، القافلة العاشرة لمهجري حي "الوعر" المحاصر من قبل النظام السوري في مدينة حمص.

17-May-17 09:30 PM

النظام السوري يهدد بمصادرة أملاك مهجري حمص إذا لم يعودوا

وزع مجلس محافظة حمص منشورات على أحياء حمص القديمة، يدعو المهجرين للعودة إليها، والمسارعة إلى فتح محلاتهم التجارية، شريطة إحضارهم صكوكا أمنية من فرع الأمن العسكري في حمص، إضافة إلى إحضارهم أوراقا ثبوتية لأملاكهم في ذات الأحياء، محذرا في الآن ذاته أصحاب المحلات المغلقة؛ بمصادرتها في حال عدم عودتهم ضمن

12-Oct-15 05:42 PM

عون يتهم تركيا باستئصال مسيحيي المشرق

اتهم زعيم التيار الوطني الحر ومرشح فريق الثامن من آذار لمنصب الرئيس في لبنان، ميشال عون، الدولة التركية باستئصال مسيحيي المشرق، مطالباً بتدخل دولي لـ"لحمايتهم، ووقف هذه الهمجية" على حد وصفه، في إشارة إلى نزوح مسيحيين من العراق وسوريا إلى لبنان..

03-Mar-15 12:56 PM

خبر عاجل