أخبار متعلقة

المجلس المركزي

انعقاد المجلس المركزي لمنظمة التحرير.. خطوة للوراء

يظهر أن الشعب الفلسطيني ما زال بحاجة لمزيد من الجهد لإقناع هذه القيادة للنزول عن الشجرة، ولاحترام إرادته، كما يحتاج لمزيد من تنظيم قواه الحية الفاعلة في الداخل والخارج لتشكيل جبهة وطنية أو اصطفاف وطني ضاغط، باتجاه تشكيل قيادة انتقالية أو جهة محايدة، تتولى الإنفاذ الجاد لإصلاح وبناء البيت الفلسطيني

11-Feb-22 02:11 PM

"المركزي الفلسطيني" يعلّق الاعتراف بـ"إسرائيل" والاتفاقيات

قرر المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأربعاء، تعليق الاعتراف بإسرائيل وإنهاء التزامات السلطة الفلسطينية بكافة الاتفاقيات معها إلى حين اعترافها بدولة فلسطينية على حدود 4 يونيو/ حزيران 1967، عاصمتها القدس الشرقية.

09-Feb-22 03:06 PM

المجلس المركزي الفلسطيني.. بين إرادتين!

قيادة السلطة بدورها ستمضي في طريقها، ومن المرجّح أن تُستدعى منظمة التحرير لشرعنة أي ترتيبات متعلّقة بالسلطة، مما سيكرّس واقعاً يفوق في سوداويّته كل ما سبق. ومثل هذا لا يواجه ببيانات التنديد ومجرّد المقاطعة، ولا بإعادة تدوير مقترحات المصالحة، وإنما بخطوات عملية جريئة وشجاعة ومخلصة

08-Feb-22 03:06 PM

"عربي21" تكشف أسباب مقاطعة شخصيات فلسطينية للمجلس المركزي

عبر العديد من أعضاء المجلس المركزي الفلسطيني عن مخاوفهم وقلقهم ورفضهم للنتائج المترتبة على انعقاد الدورة الـ31 للمجلس في ظل الظروف الحالية التي تعصف بالقضية الفلسطينية..

07-Feb-22 11:00 AM

الجبهة الشعبية تقاطع اجتماع "المركزي".. "يعمق الانقسام"

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأحد، عن مقاطعتها لدورة المجلس المركزي المقبلة المُقرر عقدها في رام الله الشهر القادم..

30-Jan-22 03:44 PM

هكذا علقت إسرائيل على قرار "المركزي" تعليق الاعتراف بها

علق قادة إسرائيليون الثلاثاء، على قرار المجلس المركزي الفلسطيني في دورته الثلاثين أمس برام الله، بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس..

30-Oct-18 07:47 PM

عباس: مقبلون على قرارات في غاية الأهمية والصعوبة (شاهد)

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة قد تكون الأخطر على الإطلاق، وإزاء ذلك "سنتخذ قرارات في غاية الأهمية والصعوبة".

28-Oct-18 08:06 PM

أبرز محطات "المركزي الفلسطيني" منذ تأسيسه وحتى دورته الحالية

بدأ المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير اجتماعه في دروته الثلاثين بمدينة رام الله تحت شعار "دورة الخان الأحمر والدفاع عن الثوابت الوطنية"، وسط مقاطعة أكبر الفصائل الفلسطينية وهي حركتي حماس والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية والمبادرة الوطنية.

28-Oct-18 06:51 PM

انطلاق أعمال "المركزي" برام الله وسط مقاطعة فصائلية (مباشر)

انطلقت ظهر الأحد، أعمال الدورة الـ30 للمجلس المركزي الفلسطيني، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بمشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وسط مقاطعة فصائلية وردود أفعال منددة.

28-Oct-18 04:45 PM

مؤتمر بغزة رفضا للمركزي برام الله.. دعوة لإيجاد قيادة بديلة

عقدت فصائل فلسطينية في قطاع غزة ظهر الأحد، مؤتمر شعبي فلسطيني لـ"مواجهة التفرد والإقصاء والعقوبات على القطاع"، وذلك بالتزامن مع جلسة المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير..

28-Oct-18 10:18 AM

حماس: جلسة "المركزي" غير شرعية و"الديمقراطية" تقاطع

اعتبرت حركة حماس في قطاع غزة، جلسة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، المزمع عقدها غدًا الأحد، "غير شرعية"، مشيرة إلى أنها سترفض كل ما يصدر عنها..

27-Oct-18 02:55 PM

مؤتمر بغزة يتزامن مع اجتماع "المركزي" برام الله.. هذه رسائله

قررت قوى سياسية وشعبية وتجمعات نقابية ومجتمعية فلسطينية عقد مؤتمر شعبي في غزة لـ"مواجهة التفرد والإقصاء والعقوبات"، وذلك تزامنا مع بدء اجتماع المجلس المركزي في رام الله.

26-Oct-18 03:18 PM

عباس: قرارات للمجلس المركزي سننفذها نهاية الشهر الجاري

أعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، السبت، أن اللجنة المركزية لمنظمة التحرير، ستضطر لتنفيذ قراراتها في اجتماعها الذي سينعقد 26 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

06-Oct-18 08:11 PM

موقع فلسطيني: عباس حل "التشريعي" في اجتماع "المركزي"

نقلت وكالة صفا الفلسطينية، عن مصادر مطلعة أن رئيس السلطة محمود عباس، أعلن خلال الجلسة المغلقة للمجلس المركزي التي عقدت قبل يومين في رام الله، عن حل المجلس التشريعي واستبداله بالمركزي.

19-Aug-18 05:36 PM

عباس يهاجم حماس بافتتاح المجلس المركزي والحركة تعلق

انطلقت في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة مساء الأربعاء أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير الفلسطيني، وسط مقاطعة من الفصائل الفلسطينية الرئيسية.

15-Aug-18 08:44 PM

المجلس المركزي ينعقد برام الله وفصائل رئيسية تقاطعه

تنطلق مساء اليوم، أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمجلس المركزي الفلسطيني، في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وسط مقاطعة أربعة فصائل رئيسة..

15-Aug-18 01:10 PM