أخبار متعلقة

البرلمان الباكستاني

"فائز" لا يستطيع تشكيل حكومة في باكستان.. وائتلاف يواجه مشكلات

اتفق خصوم رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، على تشكيل حكومة ائتلافية تجعله خارج العملية السياسي كحزب، رغم فوز المستقلين المحسوبين عليه بمقاعد فاقت التوقعات.

14-Feb-24 06:57 PM

انتخابات غير محسومة في باكستان.. وخصوم عمران خان يتفقون على تشكيل حكومة

أربكت نتائج الانتخابات في باكستان المشهد السياسي في البلد حيث قلب فوز المستقلين المحسوبين على عمران خان الممنوع من الترشح، النتائج المتوقعة.

13-Feb-24 05:41 PM

مرشحو عمران خان يسجلون تقدما ملحوظا بانتخابات باكستان حسب نتائج أولية

تبدو النتائج متقاربة جدا في باكستان بين المرشحين المستقلّين المؤيّدين لرئيس الوزراء السابق المسجون حاليا عمران خان، وحزب منافسه نواز شريف الجمعة، إلا أن بطء فرز الأصوات يزيد من الشكوك حول احتمال التلاعب بنتائجها لغير صالحهم.

09-Feb-24 12:18 PM

تعرف إلى أقوى الأحزاب على الخارطة السياسية في باكستان

تبدو النتائج متقاربة جدا في باكستان بين المرشحين المستقلّين المؤيّدين لرئيس الوزراء السابق المسجون حاليا عمران خان، وحزب منافسه نواز شريف الجمعة، إلا ان بطء فرز الأصوات يزيد من الشكوك حول احتمال التلاعب بنتائجها لغير صالحهم.

09-Feb-24 12:02 PM

تعرف على أقاليم باكستان الرئيسية وحصتها من نواب البرلمان (إنفوغرافيك)

قررت لجنة الانتخابات مطلع عام 2023، خفض عدد مقاعد المجلس الوطني الباكستاني من 342 إلى 336، وذلك تماشياً مع البيانات السكانية الجديدة..

08-Feb-24 06:54 AM

انتهاء الاقتراع في باكستان لانتخاب نواب البرلمان.. أبرز المتنافسين

128 مليونا و585 ألفا و760 ناخبا مسجلا سيختارون 266 نائبا في البرلمان و593 نائبا للبرلمانات الإقليمية..

08-Feb-24 06:04 AM

حكم جديد على عمران خان قبل أيام من الانتخابات التشريعية.. ما علاقة زوجته؟

أفادت وكالة آري الباكستانية للأنباء بأن محكمة قضت على رئيس الوزراء السابق عمران خان وزوجته بشرى خان بالسجن سبع سنوات مع فرض غرامة اليوم السبت، بعد أن حكمت بأن زواجهما في عام 2018 ينتهك القانون..

03-Feb-24 11:29 AM

WP: المخلوع عمران خان ما زال يتمتع بالقوة

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الاثنين، تقريرا قالت فيه إن "الباكستانيين استيقظوا الأحد وهم يشعرون بالصدمة جراء أزمة سياسية كان قد تم بالكاد تفاديها، وهم يستعدون الآن لمزيد من المواجهة الحزبية والسقوط الاقتصادي الحر".

11-Apr-22 06:17 PM

من هو رئيس وزراء باكستان الجديد؟ (بروفايل)

انتخب نواب البرلمان الباكستاني، الاثنين، زعيم المعارضة شهباز شريف رئيسا جديدا للوزراء بعد سحب الثقة من عمران خان، الذي قدم نوابه استقالاتهم تزامنا مع جلسة الانتخاب.

11-Apr-22 02:29 PM

عمران خان: البلاد تتعرض لمؤامرة أجنبية والنضال يبدأ اليوم

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، الأحد، عن غضبه الشديد من إقرار البرلمان الباكستاني حجب الثقة عن حكومته، منوها إلى أن البلاد تتعرض لـ"مؤامرة أجنبية".

11-Apr-22 01:25 PM

مشاكل عرقلت مسيرة خان.. من سيرثها بعد إقالته؟

لم يترك رئيس الوزراء الباكستاني المقال، عمران خان، تركة بسيطة لمن سيخلفه، لا سيما تدهور العلاقة بحلفاء باكستان، والجهات التي يتهمها خان بالعمل على إسقاطه..

10-Apr-22 09:15 AM

مظاهرات احتفالية بباكستان بعد فشل الإطاحة بعمران خان (شاهد)

احتفل أنصار حزب "حركة الإنصاف" الباكستانية، الاثنين، برفض نائب رئيس البرلمان الباكستاني، التصويت على مقترح حجب الثقة عن رئيس الوزراء عمران خان..

05-Apr-22 07:39 AM

"NYT": عمران خان يكافح للبقاء على رأس حكومة باكستان

شاركت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الخميس، مقالا، قالت فيه إن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يكافح من أجل بقائه، بعد أن قدمت أحزاب المعارضة السياسية اقتراحا بسحب الثقة منه في البرلمان..

24-Mar-22 08:46 AM

برلمان باكستان يحدد موعدا لتصويت سحب الثقة عن عمران خان

أعلن البرلمان الباكستاني، الأحد، اجتماع نوابه يوم الجمعة المقبل، للنظر في اقتراح حجب الثقة عن رئيس الوزراء عمران خان، في اختبار قد يكون الأصعب له منذ توليه السلطة عام 2018.

20-Mar-22 03:49 PM

البرلمان الباكستاني يقر "الجمعة يوما للتضامن مع فلسطين"

وافق البرلمان الباكستاني بالإجماع على قرار الحكومة اعتبار يوم غد الجمعة "يوم التضامن مع فلسطين"، رفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتكريما لأرواح الشهداء..

20-May-21 05:41 PM

برلمان باكستان يبدأ التصويت لاختيار رئيس جديد للبلاد

بدأ اليوم الثلاثاء، في البرلمان الباكستاني ومجالس الأقاليم الأربعة، التصويت لانتخاب رئيس جديد للبلاد، خلفاً للرئيس الحالي ممنون حسين، الذي تنتهي ولايته في 9 سبتمبر/ أيلول الحالي..

04-Sep-18 09:51 AM