أخبار متعلقة

هيروشيما

تعرف على الدول الأكثر امتلاكا للترسانة النووية في العالم (إنفوغراف)

صادف اليوم 6 آب/ أغسطس ذكرى تفجير الولايات المتحدة للقنبلة الذرية فوق هيروشيما في اليابان، وتفجير قنبلة ذرية أخرى بعد 3 أيام فوق ناغازاكي، ما أسفر عن مقتل عشرات الآلاف، ودمار شامل في كافة أنحاء المدينتين..

06-Aug-23 09:14 PM

اليابان تحيي الذكرى الـ78 لقصفها بالقنبلة النووية.. ماذا قال رئيس بلدية هيروشيما؟

قال رئيس بلدية هيروشيما، إن مفهوم الردع النووي لدى قادة مجموعة السبع "حماقة"، جاء ذلك في إحياء الذكرى الثامنة والسبعين لقصف الولايات المتحدة لهيروشيما بالقنبلة النووية..

06-Aug-23 11:17 AM

قصف العراق خلف معدلات إصابة بالسرطان أكثر من قنبلة هيروشيما

في ظل مرور 20 عاما على الغزو الأمريكي للعراق، تظهر بيانات أن الحرب خلفت إرثا ساما، أسوأ من القصف الذي استهدف هيروشيما.

03-Apr-23 05:20 PM

"المراسل الأسود" الذي فضح كذب واشنطن حول القنبلة النووية

نشرت صحيفة نيويورك تايمز تحقيقا للصحفي وليام برود، حول "الصحفي الأسود" تشارلز لوب، الذي تحدى إنكار الجيش الأمريكي ودعايته، وأظهر أن إشعاعات القنبلة على هيروشيما تتسبب في الموت والمرض..

11-Aug-21 06:12 AM

نائب: انفجارات هيروشيما وناغازاكي وبيروت استهدفت المسيحيين

أثارت تصريحات أدلى بها النائب اللبناني نقولا صحناوي، عن استهداف المسيحيين في انفجار هيروشيما وناغازاكي موجة من الانتقادات والسخرية من قبل النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي..

27-Aug-20 06:38 AM

هذه مواقع مخازن الرؤوس النووية عالميا.. كوارث موقوتة (خريطة)

أثار الانفجار الهائل الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء، مخاوف إزاء حوادث مشابهة قد تقع في أماكن أخرى حول العالم، وخاصة التي تضم أسلحة ومتفجرات مخزنة..

08-Aug-20 04:51 PM

هذا ما قاله أردوغان بذكرى حادثة هيروشيما في اليابان

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، على الذكرى الـ75 للقصف النووي الأمريكي لمدينة هيروشيما اليابانية إبان الحرب العالمية الثانية.

06-Aug-20 06:49 PM

كارثة هيروشيما

في الذكرى الـ75 للهجوم الذرّي الأمريكي على هيروشيما.. تعرف على أبرز تفاصيل الكارثة التي أودت بحياة 140 ألف شخص..

06-Aug-20 12:31 PM

هيروشيما تحيي الذكرى الـ75 للهجوم الذرّي الأمريكي (شاهد)

يحيي اليابانيون، الخميس، الذكرى الـ75 على تعرض مدينة هيروشيما لضربة ذريّة أمريكية، هي الأولى في العالم، في نهايات الحرب العالمية الثانية..

06-Aug-20 06:00 AM

ماذا كشفت تسجيلات الطيار الذي ألقى قنبلة هيروشيما النووية؟

نشرت صحيفة "الكونفيدينسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الأسرار التي كشفتها التسجيلات المفقودة للطيار الذي ألقى بالقنبلة النووية على هيروشيما، المدينة اليابانية المنكوبة.

09-Aug-18 05:42 AM

أوباما يعلن أنه لن يعتذر لليابان عن قنبلة هيروشيما ويبرر

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إنه لن يتقدم باعتذار لليابان خلال زيارته المقررة الجمعة المقبلة إلى مدينة هيروشيما التي تعرضت للدمار بقنبلة ذرية أمريكية عام 1945..

23-May-16 09:29 AM

أوباما لن يعتذر عن قصف هيروشيما بالقنبلة الذرية

أكد البيت الأبيض، الثلاثاء، أن زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما نهاية الشهر الجاري لمدينة هيروشيما اليابانية المنكوبة، لن يتخللها اعتذار عن ضرب بلاده لها بقنبلة نووية أثناء الحرب العالمية الثانية وتسببت بوقوع عدد كبير من القتلى.

11-May-16 01:13 AM

مجموعة السبع: نسعى إلى عالم بلا أسلحة نووية رغم وجود تحديات

دعا وزراء خارجية دول مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، الاثنين، في اليابان إلى "عالم خال من الأسلحة النووية"، وذلك في "إعلان هيروشيما" الذي تلي زيارة تاريخية قام بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى المدينة التي تشكل رمزا للقصف النووي.

11-Apr-16 06:06 PM

كيري في هيروشيما دون أن يعتذر لضحايا قصف بلاده النووي

زار وزراء خارجية دول مجموعة السبع وضمنهم الأمريكي جون كيري، الاثنين، متحف السلام التذكاري في هيروشيما المقام تخليدا لضحايا القنبلة الذرية الأمريكية التي ألقيت على هذه المدينة اليابانية في 1945..

11-Apr-16 07:30 AM

برشلونة بطلا للعالم للمرة الثالثة في تاريخه (صور+ فيديو)

توج فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، بطل أوروبا، بلقب بطولة العالم للأندية في كرة القدم في اليابان، بعد فوزه على ريفر بلايت الأرجنتيني، بطل أمريكا الجنوبية، بثلاثية نظيفة، الأحد، على ملعب هيروشيما الدولي في المباراة النهائية.

20-Dec-15 04:19 PM

الثورة السورية وغياب القيادة

على رغم وفرة الفرسان والشجعان الذين أطلقتهم الثورة السورية في ساحات التظاهرات السلمية ثم في ساحات الدفاع عن الشعب أمام سطوة القمع الدموية، إلا أن هذه الثورة لم تفرز قائدا من رحم معاناتها رغم دخولها عامها الخامس.

07-Aug-15 04:23 AM