أخبار متعلقة

مارين لوبان

رشق لوبان بالبيض خلال جولة دعاية شمالي فرنسا (شاهد)

تعرضت مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة مارين لوبان للرشق بالبيض أثناء جولة في منطقة سانت أمان شمالي فرنسا لدعم مرشح حزبها للانتخابات التشريعية المقبلة.

04-Jun-22 06:39 PM

هل يمكن اعتبار هزيمة لوبان بانتخابات فرنسا انتصارا؟

فشلت زعيمة حزب "التجمع الوطني" مارين لوبان في الوصول إلى قصر الإليزي للمرة الثالثة في تاريخها، عقب هزيمتها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ضد الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماركون.

26-Apr-22 08:34 PM

WP: مارين لوبان أصبحت جزءا من الخطاب الفرنسي السائد

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقال رأي لرقية ديالو قالت فيه إن على ماكرون عدم الفخر بهزيمته مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان التي حققت منذ ترشحها للرئاسة عام 2012 تأثيرا مهما بحيث أصبح اليمين المتطرف قوة لا يمكن لأحد إنكارها في السياسة الفرنسية.

26-Apr-22 02:12 PM

جدل الحجاب يتواصل بانتخابات فرنسا.. ومظاهرات ضد لوبان

مازال جدل الحجاب يخيم على أجواء الحملة الانتخابية الرئاسية الفرنسية مع اقتراب موعد إجراء الجولة الثانية بين الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون والمرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبان، في 24 نيسان/ أبريل الجاري..

16-Apr-22 10:00 AM

هذا موعد الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الفرنسية.. والأوفر حظا

قالت وسائل إعلام فرنسية، الخميس؛ إن الأسبوعين المقبلين حاسمان بالنسبة للانتخابات الفرنسية الرئاسية 2022، حيث يعقد الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في 24 نيسان/ أبريل المقبل، على أن يتولى الرئيس المنتخب مهامه في 13 أيار/ مايو.

15-Apr-22 09:01 AM

مجلة: إمكانية فوز لوبان برئاسة فرنسا دفعة قوية لبوتين

توقع الكاتب جيفري كلايف في مجلة "نيوستيتمان" أن يعزز صعود اليمينية المتطرفة مارين لوبان إلى الجولة الثانية من الإنتخابات الفرنسية من وضعية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

12-Apr-22 07:47 PM

لوبان: بورقيبة منع الحجاب في الجزائر.. وسخرية (شاهد)

أثارت مرشحة اليمين المتطرف في الانتخابات الرئاسية بفرنسا مارين لوبان موجة سخرية، بعد أن قالت إن الحبيب بورقيبة حظر الحجاب في الجزائر، دون تدارك ذلك خلال مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية.

12-Apr-22 04:55 PM

قراءة تحليلية في نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية

تناولت الصحف الفرنسية، الصادرة الاثنين، قراءة نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، التي أجريت الأحد، ووضعت إيمانويل ماكرون وجها لوجه مع زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان في الدور الثاني، في تكرار لسيناريو انتخابات 2017..

11-Apr-22 12:00 PM

طوق نجاة المتطرفين!

أموال إماراتية لحزب لوبان مقابل شن حملة على خصوم أبو ظبي في المنطقة... ما القصة؟.. شاهد

13-Jan-21 02:02 PM

زعيمة حزب يميني فرنسي تطالب بـ"طرد" تركيا من الناتو

طالبت زعيمة حزب "التجمع الوطني" اليميني الفرنسي، مارين لوبان، طرد تركيا من الناتو بسبب عملية "نبع السلام" شمال شرق سوريا.

20-Oct-19 06:55 PM

مارين لوبان ترفض تنفيذ أمر القضاء الفرنسي.. كيف علقت؟

قالت مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا، اليوم الخميس، إن محكمة أمرتها بالخضوع لتقييم نفسي في إطار تحقيق متعلق بنشرها صورا لعمليات إعدام قام بها تنظيم الدولة الإسلامية على تويتر.

20-Sep-18 05:29 PM

توقعات بفوز كبير لماكرون بالدورة الثانية من الانتخابات التشريعية

يدلي الفرنسيون بأصواتهم الأحد في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية، التي يتوقع فيها أن يفوز الرئيس إيمانويل ماكرون، رغم نسبة امتناع كبيرة بأغلبية ساحقة، تسمح له بإطلاق إصلاحاته في مواجهة معارضة ضعيفة..

18-Jun-17 09:32 AM

واشنطن بوست: هزيمة لوبان تحطم موجة اليمين المتطرف في أوروبا

قالت صحيفة واشنطن بوست إن هزيمة مارين لوبان في الانتخابات الفرنسية؛ تمثل اختبارا حقيقيا لقوة اليمين المتطرف، الذي يسعى للإطاحة بوحدة أوروبا على غرار انفصال بريطانيا..

08-May-17 02:40 PM

مارين لوبان ترقص بعد خسارتها في الانتخابات (شاهد)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو تظهر فيه مرشحة الرئاسة الخاسرة مارين لوبان ترقص برفقة أصدقائها بناد ليلي، وذلك بعد انتهاء الانتخابات الفرنسية والإعلان عن فوز منافسها إيمانويل ماكرون..

08-May-17 11:11 AM

حزب اليمين المتطرف: لوبان لم تسرق عبارات من خطاب فيون

بعد الانتقادات التي وجهت لمرشحة اليمين المتطرف في انتخابات الرئاسية الفرنسية، مارين لوبان، حول استخدامها عبارات نقلتها بالحرف من كلمة لمنافسها السابق المحافظ فرانسوا فيون، خرج نائب رئيس الحزب، فلوريان فيليوبوت، ليقول إن الأمر لا يعدو "موافقة" لكلمة فيون..

02-May-17 01:15 PM

القبض على لوبان متلبسة بفضيحة سرقة.. لخطاب (تفاصيل)

قالت وكالة فرانس برس، إن مرشحة اليمين المتطرف للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية، مارين لوبان، أقدمت في الأول من أيار/ مايو على سرقة ما لا يقل عن أربعة مقاطع من خطاب ألقاه في منتصف نيسان/ أبريل، مرشح اليمين الخاسر..

02-May-17 08:45 AM

خبر عاجل