أخبار متعلقة

MI5

الكاتب طارق علي يكشف تجسس 14 ضابط أمن بريطانيا عليه

كشفت صحيفة "الغارديان"، أن المخابرات البريطانية (MI5)، تجسست على الكاتب والناشط اليساري طارق علي، خلال العقود الماضية، وأن حوالي 14 جاسوسا قاموا بمراقبة نشاطاته عندما شارك في حملات ضد العنصرية، وحرب فيتنام..

12-Nov-20 12:03 PM

الغارديان: MI5 تنفي إخفاء معلومات عن وزيرة الداخلية

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا، تقول فيه إن المخابرات العسكرية البريطانية الداخلية (MI5) نفت أن تكون قد أخفت معلومات عن وزيرة الداخلية، بريتي باتيل، بسب عدم ثقة المؤسسة بها..

24-Feb-20 03:07 PM

محاكمة (MI5) بسبب سياسة سرية لها تسمح بارتكاب جرائم خطيرة

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا للكاتب إيان كوبين، يقول فيه إن المخابرات الداخلية البريطانية (MI5) متهمة بأنها عملت بموجب سياسة سرية سمحت لعملائها بارتكاب جرائم خلال عمليات مكافحة الإرهاب، كما طرح أمام محكمة في لندن اليوم..

05-Oct-18 07:48 PM

مفاجأة.. المخابرات البريطانية تلقت تحذيرات بشأن العبيدي

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية ان أحد أقارب منفذ هجوم مدينة مانشستر، حذر المخابرات الداخلية "أم آي فايف" من تصرفاته، وبأنه "خطير"، وسط مخاوف من أن المخابرات كان بإمكانها وقفه قبل تنفيذ هجومه، الذي قتل فيه 22 شخصا، وجرح فيه أكثر من ستين آخرين، ليلة الاثنين في قاعة "مانشستر أرينا"..

25-May-17 12:28 PM

ما هي آثار محاولات المخابرات تجنيد مسلمين جدد على وضعهم؟

ذكرت دراسة أكاديمية بريطانية أن استهداف المخابرات البريطانية "إم آي فايف" للمسلمين الجدد، ومحاولتها تجنيدهم للتجسس على المجتمعات المسلمة في بريطانيا، تترك أثارا سلبية عليهم، وتجعلهم عرضة للشكوك والنفور من بقية المسلمين..

03-Feb-16 09:44 PM

إثبات الصلة بين السياسة الخارجية البريطانية والإرهاب المحلي

كتب كل من دافيد موريسون وبيتر أوبورن: على الرغم من تحذيرات صريحة صادرة عن جهاز المخابرات البريطانية الداخلي MI5 ما يزال السياسيون يرفضون الاعتراف كيف أدى الدور الذي لعبته بريطانيا في غزو العراق إلى الإرهاب في الداخل البريطاني.

28-Jul-15 01:46 AM