أخبار متعلقة

جدار الفصل العنصري

صدر حديثا.. المجلد الشعري الثالث لنوري الجرّاح

صدر حديثا، عن "المؤسّسة العربية للدراسات والنشر" في بيروت، المجلّد الثالث، من أعمال الشاعر السوري نوري الجرّاح.

11-Apr-22 02:57 PM

انتقاد إسرائيلي لقرار بناء 40 كم بالجدار.. ما تداعياته؟

استهجنت صحيفة عبرية قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي إضافة 40 كم لجدار الفصل العنصري، الذي يفصل الضفة الغربية المحتلة عن باقي الأراضي المحتلة عام 1948..

11-Apr-22 08:37 AM

مخاوف إسرائيلية جديّة من وصفها بنظام فصل عنصري

مع دخول العام الجديد، ظهرت وزارة الخارجية الإسرائيلية في حالة "استنفار" دبلوماسي واضح، لأن التقديرات تشير أنه هذا العام سيشهد اتخاذ قرارات من شأنها أن تضر بإسرائيل بشكل كبير، في مجال الرياضة والاقتصاد والثقافة، وتزايد العداء لإسرائيل في المحافل الدبلوماسية حول العالم.

04-Jan-22 12:37 PM

شركة إسرائيلية تهدد بقطع المياه عن ثلث الفلسطينيين بالقدس

هددت شركة مياه إسرائيلية، بالقيام بقطع المياه عن عدد من الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، التي تقع خلف جدار الفصل العنصري..

22-Dec-20 05:52 AM

هكذا هاجمت جرافة إسرائيلية المتظاهرين في "كفر قدّوم"

داهمت جرافة إسرائيلية تابعة لجيش الاحتلال مجموعة من المتظاهرين الفلسطينيين ببلدة "كفر قدوم"، ما تسبب بوقوع عدة إصابات، بينها لأطفال.

22-Feb-20 07:42 AM

ترامب يلتقي عباس بالضفة.. وينهي اللقاء بأقل من ساعة (فيديو)

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صباح الثلاثاء، إلى مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، ضمن جولته للمنطقة، بعد زيارته للرئيس الإسرائيلي في القدس المحتلة..

23-May-17 10:05 AM

لوحات "بانسكي" تزين جدران فندق يواجه الجدار ببيت لحم (صور)

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا لمراسلتها إيما غراهام هاريسون، حول فندق في مدينة بيت لحم مطل على الجدار العنصري، تزينه لوحات الفنان العالمي بانسكي..

06-Mar-17 12:41 AM

إلمانيفستو: عائلات مسيحية تكافح جدار الفصل الإسرائيلي

نشرت صحيفة "إلمانيفستو" الإيطالية، تقريرا حول الصراع اليومي الذي يعيشه سكان بلدة بيت جالا الفلسطينية، في مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى تدمير ممتلكاتهم، وإقامة الجدار العازل للتضييق عليهم..

20-Aug-15 09:48 AM