أخبار متعلقة

التبعية

أوروبا.. والضغط الأمريكي

دعوات مفاجئة أطلقها الرئيس الفرنسي لتقليص ارتباط أوروبا بأمريكا.. فما هي القيود التي تريد أوروبا التخلص منها؟

22-Apr-23 06:23 PM

تكريم كلب

الغرب يكرم كلابه ليس أكثر، وهو تكريم مشروط بقبول الطوق في الرقبة والقيام بالمهام التي يراها الغرب كبطولات من وجهة نظره. وأعتقد أن هذه العلاقة بين الغرب وكلابه تجسد بشكل واضح وسافر الصورة النهائية لسياسة التبعية وطبيعة العلاقة والشراكة بين واشنطن وأتباعها..

08-Jun-22 09:55 AM

سلجوق بيرقدار يروي صعوبات واجهها في صناعة المسيرات

روى المدير الفني لشركة "بيكار" سلجوق بيرقدار، تفاصييل ما دار بينه وبين "مسؤول بيروقراطي" في صناعات الدفاع التركية عام 2004، عندما بدأ مسيرته لإنتاج المسيرات التركية..

30-Aug-21 11:12 AM

التبعية المستدامة

سلوك المستبدين والقوى الكبرى لم يختلف رغم مرور أكثر من 75 عاما على نهاية الحرب العالمية الثانية؛ فالتبعية لا تزال قائمة، ودعم الاستبداد ما يزال مرهونا بمدى ابتعاد المستقلين عن دوائر الحكم، كما أن المستبدين الجدد لم يعودوا يعيروا الغضب الشعبي أي انتباه

29-Jun-21 11:56 PM

صحيفة: 3 سياسات لأردوغان رفعت حدة العداء لتركيا

ذكرت صحيفة، أن سياسات ثلاث أحدثها الحزب الحاكم بزعامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ساهم في رفع حدة العداء الأمريكي والغربي ضد تركيا..

14-Sep-20 10:49 AM

العطاس والشهيق والزفير كعمليات إرهابية!

يقارن المصريون بين سلوك السيسي في الكنيسة وسلوكه في الأزهر لطفا وخشونة، فيرون العجب، فهو في الكنيسة لطيف رقيق بسام، وفي الأزهر جلف يهدد ويطالب بتغيير الدين وتجديده..

17-Aug-20 12:35 PM

التبعية.. المعادلة الصعبة في المشهد العربي

المستبدون في المنطقة يعولون دائما في بقائهم على دعم الخارج عبر تحقيق مصالحه، خاصة بعد أن فقدوا الظهير الشعبي في الداخل.

09-Feb-20 11:14 PM

ما مدى قدرة أوروبا على التخلص من الهيمنة والتبعية لأمريكا؟

عززت سياسات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الحادة سياسيا واقتصاديا، تجاه الاتحاد الأوروبي، بروز صدع أوروبي أمريكي، بالرغم من متانة العلاقات التاريخية بينهما، القائمة على تحالفات واتفاقيات عدة سياسيا واقتصاديا وأمنيا.

05-Jun-18 01:17 PM

اللائكية العرجاء والتبعية العمياء

لقد بات لزاما التفكير في صناعة فكر بديل يخرجنا من سطحية الفهم ودوائر الوهم التي لم تبق ولم تذر، فجعلت الدول العربية مختبرا لكل الإيديولوجيات ما ولّى منها وما هو آت ،وسنام كل ذلك هو وضع مفهوم للدولة مستقل عن هاته المفاهيم الغربية السائدة، أو تلك الرجعية منها والبائدة.

22-Aug-15 08:28 PM

خبر عاجل