أخبار متعلقة

قاعدة إنجرليك

مسيرة نحو قاعدة أنجرليك الأمريكية في ولاية أضنة التركية لوقف العدوان على غزة

دعا رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية​​​​​​​ التركية بولنت يلدرم، إلى طرح مسألة إغلاق قاعدتي إنجرليك وكوراجيك الأمريكيتين في تركيا..

01-Nov-23 11:58 AM

هل تغلق تركيا قاعدة إنجرليك أمام أمريكا بسبب بيان "الإبادة"؟

تعالت الأصوات التركية لا سيما المعارضة، المطالبة بإغلاق قاعدة إنجرليك أمام القوات الأمريكية، ردا على إقرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ"الإبادة الجماعية للأرمن"..

03-May-21 06:47 AM

صحيفة: هل تنتقم تركيا من بايدن بإغلاق قاعدة "إنجرليك"؟

نشرت صحيفة "غازيتا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن تداعيات اعتراف الرئيس الأمريكي جو بايدن بالإبادة الجماعية للأرمن على العلاقات التركية الأمريكية.

25-Apr-21 04:23 PM

التايمز: هل تعاقب واشنطن تركيا وتنقل قاعدتها من إنجرليك؟

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سينتهز فرصة زيارته لليونان لبحث إمكانية نقل قاعدة في إنجرليك الجوية في تركيا إلى جزيرة كريت اليونانية في محاولة لتعزيز الوجود الأمريكي بمنطقة شرق المتوسط..

28-Sep-20 10:33 AM

أسبر: أحتاج لفهم تعليقات أردوغان حول غلق قاعدة إنجيرليك

قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، إنه يحتاج إلى الحديث مع نظيره التركي؛ لفهم مدى جدية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عندما قال إنه قد يغلق قاعدة إنجيرليك الجوية التي تحوي رؤوسا نووية أمريكية.

17-Dec-19 04:15 AM

إسرائيل تدخل خط أزمة تركيا وواشنطن لاستضافة قاعدة أنجرليك

قال باحث عسكري إسرائيلي إن الأزمة الناشبة بين تركيا والولايات المتحدة قد تعتبر فرصة ذهبية لتطوير العلاقات الإسرائيلية الأمريكية..

05-Sep-18 10:06 AM

عسيري: طائراتنا بقاعدة "إنجرليك" جاهزة لشنّ عمليات بسوريا

أكد العميد الركن، أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، انتشار قوات جوية سعودية بطواقمها في قاعدة "أنجرليك" التركية، في إطار التحالف الدولي لمحاربة "داعش".

14-Feb-16 01:22 AM

خوفا من داعش أمريكا تدعو أسر موظفيها إلى مغادرة جنوب تركيا

دعت وزارة الخارجية الأمريكية أسر الموظفين الأمريكيين في كل من قاعدة "إنجرليك" وقنصلية "أضنة" إلى مغادرة مقرات سكناهم، والانتقال إلى أماكن أخرى، خوفا من عمليات قد ينفذها تنظيم الدولة ضدهم.

03-Sep-15 10:21 PM