أخبار متعلقة

العلاقات الثنائية

WP: ضغط بايدن الضعيف بشأن حقوق الإنسان لن يحرك مصر

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا للصحفي جوش روجين، أشارت فيه إلى وعود الرئيس الأمريكي جو بايدن حول الدفاع عن الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان، لافتة إلى أن فريقه غير مستعد تطبيقها في منطقة الشرق الأوسط لاسيما مصر.

15-Sep-21 08:15 PM

دبلوماسي أردني: العلاقات الأردنية القطرية ستشهد تطورا لافتا

قال مصدر دبلوماسي أردني رفيع، إن العلاقات الأردنية القطرية عادت بقوة وبشكل غير مسبوق.

22-Jun-19 11:25 PM

رسالة من ملك المغرب إلى الملك سلمان.. هل تطوي خلافهما؟

سلم وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، رسالة خطية من ملك المغرب محمد السادس، إلى نظيره السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد أن التقى بولي العهد السعودي المثير للجدل محمد بن سلمان.

10-Apr-19 04:18 PM

المغرب للرياض وأبوظبي: العلاقات الثنائية ليست حسب الطلب

لم يمر استقبال الملك سلمان لقائد الانقلاب العسكري الليبي خليفة حفتر دون رد مغربي، حيث اعتبرت الخارجية المغربية أن السعودية لم تنسق مع الرباط في تدبير القضايا المهمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما فيها ليبيا.

29-Mar-19 05:25 PM

البشير في القاهرة.. هكذا تحدث عن السيسي ومستقبل العلاقات

اختتم الرئيسان؛ المصري عبد الفتاح السيسي، والسوداني عمر البشير، لقاءهما في القاهرة بمؤتمر صحفي مشترك، أكدا فيه على الرغبة في تعزيز التعاون بين بلديهما في مجالات عدة.

19-Mar-18 07:45 PM

قطر تبحث علاقاتها العسكرية مع تركيا وسبل تعزيزها

التقى وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية الاثنين، رئيس الأركان التركي الجنرال خلوصي آكار ووزير الدفاع الوطني التركي نور الدين جانيكلي، لبحث العلاقات العسكرية والدفاعية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها..

13-Mar-18 11:36 AM

البشير يلتقي وزير خارجية قطر ويتسلم رسالة من تميم

التقى الرئيس السوداني، عمر البشير، الأحد، وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وسط أزمة خليجية مع قطر، أدت إلى قطع العلاقات بينها وبين دول أربع، لقيت تأييدا من دول عربية عدة.

11-Mar-18 07:21 PM

السعودية تعيد ترتيب علاقاتها مع لبنان و"الحريري"

أنجز الوفد السعودي الرسمي إلى لبنان سلسلة لقاءات ومباحثات مع القيادات اللبنانية الرسمية وعدد من قادة الأحزاب السياسية..

27-Feb-18 09:27 PM

ميركل ترهن عودة علاقات بلادها مع تركيا بالإفراج عن "صحفي"

جددت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل الخميس، تأكيد بلادها أنه لا يمكن أن تعود العلاقات مع تركيا إلى طبيعتها، دون أن تقوم أنقرة بإطلاق سراح الصحفي التركي الألماني، وتحسن أوضاع دولة القانون.

15-Feb-18 10:55 PM

هل تتجه الولايات المتحدة إلى ضرب علاقاتها مع تركيا؟

شهدت العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا توترا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة؛ وفي ظل التجاذبات التي تحكم علاقة البلدين، تحاول كلا منهما استخدام أوراق الضغط التي تمتلكهما للتأثير على قرارات الآخر.

04-Dec-17 09:26 PM

التقارب التركي مع روسيا.. خطوات تكتيكية أم رؤية استراتيجية؟

أعاد التقارب التركي اللافت مع روسيا في الفترة الأخيرة، الأنظار إلى ما سيكون ثمرة لهذا التعاون سواء في الفترة القريبة أو على المدى البعيد؛ وأثار تساؤلات عدة لعل أبرزها، هل تكون العلاقات التركية الروسية مرحلية ولحظية وتنتهي بانتهاء المصالح المشتركة التي تحكم التقارب الحالي؟

19-Nov-17 01:12 PM

انطلاق جلسات التنسيق التركي السعودي والنفيسي يرحب

انطلقت أمس أولى جلسات الدورة الأولى لمجلس التنسيق التركي السعودي، في العاصمة التركية أنقرة، برئاسة وزيري الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، والسعودي عادل الجبير..

08-Feb-17 08:49 AM

تلغراف: ليس الوقت مناسبا لإغضاب حليف مهم (السعودية)

قالت صحيفة الديلي تلغراف في افتتاحيتها إنها ترى بأن ليس من الحكمة المخاطرة في علاقة بريطانيا مع السعودية لأجل تجنب بعض العناوين المحرجة.

30-Oct-15 05:01 PM