أخبار متعلقة

يحيى جامع

تحقيق دولي للبحث عن ملايين الدولارات لزعيم أفريقي بالمغرب

كشفت مصادر دبلوماسية عن فتح تحقيق دولي بمساعدة البنك الدولي والولايات المتحدة الأمريكية يشمل المغرب للبحث عن ملايين الدولارات وسيارات فاخرة وأسلحة وكنوز هربها رئيس إفريقي بعدما غادر بلاده تحت الضغوط وأفرغ خزائن الدولة..

15-Jul-17 03:49 PM

رئيس غامبيا المخلوع ينتظر أن يعيده "السحرة" إلى الحكم

قالت مصادر مقربة من الرئيس الغامبي يحيى جامع الذي أطاح به انقلاب عسكري، إنه قبِل الإقامة في جمهورية غينيا الاستوائية مؤقتا، ريثما يقوم السحرة والحجابون بطرد خصومه وتأمين عودته ملكا لغامبيا إلى "يوم القيامة"..

23-Jan-17 01:20 PM

رئيس غامبيا السابق يتوجه إلى منفاه في غينيا الاستوائية

استقر رأي رئيس غامبيا السابق، يحيى جامع، على التوجه إلى منفاه الاختياري بغينيا الاستوائية مع توقف في غينيا لبعض الوقت، في الوقت الذي كان مراقبون يتوقعون اختياره للمغرب للاستقرار فيه رفقة أسرته.

22-Jan-17 04:56 PM

بعد تنحيه عن السلطة.. هل يلجأ الرئيس الغامبي للمغرب؟

بعد قرار الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامع، صباح السبت، التنحي عن السلطة لصالح الرئيس المنتخب أداما بارو، فقد بدأت التكهنات حول ما إذا كان سيغادر البلاد أو سيظل فيها في ظل عدم إقراره صراحة بذلك..

21-Jan-17 03:22 PM

اتفاق على خروج جامع من غامبيا والمناقشات تتركز على الشروط

توصل رئيسا موريتانيا وغينيا الجمعة في بانجول إلى اتفاق مبدئي على خروج الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامع من غامبيا، غير أن المناقشات تتواصل حول شروط رحيله، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس من مصدرين موريتاني وغيني قريبين من الملف.

21-Jan-17 03:27 AM

قوات "إيكواس" تمنح مهلة لـ"جامع" للتنحي سلميا عن منصبه

قال مصدر في الرئاسة السنغالية، الجمعة، إن قوات من غرب أفريقيا دخلت غامبيا في إطار عملية لإجبار رئيس البلاد المنتهية ولايته، يحيى جامع، على التنحي تنتظر انتهاء محادثات الوساطة قبل استئناف تقدمها.

20-Jan-17 05:03 PM

يحيى جامع يعلن حالة الطوارئ قبل يومين من تنصيب الرئيس الجديد

قال التلفزيون الحكومي، إن رئيس غامبيا يحيى جامع أعلن، الثلاثاء، حالة الطوارئ مدتها 90 يوما بعدما رفض تسليم السلطة لزعيم المعارضة أداما بارو الذي فاز في الانتخابات التي جرت في فاتح كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

17-Jan-17 08:32 PM

بعد تهديده.. رئيس لجنة الانتخابات بغامبيا يفر من البلاد

قال أحد أفراد أسرة رئيس لجنة الانتخابات بغامبيا، الثلاثاء، إنه فر من البلاد بعدما تلقى تهديدات بالقتل عقب إعلان هزيمة الرئيس يحيى جامع في انتخابات الأول من كانون الأول/ ديسمبر.

03-Jan-17 08:11 PM

بعد اعترافه بالهزيمة.. رئيس غامبيا يدعو لانتخابات جديدة

طالب الرئيس الغامبي، يحيى جامع، بإجراء انتخابات جديدة بعد أسبوع واحد فقط من اعترافه بهزيمته أمام منافسه زعيم المعارضة أداما بارو، الذي فاز في انتخابات فاتح كانون الأول/ ديسمبر.

10-Dec-16 07:30 PM

رئيس غامبيا يعلن بلاده جمهورية إسلامية

أعلن رئيس غامبيا يحيى جامع، الجمعة، بلاده جمهورية إسلامية في خطوة قال إنها تهدف إلى تخلص غامبيا بشكل أكبر من ماضيها الاستعماري.

12-Dec-15 02:18 AM