أخبار متعلقة

مجلس النواب الليبي

باتيلي يكشف للمنفي جهود بعثة الأممية لتيسير إجراء الانتخابات الليبية

أحاط رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبد الله باتيلي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، بجهود البعثة في التواصل مع جميع الأطراف الليبية من أجل تيسير توافق تلك الأطراف على إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

30-Jul-23 09:38 PM

"النواب الليبي" يتراجع عن قانون إنشاء محكمة دستورية

اتفق رئيسا مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين، عقيلة صالح وخالد المشري، على التراجع عن قانون يقضي بإنشاء محكمة دستورية في بنغازي بعد أن أدى إلى تعليق المفاوضات بين المجلسين..

24-Dec-22 07:23 AM

مصادر لـ"عربي21": مقترح دولي للرئاسي الليبي حول الانتخابات

قالت مصادر ليبية مطلعة، الأحد، إن المجلس الرئاسي الليبي تلقى مقترحا من قبل بعض القوى الدولية بخصوص حسم عملية إجراء الانتخابات في البلاد، خلال عام.

27-Mar-22 03:08 PM

ما هكذا تورد الإبل يا "عقيلة صالح!"

طريق انتهجه رئيس مجلس النواب الليبي في معالجة الدستور تسبب بدخول المسار الانتقالي للبلاد في منعرجات حادة.. فكيف سيستأمن الليبيون البرلمان على وضع دستور بالطريقة التي يريدها عقيلة صالح؟

26-Jan-22 03:12 PM

مسار ليبي مهدد!

رفضه المجلس الأعلى للدولة وقال "ستكون له عواقب وخيمة"...مجلس النواب الليبي يصدر قانونا على مقاس خليفة حفتر.. تابع القصة

13-Sep-21 02:35 PM

برلمان ليبيا يعلّق "جلسة الميزانية" بسبب تجاهل قوات حفتر

علق مجلس النواب الليبي، الإثنين، جلسته المخصصة للتصويت على الميزانية العامة للبلاد لعام 2021، إلى الثلاثاء،لعدم وجود بند في المشروع المقدم من حكومة الوحدة الوطنية لتمويل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

24-May-21 08:38 PM

اقتصادي ليبي: حفتر هو المسؤول الأول عن الأزمة الاقتصادية

قال أستاذ الاقتصاد بالأكاديمية الليبية، البروفيسور عمر عثمان زرموح، إن "الاقتصاد الليبي اقتصاد أحادي الجانب يُهيمن عليه قطاع النفط بنسبة تصل إلى 70% من ناتجه المحلي الإجمالي. وهذا يجعل منه اقتصادا ضعيفا أمام الأزمات والهزات الاقتصادية..

26-Dec-20 05:45 PM

ليبيا.. أبو شاقور يفند أسباب استقالته من برلمان طبرق

قدم النائب بمجلس النواب الليبي مصطفى أبو شاقور، استقالته من عضوية المجلس بسبب وقوف الأخير عائقا أمام تطبيق الاتفاق السياسي..

28-Aug-17 11:15 AM

خطة بديلة في حال عدم اعتماد برلمان طبرق الاتفاق السياسي

قال عضو في مجلس النواب الليبي بمدينة طبرق، شرق ليبيا، إن مجلس النواب إذا لو فشل في التصويت على الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية في جلسته المقررة هذا الأسبوع، فإن النائب الأول لرئيس المجلس امحمد شعيب سيدعو الأعضاء المؤيدين للاتفاق للانعقاد في أي مدينة ليبية أخرى.

24-Jan-16 10:19 PM