أخبار متعلقة

الفيدرالي

ركود في الاقتصاد الأمريكي يلوح في الأفق

جاءت الإشارة الأوضح على أن الاقتصاد الأمريكي من المحتمل أن يسقط في حالة من الركود، العام المقبل، متمثلة في معدلات الفائدة. ومن بين أوائل من أقروا أهمية معدلات الفائدة من حيث كونها إشارة دالة على الركود، أرتورو إستريلا، الخبير الاقتصادي السابق لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي. وقد التقيته قريبا وأجريت معه حديثا حول حياته وأبحاثه وتوقعاته الاقتصادية.

24-Dec-22 04:37 AM

أحد أكبر بنوك العالم يواجه الإفلاس ومخاوف من كارثة اقتصادية

عبر خبراء اقتصاد عن مخاوفهم من إفلاس بنك كريدي سويس، وتكرار سيناريو أكبر إفلاس في التاريخ الأمريكي بعد انهيار بنك ليمان براذرز في عام 2008..

03-Oct-22 10:01 PM

خلافا لقرار الفيدرالي.. تركيا تخفض سعر الفائدة ومصر تثبتها

خالفت مصر وتركيا توقعات المحللين وقرار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، حيث خفض البنك المركزي التركي سعر الفائدة فيما أبقى البنك المركزي المصري أسعار الفائدة دون تغيير..

22-Sep-22 06:27 PM

بنوك مركزية خليجية ترفع الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

أعلنت عدد من البنوك المركزية الخليجية، الأربعاء، رفع أسعار الفائدة بعد أن رفع الفيدرالي الأمريكي معدل الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس..

21-Sep-22 07:12 PM

كلمة رئيس "الفيدرالي" تهز الأسواق.. والهبوط سيد الموقف

سياسة التشديد النقدي لمحاولة السيطرة على التضخم تعني تباطؤ النمو وسوق عمل أضعف و"بعض الألم" للأسر والشركات، منبها إلى عدم وجود علاج سريع لارتفاع الأسعار.

26-Aug-22 06:46 PM

سيئول تغلق 16 بورصة للعملات المشفرة.. "خسائر مليارية"

قالت الاستخبارات المالية إنها أبلغت لجنة الاتصالات الكورية ولجنة معايير الاتصالات الكورية، عن 16 شركة ومنصة لتبادل العملات المشفرة تعمل في البلاد دون تسجيل قانوني..

18-Aug-22 06:55 PM

أمريكا ترفع الفائدة لأعلى معدل منذ 28 عاما.. "هزة بالأسواق"

قرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، الأربعاء، رفع معدل الفائدة إلى أعلى مستوى منذ نحو 28 عاما، في محاولة لكبح التضخم المتسارع بالولايات المتحدة..

15-Jun-22 08:37 PM

"توترات أوكرانيا" تدفع اليورو قرب أدنى مستوى له في شهر

تسببت مخاوف نشوب صراع عسكري في أوكرانيا في تراجع اليورو خلال تعاملات الأربعاء إلى قرب أدنى مستوياته في شهر أمام الدولار والين..

26-Jan-22 10:16 AM

تثبيت أسعار الفائدة الأمريكية قرب الصفر ينعش أسعار الذهب

انتعشت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة، بدعم من قرار الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) إبقاء أسعار الفائدة الرئيسية عند مستوى تاريخي متدن قريبا من الصفر..

05-Nov-21 12:33 PM

صعود الدولار بفضل تحفيز أمريكي يكبح مكاسب الذهب

كبح صعود الدولار مكاسب الذهب التي حققها مع بداية تعاملات الأربعاء بدفع من تحفيز إضافي من الولايات المتحدة لتهدئة بعض المخاوف حيال التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا..

18-Mar-20 06:23 AM

دول الخليج تخفض الفائدة بعد القرار الأمريكي بتصفيرها

أعلنت 5 بنوك مركزية في الخليج، الإثنين، تخفيض أسعار الفائدة، بعد يوم من خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الفائدة لتقترب من الصفر في مسعى لتخفف تأثير تفشي فيروس كورونا..

16-Mar-20 02:48 PM

تصفير الفائدة يعصف بعائدات سندات الخزانة الأمريكية

عصف قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي تصفير أسعار الفائدة، بعائدات سندات الخزانة الأمريكية خلال تعاملات الإثنين.

16-Mar-20 02:15 PM

وقف التداول بالبورصة الأمريكية للمرة الثالثة بعد خسائر فادحة

أعلنت السلطات المالية في نيويورك وقف التداول بالبورصة الأمريكية لمدة خمس عشرة دقيقة، وذلك للمرة الثالثة خلال هذا الشهر، بعد افتتاح الأسهم على خسائر فادحة..

16-Mar-20 01:56 PM

5 دول خليجية تخفض سعر الفائدة للمرة الثالثة في 8 أشهر

قررت البنوك المركزية في ثلاث دول خليجية خفض أسعار الفائدة، للمرة الثالثة في نحو 8 أشهر أسوة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)..

04-Mar-20 08:42 AM

حرب عالمية ضد كورونا.. والبنك الدولي يساعد بـ 12 مليار دولار

استنفرت دول ومؤسسات دولية جهودها لمحاربة فيروس كورونا القاتل، الذي انتشر بسرعة من الصين إلى نحو 80 دولة، وراح ضحيته أكثر من ثلاثة آلاف شخص..

04-Mar-20 06:00 AM

ترامب يدعو "الفيدرالي" لخفض سعر الفائدة لأدنى معدل

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعوته لمجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي) إلى خفض أسعار الفائدة لأدنى معدل..

02-Mar-20 04:42 PM

خبر عاجل