حول العالم

موسم سنوي للتوليب بإسطنبول بمناظر ساحرة ستذهلك (شاهد)

صور مذهلة لموسم التوليب في حديقة "إيميرجان" في اسطنبول التركية- عربي21
صور مذهلة لموسم التوليب في حديقة "إيميرجان" في اسطنبول التركية- عربي21
انطلقت فعاليات الموسم السنوي للتوليب في اسطنبول التركية منذ أسبوع تقريبا، كاشفة عن مناظر ساحرة في المحميات والحدائق التي غرست فيها ملايين أزهار التوليب الموسمية.

وستذهلك مناظر التوليب بألوانها الأخاذة عند زيارة إحدى الحدائق في المدينة التي غرست فيها بلدية إسطنبول هذه الأزهار، وأطلقت معارض وفعاليات خصيصا لهذا لموسم السنوي. 

ويبرز جمال تنسيق الأزهار في حديقة "إيميرجان" في إسطنبول، وهي الحديقة الأشهر لموسم التوليب، الذي يستمر حتى نهاية أبريل/ نيسان الحالي.

ويدعى التوليب في اللغة التركية بـ"لالي" (Lale)، وتقع حديقة الـ"emirgan korusu"، في منطقة "ساريير" وهي مطلة على مضيق البسفور وعلى مقربة من البحر.

ويمكنك في حال زيارة الحديقة، أن تتمتع بنزهة بحرية في طريقك إليها، وعند وصولك ستفاجأ بأشكال التوليب في حديقة "إيميرجان" قامت "عربي21" بتصوير صور تظهر زهور "لالي" بألوانها العديدة في أجواء رومنسية.

وتشهد الحديقة وفق ما لاحظته "عربي21" وجود العديد من العرسان الأتراك يلتقطون الصور بين مناظر التوليب الرائعة ليوثقوا لحظات جميلة في الحديقة التي خصصت مناطق لهم لالتقاط الصور.

وقال أحد أقارب عروسين جاءا لالتقاط الصور في الحديقة لـ"عربي21"، إنهما تزوجا منذ شهر تقريبا، ولكنهما انتظرا هذا الموسم لتصوير لحظاتهما معا بين زهور التوليب.

ولبست العروس لباسها الأبيض مجددا بعد زواجها خصيصا لهذه المناسبة، وراح مصور محترف يأخذ عشرات الصور لها ولعريسها ببدلته المهندمة بين الزهور البيضاء والأخرى الملونة.

وعند تجوالك في الحديقة، ستشاهد مناظر طبيعية تحوي آلاف الأشجار المنوعة، وحيوانات مثل السناجب والبط والإوز والنوارس والسلاحف المائية، وجداول ونوافير مائية.

وفي ما يأتي صور بكاميرا "عربي21":









ت











وبحسب إحصائيات البلدية في إطار المهرجان، جرى غرس 10 ملايين من التوليب في محميات وحدائق وساحات كثيرة بينها: محميتا "أميرغان" و"يلدز"، وميدان "السلطان أحمد"، وحديقتا "قاضي كوي-غوز تبه"، و"غول هانه".

ويحظى هذا الموسم السنوي الذي يستمر لأسابيع عدة فقط، بأهمية كبيرة لسكان اسطنبول، فقد أحضرها الأتراك معهم من مواطنها الأصلية في آسيا الوسطى إلى الأناضول، ومن ثم انتشرت من الدولة العثمانية إلى أوروبا في القرن السادس عشر.

































التعليقات (0)