سياسة دولية

أردوغان يتوعد تنظيمات كردية في سوريا والعراق بضربات جديدة

اردوغان جدد انتقاد الدعم الأمريكي للأكراد في سوريا  - الاناضول
اردوغان جدد انتقاد الدعم الأمريكي للأكراد في سوريا - الاناضول
توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من سماهم "الإرهابيين" في سوريا والعراق بشن هجمات جديدة على مواقعهم، في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني وميليشات "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وفي تصريحات له قبيل توجهه إلى الهند وجه أردوغان رسالة إلى هذه التنظيمات بالقول: "ليعلم الإرهابيون في شمالي العراق وسوريا، أن الجيش التركي لهم بالمرصاد، وهذا أمر كفيل بتسلل القلق إلى نفوسهم".

اقرأ أيضا: المارينز إلى جانب أكراد سوريا.. كيف سيرد الأتراك؟ (شاهد)

وأضاف: "كما قلت بالأمس، ما حدث في سنجار (شمالي العراق) وقره تشوك (شمال شرقي سوريا) سيتواصل وهذا ما عنيته بقولي في أي ليلة قد نعاود الكرة من جديد"، في إشارة إلى الضربات العسكرية التي وجهتها أنقرة لمواقع حزب العمال الكردستاني (PKK) ووحدات حماية الشعب (YPG) الكرديين شمالي العراق وسوريا.

وتابع الرئيس التركي: "بالتأكيد لن نخطر الإرهابيين هناك بتاريخ وموعد قدومنا، وعليهم أن يعلموا أن الجيش التركي يتربص بهم ويرصدهم، وسيأتيهم بأي لحظة، إن كنا نحن قلقين فعليهم أن يعيشوا بخوف".

كما أكد أردوغان أن بلاده ستضطر للعمل وحدها في مواجهة "الإرهاب"، وقال:"إن لم يتم تشكيل منبر مشترك ننسق من خلاله مكافحة الإرهاب فإن الأزمات في المنطقة ستستمر، ونحن كعضو في حلف الناتو ىسيزعجنا ذلك، وعندها سنضطر لمعالجة الأمر بأنفسنا".

التعليقات (0)