سياسة دولية

أوكرانيا تدرج نجم هوليوود سيغال على قوائمها السوداء (فيديو)

ستيفن سيغال- أرشيفية  أ ف ب
ستيفن سيغال- أرشيفية أ ف ب
أصدرت السلطات الأوكرانية قرارا بحظر دخول نجم هوليوود السابق وممثل الفنون القتالية ستيفن سيغال بعد حصوله على الجنسية الروسية.

سيغال الذي ولد في الولايات المتحدة وعاش معظم حياته فيها أدرج على القوائم السوداء في أوكرانيا باعتباره شخصا خطرا على الأمن القومي و"ارتكب أعمالا تؤثر على الأمن الداخلي".

ويعود الحظر الأوكراني على سيغال على خلفية تصريحاته التي أيد فيها الاحتلال الروسي لجزيرة القرم الأوكرانية فيما قالت وسائل إعلام أوكرانية إن القرار يمنع نجم أفلام الآكشن من دخول البلاد لمدة 5 أعوام.

وكان سيغال وصف بوتين خلال إحدى المناسبات بأنه واحد "من قادة العالم العظماء".

وأشارت صحف أوكرانية إلى أن نجم التسعينيات في هوليوود أقام عرضا لركوب الدراجات النارية في سيفاستوبول إحدى مدن القرم خلال حفلة موسيقية وقال لوكالة تاس الروسية إنه "يشعر وكأنه في المنزل"، لكنه لا يخطط للإقامة هناك.

ويتقن سيغال فن القتال الياباني إيكيدو وهو حاصل على عدة أحزمة سوداء في هذه الرياضة وبدأ صعوده السينمائي عام 1988 في فيلم Above the Law وقاده لعمل فلمين آخرين 1990 وهما Hard to Kill وMarked for Death بالإضافة للعب دور البطولة في فيلم Out for Justice عام 1991.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما رئاسية نهاية العام الماضي يمنح بموجبه سيغال الجنسية الروسية وقال بيان الكرملين إن الأخير "طلب الجنسية بإصرار شديد ولمدة طويلة".

وقال الناطق باسم الرئاسة ديميتري بيسكوف في حينه: "لقد عرف سيغال بحبه لروسيا ودفء مشاعره تجاه بلدنا وهو لا يخفي ذلك إطلاقا والكل يعلم أن سيغال من الأشخاص المشهورين جدا".


التعليقات (0)

خبر عاجل