سياسة عربية

فعاليات في غزة تضامنا مع قطر ورفضا لمقاطعتها

ثمّن المشاركون دور قطر في دعم القضية الفلسطينية وإعادة إعمار قطاع غزة- الأناضول
ثمّن المشاركون دور قطر في دعم القضية الفلسطينية وإعادة إعمار قطاع غزة- الأناضول
تتواصل فعاليات في غزة تضامنا مع قطر، ودعما لها في أزمة عزلها دبلوماسيا واقتصاديا من بعض دول المنطقة. 

وشارك العشرات من الفلسطينيين في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، الجمعة، في وقفة تضامنية مع قطر رفضا لمقاطعتها. 

وثمّن المشاركون في الوقفة دور قطر في دعم القضية الفلسطينية، وإعادة إعمار قطاع غزة، ورددوا هتافات تضامنية معها، من بينها: "تحيا قطر"، و"لقطر تحيّة من غزتنا الأبية"

من جانبه، قال مسؤول العلاقات العامة في لجنة ممثلي سكان مدينة "حمد"، حسام أحمد: "جئنا اليوم لنوجّه رسالة لقطر حكومة وشعبا، أننا متضامنون معهم". 

وقال أحمد: "قطر كانت وما تزال داعما رئيسا، ونافذة نور للشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، من خلال المساهمة في إعادة إعماره، وتمكين بناه التحتية". 

وأشار إلى أن الفلسطينيين في غزة "أمام جهود قطر في دعم قضيتهم، لا يسعهم إلا التعبير عن تضامنهم معها عبر الوقفات والاعتصامات". 

اقرأ أيضا: قطر تؤكد: لا أساس لقائمة الإرهاب التي نشرتها دول عربية

وقال إن "قطر شيّدت مدينة حمد السكنية التي احتضنت ذوي الدخل المحدود من المجتمع الفلسطيني، بشكل يمثّل نموذجا للعمل الحضاري والإنساني". 

ودعا الأمة العربية إلى "تغليب لغة الحوار لتجاوز الخلافات والعودة إلى الوحدة"، مناشدا الدول العربية بالوقوف إلى جانب قطر ومساندتها. 

ومنذ الاثنين الماضي، أعلنت ثماني دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.
التعليقات (1)
عماد ابراهيم احمد
الجمعة، 09-06-2017 09:48 م
السلام عليکم ورحمه الله ورمضان کريم ... ان ما يحدث من دول عربيه کبري کمصر والسعوديه شئ يوءسف له حقيقه