سياسة عربية

وفاة اثنين ضمن 900 حالة تسمم بمخيم نازحين شرقي الموصل

الفرق الطبية تسعف مخيم الخازر بعد تسمم المئات فيه- فيسبوك
الفرق الطبية تسعف مخيم الخازر بعد تسمم المئات فيه- فيسبوك
أعلنت وزارة الصحة العراقية، الاثنين، عن وفاة طفل وامرأة ضمن حالات التسمم التي أصيب بها نازحو مخيم الخازر شرقي الموصل، فيما أكد مسؤول المخيم أن 900 شخص نقلوا إلى أربيل بعد تسممهم.

وقالت الوزارة في بيان، إن "عدد الإصابات بحالات التسمم الغذائي التي حدثت، مساء الاثنين، في مخيم الخازر بعد تناول وجبة الإفطار بلغت 750 مصابا"، لافتة إلى أنه "تم نقل بحدود 100 مصاب إلى مستشفيات أربيل، وأن "الباقين تمت معالجتهم موقعيا من كوادر صحة نينوى بالتنسيق مع طبابة أربيل".

وأشارت وزارة الصحة إلى "توفير سيارات الإسعاف وفتح مخازن صحة نينوى لتجهيز الأدوية والمستلزمات الضرورية"، موضحة أن "عدد الوفيات اثنان هما طفل وامرأة من الذين تم إخلاؤهم".

وأكدت أن "مسؤولي صحة نينوى متواجدون في المخيم مع الكوادر الطبيه والصحية".

من جهته، قال مسؤول المخيم في محافظة نينوى رزكار عبيد، الاثنين، أنه تم نقل نحو 900 حالة تسمم من مخيم النازحين في نينوى إلى مستشفيات أربيل.

وقال عبيد في تصريحات نقلتها مواقع محلية إن "الحالات التي نقلت إلى مستشفيات خبات وأربيل بلغت نحو 800 إلى 900 حالة".

ومخيم الخازر أحد المخيمات التي أقامتها المنظات الدولية قرب الموصل في شرق محافظة نينوى ويحوي المئات من نازحي محافظة نينوى.

إلى ذلك قال النائب العراقي زاهد الخاتون إنه تواجد في مخيم الخازر فور حدوث حالات التسمم في المخيم ليطلع على ما حدث فيه من حالات تسمم، مؤكدا أن أكثر من 800 نازح تسمموا من وجبة الفطور الجاهزة التي وزعتها إحدى المنظمات الخيرية.

وأضاف أن الحالات المصابة تمت السيطرة عليها وأن صحة أربيل وصحة نينوى قامتا باستنفار كافة الجهود وتوفير كافة سيارات الإسعاف لإنقاد المصابين.
التعليقات (0)