سياسة عربية

"مجتهد" يكشف تفاصيل خطة انقلاب "ابني زايد وسلمان" ضد قطر

"مجتهد" قال إن مخطط الانقلاب كاد أن ينجح لولا تدخل أمريكي مباشر رافض للفكرة- واس
"مجتهد" قال إن مخطط الانقلاب كاد أن ينجح لولا تدخل أمريكي مباشر رافض للفكرة- واس
كشف المغرد الشهير "مجتهد" المعروف بتسريبه أخبارا خاصة من دوائر صنع القرار في السعودية، أن هناك "خطة خطيرة وغير مسبوقة" لكل من محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ومحمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي.

وقال إنها تقوم على أساس "انقلاب عسكري داخل قطر عبر احتلالها من قوات شركات النخبة المدربة الأمريكية المستأجرة بلاك ووتر وقوات إماراتية وإحلال أحد شيوخ العائلة الحاكمة من آل ثاني لتسلم زمام السيطرة يكون مواليا وتابعا للسعودية والإمارات".

إلا أن هذه الخطة ألغيت في اللحظات الأخيرة بحسب ما شرح "مجتهد" الشهير بنقل وتسريب الأخبار الخفية والحساسة على حسابه في "تويتر".

ويكشف مجتهد في ما قال إنها معلومات حساسة مستقاة من مصادر بالاستخبارات لم يحددها: "يتداول إخواننا في الاستخبارات تفاصيل ترتيبات انقلاب في قطر كان ابن سلمان وابن زايد قد رتباه ثم اضطرا إلى إلغائه بعد تدخل أمريكي غير مباشر".

اقرا أيضا : مجتهد: ابن سلمان استدعى شيوخ آل مرة.. ماذا طلب وكيف ردوا؟

ويشرح قائلا: "ظن ابن سلمان وابن زايد -بغرورهما المعهود- أن الترتيب محكم مع أنه مليء بالثغرات ومحتوم الفشل ولا يقدم عليه إلا شخصية اندفاعية".

وقال مجتهد: "كانت المؤامرة ستنفذ مباشرة بعد قرار التخلي عن القوات القطرية في الحد الجنوبي وذلك باستغلال فكرة "عودة" هذه القوات لقطر كعنصر مفاجأة".

ويواصل المغرد السعودي القول إن "الخطة -التي لم تنفذ- كانت بإبقاء القوات القطرية في نجران لبضعة أيام وقطع اتصالها بقطر بأي مبرر مع المبالغة في إكرامها والاهتمام بها، وخلال الفترة ذاتها ترسل لقطر قوات خاصة محمولة سعودية إماراتية بلباس مشابه للقوات القطرية على أساس أنها العائدين أنفسهم بطريقة تشبه قصة حصان طروادة".

وأشار "مجتهد" إلى أنه كان يفترض أن يتزامن ذلك مع إنزال بحري إماراتي لمقاتلين من مرتزقة "بلاك ووتر" وأن "تتم السيطرة على جميع المرافق الحيوية وتحييد كل القوات القطرية".

اقرأ أيضا : "مجتهد" يتحدث عن تداعيات أزمة قطر على خلافات آل سعود


وكشف المغرد الشهير أنه "لإتمام المهمة بشكل طبيعي كان يفترض أن تنصّب شخصية من آل ثاني يدعي آل سعود أنها الأحق بالإمارة من الفرع الحالي (تميم بن حمد بن خليفة)".

ويؤكد "مجتهد" أن الفكرة -أي فكرة الإنزال العسكري وخلع الأمير- ألغيت قبل تنفيذها رغم ضخامة الاستعداد وذلك بعد أن وصلتهم إشارات أمريكية بعدم التهور، يبدو أنها نتيجة لرصد الـ"سي آي إيه" لتفاصيل الخطة.

وكشف "مجتهد" أن ابن سلمان وابن زايد، اعتمدا على تغريدات ترامب دون إدراك أن البنتاغون والمؤسسات  الأمريكية الأخرى لا يمكن أن تقبل بمثل هذا التصرف.

وحتى يقفل البنتاغون الطريق على هذا التفكير أجرى مناورات بحرية وبرية مشتركة مع القوات القطرية وضخّم التغطية الإعلامية كرسالة "لمن يهمه الأمر"، وفق ما جاء في التغريدات.

وأشار مجتهد إلى أن "قوات قطر في الحد الجنوبي هي أفضل القوات العسكرية القطرية وظن المتآمرون أن غيابها عن قطر يضعف الدفاع القطري ويساهم في تسهيل المهمة".

ووصف ابن سلمان بـ"الغدر"، قائلا: "قطر أرسلت أفضل قواتها إكراما للسعودية وثقة بها وكافأهم ابن سلمان بمثل هذا الغدر وهذه المكيدة".

وسبق لـ"مجتهد" أن كشف مزيدا من المعلومات حول مساعي الرياض لحشد التأييد لموقفه المناهض لقطر في الساحة الداخلية.

وقال في تغريدة قبل أيام إن "شيوخ آل مرة الذين استدعاهم محمد بن سلمان رفضوا إصدار بيان ضد قطر". 

ويشتهر حساب "مجتهد" بالأخبار التي ينقلها من داخل النظام والأسرة الحاكمة، ويحظى بسبب ذلك بمليون وثلاثة أرباع المليون متابع.






التعليقات (2)
جزائري
الأربعاء، 21-06-2017 01:58 ص
بعد الازال التركي في قطر ذهبت افكار الصبيانيين الاوغاد المتصهينين ادراج الرياح وصدق الله حين قال : ان الله لا يصلح عمل المفسدين
Rami
الثلاثاء، 20-06-2017 05:16 م
والأن القوات التركية موجودة في قطر...راحت على هؤلاء الصبيين