سياسة دولية

مسؤول إيراني يوجه رسالة لدول الحصار.. ما هي؟

عبد اللهيان قال إن السعودية لم تعد محل ثقة لكثير من الدول العربية- أ ف ب
عبد اللهيان قال إن السعودية لم تعد محل ثقة لكثير من الدول العربية- أ ف ب
دخلت إيران بوضوح على خط الأزمة الخليجية برسالة وجهها مسؤول إيراني رفيع للدول الأربع التي تحاصر قطر وتقدمت بقائمة مطالب دعت الدوحة إلى تنفيذها.

وقال مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية أمير حسين عبد اللهيان إن الدول التي تحاصر قطر وتقف إلى جانب الرياض "ستكون ضحية السياسات السعودية المقبلة".


وأضاف المسؤول الإيراني في تغريدات نشرها على حسابه في "تويتر" إن "الرياض وحكامها لم يعودوا محل ثقة بالنسبة للكثير من الدول العربية بسبب السياسات السعودية غير المدروسة" حسب تعبيره.


وكانت طهران انتقدت الشهر الماضي قرار دول خليجية قطع العلاقات الدبلوماسية مع دول قطر، واعتبرت الخطوة تعميقا للأزمات في المنطقة، وقالت الخارجية الإيرانية إنها "تشعر بقلق بالغ جراء التوتر في المنطقة الخليجية ونعول على العقلاء".

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قوله: "إن زيادة التوتر في العلاقات بين الحكومات الجارة في ظل ظروف لا تزال فيها المنطقة والعالم تعاني من آثار أزمة الإرهاب والتطرف واستمرار احتلال فلسطين من قبل الكيان الصهيوني، لن يصب في مصلحة أي حكومة أو شعب في المنطقة بل يهدد مصالح الجميع".

اقرأ أيضا: يني شفق: هل فعلا حوصرت قطر بسبب إيران؟

التعليقات (0)